الداخلية تُحاصر "دواليب الكيف" بالعاصمة.. الأجهزة الأمنية تواصل حملات تجفيف منابع المخدرات.. "الكف" و"الجولد" و"8 حروف" أكثر ماركات الحشيش انتشارًا ليلة الوقفة.. و"10$" أحدث صنف بمناسبة أزمة الدولار

شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، حملات مداهمة لأوكار تجارة الكيف بالعاصمة لتجفيف منابع المخدارات، بالتزامن مع الاحتفالات الشعبية بحلول عيد الفطر المبارك، وإحباط نشاط الخارجين على القانون لترويج سمومهم فى الأوساط الشبابية.

وتنتشر "دواليب الكيف" بعدة مناطق شعبية بالعاصمة اشتهرت برواج تجارة المخدارت، مثل الأميرية، والمطرية، والمرج، والزاوية الحمراء والشرابية، ودار السلام، والدرب الأحمر، والجيارة بمصر القديمة، وفى محافظة الجيزة مناطق (ميت عقبة - بولاق الدكرور - الطالبية - المعتمدية – إمبابة – بشتيل).

ماركات جديدة بأسعار مختلفة يشهدها سوق المخدرات مع حلول عيد الفطر المبارك، كان أبرزها وفقًا لتصنيف الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، "الكف" و"الجولد"، أما أحدث ماركتين فى سوق الكيف هما: "10$" و"5$" بمناسبة أزمة الدولار التى تشهدها البلاد.

الماركات الأربعة هى الأكثر انتشاراً ورواجاً بين المتعاطين فى أنواع الحشيش العائد بقوة فى العيد، ووصل سعر الـ"صباع" إلى 150 جنيهًا، حيث لا يجد المتعاطون صعوبة فى الحصول على الحشيش، فبمجرد مرورهم من الشوارع الشهيرة بتجارة المخدرات، يجدوا ما يريدون دون عناء أو مواجهة صعاب، حيث يقف "الندرجية" لمراقبة المكان، بالإضافة إلى استقبال الزبائن وتوجيهم إلى "الدولاب" للحصول على المخدرات بكل سلاسة. يتراوح سعر الجملة لـ"فرش" الحشيش من "2700 إلى 3000" جنيه، أما السعر للمستهلك يبدأ من 25 جنيهًا "للربع"، و50 للنصف، ومن 100 حتى 150 للصباع الكامل، أما قطعة الحشيشة البالغ حجمها سنتمتر، التى اشتهرت فى أوساط المدمنين بـ"سم" وصل سعرها 300 جنيه بسبب الضغط على شراء المخدرات.

وعلى الجانب الآخر؛ شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات أمنية مكثفة لضبط أكبر عدد من تجار المواد المخدرة على مستوى العاصمة الكبرى "القاهرة، الجيزة، القليوبية"، حيث نجح رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة قبل ترويجها خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتوجيه الضربات الاستباقية لأوكار المخدرات لتجفيف سوق المزاج من منابعه.

وكان رجال مكافحة المخدرات، تمكنوا من القبض على تاجر مخدرات من عرب الحويطات، والذى يتخذ منطقة السلام مكانًا لترويج المخدرات، وتم ضبط بحوزته كمية كبيرة من البانجو وزنت 8 كيلو، اعترف بحيازتها بقصد الاتجار، وأنه كان يستعد لترويجها على عملائه، فتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة المخدرات، مفادها قيام "هليل.ع.م" 26 سنة، عاطل، من عرب الحويطات، والسابق اتهامه فى القضية رقم 33818 لسنة 2015م بلبيس "مخدرات"، بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، ويتخذ من دائرة قسم شرطة السلام أول مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات من ضبطه أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة السلام أول، وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 8 كيلو، ومبلغ 210 جنيهات، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما تمكن رجال مكافحة المخدرات من ضبط "أشرف.ق.ع" 39 سنة، عاطل، ومقيم السلام، والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرها 596 لسنة 2011م 6 أكتوبر "سرقة"، أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة السلام أول، وبحوزته كمية من الحشيش المخدر وزنت 500 جرام، وسلاح نارى "بندقية خرطوش ماركة شوت جن عيار 12 مم و4 طلقات"، ومبلغ 630 جنيها، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والسلاح النارى بقصد الدفاع، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما نجح رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط عاطلين "مسجلين خطر"، أثناء بيع كمية كبيرة من مخدر الحشيش، بعد إعداد كمين لهما من قبل ضباط الإدارة وضبطهما متلبسين بحوزتهما المواد المخدرة استعدادًا لبيعها بين المواطنين خلال فترة إجازة عيد الفطر بالأميرية، تم عمل المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقى العميد غالب مصطفى مدير الإدارة العامة للمخدرات، معلومات تفيد باتجار "عادل.ص" 35 سنة عاطل، و"كريم.ع" 30 سنة عاطل، فى المخدرات متخذين من دائرة قسم الأميرية مكانا لترويج المواد المخدرة بين المواطنين.

وبتكثيف التحريات وجمع كافة المعلومات اللازمة تأكدت صحة المعلومات، فتم على الفور استصدار إذن من النيابة العامة لضبط المتهمين، وعلى الفور حدد الرائد وائل مصطفى المتهمين والاتفاق معهما بصفته تاجر مخدرات على شراء كمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد ترويجها بين المواطنين، فتم الاتفاق على موعد تسليم المخدرات والمبلغ المطلوب.

وبإعداد الأكمنة اللازمة من قبل القوة الأمنية التابعة للإدارة، تمكن ضباط مباحث الإدارة العامة للمخدرات من ضبط المتهمين وبحوزتهما 13 كيلو حشيش، ومبلغ 680 جنيهًا حصيلة البيع. تم اقتيادهما إلى قسم شرطة الأميرية، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة رقم 4234، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق مع المتهمين.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;