الكرة الأرجنتينية تتجه نحو الهاوية.. رئيس اتحاد الكرة مجمد دون صلاحيات.. استقالة مارتينو من قيادة التانجو تفتح الجرح الغائر.. العجز المالى يمنع التعاقد مع مدرب جديد.. ومارادونا غاضب من التجاهل

تضاعف عدد المرشحين لخلافة جيراردو مارتينو، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنيتنى لكرة القدم، إلا أن تعيين أحد منهم في هذا المنصب يواجه تعقيدات ضخمة في الوقت الراهن، بسبب غياب الإداراة المنتخبة في الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم، بالإضافة إلى وجود عجز في الموارد المالية في ظل فوضى فريدة من نوعها في الوسط الرياضي لهذه الدولة.

وفي ظل استبعاد ددييجو سيميوني، أحد أبرز المرشحين لتولي الإدارة الفنية للمنتخب الأرجنتيني والقادر على إرجاع ليونيل ميسي لصفوف الفريق، تبرز أسماء أخرى مثل خورخي سامباولى، المدرب السابق لتشيلى والحالي لإشبيلية الإسباني، ولكن الاتحاد الأرجنتينى ليس مستعدا في الوقت الراهن لتحمل قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع ناديه الحالى.

كما استبعد مارسيلو بيلسا، الذي تعاقد مع لاتسيو الإيطالي، فيما تبقى دائرة الترشيحات تددور في فلك مدربين أخرين مثل إدجاردو باوزا ومارسيلو جايردو وماوريسيو بوكيتينو ورامون دياز، وأخرين.

يأتى هذا فى الوقت الذى أظهر فيه الأسطورة الأرجنتينى غضبه الشديد، لتجاهل مطلبه بتولى تدريب منتخب التانجو،وصرح مارادونا بعد رفضه قائلًا: "أنا غير موافق على أشياء كثيرة يقوم بها الإتحاد الأرجنتيني، أنا أرغب فى تلك الفرصة لتدريب المنتخب من جديد، أنا غاضب بشأن ذلك فالوضع يسير كما هو عليه مثل العصابات"، وأضاف أيضا: "سأتحدث مع جيانى وإذا كان هذا الرد والعرض المقدم منه إلى فأنا أرفض ذلك". ورغم ذلك، أكد الرئيس الرمزى للاتحاد الأرجنتينى ، لويس سيجورا، أنه ليس هناك مرشحين لتولي هذا المنصب،وقال سيجوار، الذي أصبح في معزل عن اتخاذ قرارات داخل الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم: "هناك موضوع تتم مناقشته وعلى ضوءه ستتحدد هوية المدير الفني الجديد".

واعتبر الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، المتواجد حاليا في ألمانيا، أن استقالة مارتينو كانت جزءا من التصرفات الخاطئة، التي تتسبب في إحداث فوضى في الكرة الأرجنتينية.

وقال ماكري، الرئيس السابق لنادي بوكا جونيورز: "لقد تألمت، لقد تألمت لأنه شخص محترف، إنه شخص جاد، واحترمه كثيرا".

وأضاف: "الأرجنتين تتجه إلى الحداثة ولايمكننا أن نستمر مع نظام متهالك وفاسد في كرة القدم، أتمنى أن تشهد الإصلاحات، التي تقوم بها لجنة الفيفا، تقدما".

حل مؤقت لأزمة الأولمبياد وانقشعت أزمة القيادة الفنية للمنتخب الأرجنتيني المشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بإسناد المنصب لخوليو أولارتيكويتشيا، المدرب الوحيد، الذي يرتبط بتعاقد ساري مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

المنتخب الأول تائه ولكن الأزمة الحقيقية المتمثلة في مستقبل المنتخب الأول قد يشهد حلها تأخرا، رغم اقتراب موعد انطلاق الجولة الجديدة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا في سبتمبر المقبل وتحتل الأرجنتين المركز الثالث، الذي يمنحها بطاقة التأهل مباشرة إلى المونديال، ولكن لا يزال هناك أمامها عدة مباريات لخوضها، كما أن الفارق بينها وبين منتخبي تشيلى وكولومبيا لا يزيد عن نقطة واحدة.

رئيس اتحاد الكرة الأرجنتينى بلا صلاحيات ويعيش الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حالة من الفوضى، حيث بات رئيسه لويس سيجورا بدون أي صلاحيات قانونية، بعد أن خضع الاتحاد لإدارة لجنة مرسلة من الفيفا، لتوفيق أوضاعه.

وبالإضافة إلى ذلك، اتهم سيجورا بارتكاب جريمة احتيال حسبما أقر القضاء الأرجنتيني، الذي فتح تحقيقات حول بعض المخالفات، التي شابت إدارة مبالغ مالية ضخمة بلغت ملايين الدولارات، كانت حصيلة بيع حقوق البث التلفزيونى للمباريات.

ووصلت الحالة المالية للاتحاد الأرجنتينى لمرحلة الخطر، كما أن الأندية المحلية، التي تتمتع بتوازن مالي باتت أقل من أي وقت مضى، رغم الإعانات، التي دأب الاتحاد على تقديمها لهم خلال السنوات الأخيرة.

الأندية المحلية ترفض التنازل عن لاعبيها للمنتخب الأرجنتينى المشارك فى الأولمبياد وعلى جانب أخر، يرفض العديد من الأندية التنازل عن لاعبيها لصالح المنتخب الأرجنتينى، الذي سيشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لتزداد معاناة الكرة الأرجنتينية، التي تنهال عليها الضربات بدء من خسارتها لمباراتين نهائيتين في كوبا مريكا عامي 2015 و2016 ثم المرور بعدة معوقات على المستوى الإداري، وصولا إلى إعلان مارتينو لاستقالته اليومين الماضيين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;