الصحف البريطانية: مطران فيلادلفيا يسمح بالتناول المقدس للمتزوجين مدنيا حال امتناعهم عن الجنس.. سويسرية تواجه الغرامة لارتدائها النقاب فى الطريق العام.. وتأجيل الموسم السابع "لجيم أوف ثرونز"

الجارديان: مطران فيلادلفيا يسمح بالتناول المقدس للمتزوجين مدنيا حال امتناعهم عن الجنس قال مطران فيلادلفيا بالولايات المتحدة شارلز شابوت إنه سوف يسمح للكاثوليكيين المطلقين والذين تزوجوا مدنيا مرة ثانية بـ"التناول المقدس" فى حال امتناعهم عن الجنس والحياة معا "كأخ وأخت"، بحسب تقرير لجريدة الجارديان البريطانية. كما دعت الكنيسة فى فيلادلفيا قسيسيها إلى مساعدة الكاثوليكيين المثليين والذين "يجدون العفاف أمرا غاية فى الصعوبة" عن طريق نصحهم بشكل دائم للسعى للتوبة، مضيفة أن بعض المثليين بإمكانهم الزواج من الجنس الآخر وعمل أسرة بالرغم من "انجذابهم لدرجة ما لنفس الجنس"، طبقا للجارديان. وكان البابا فرنسيس قد دعا القساوسة فى إبريل الماضى ليكونوا أكثر قبولا للكاثوليك الذين يعيشون خارج إطار الكنيسة بما فيهم المتزوجين للمرة الثانية والمثليين. وقالت الكنيسة إن "العلاقات العلنية والنشطة بين نفس النوع بغض النظر عن إخلاصها تمثل تضادا للاعتقاد الكاثوليكى، مما يتبعه ارتباكا أخلاقيا فى المجتمع"، مضيفة أنه على المثليين "الكفاح من أجل الحياة العفيفة" وأنهم بحاجة إلى الدعم والصداقة والتفاهم حال فشلهم. التليجراف: سويسرية تواجه الغرامة لارتدائها النقاب فى الطريق العام قامت السلطات السويسرية بتغريم سيدة سويسرية اعتنقت الإسلام ورجل أعمال فرنسى من أصل جزائرى لاعتراضهم على حظر النقاب بشكل علنى فى الطريق العام بمدينة لوكارنو بعدما دخل الحظر حيز التنفيد الجمعة الماضية، بحسب تقرير لصحيفة التليجراف البريطانية. وبحسب الجريدة، فسوف يتم تغريم أية شخص يرتدى النقاب فى إقليم تيسان ذو الأغلبية الكاثوليكية والذى يتحدث معظم سكانه الإيطالية. وكانت نورا إيلى وهى عضو المجلس الإسلامى المركزى فى سويسرا قد ارتدت النقاب يوم الجمعة اعتراضا على القانون الذى صوت لصالحه أكثر من 65% من سكان الإقليم فى 2013، وتم توقيفها من قبل الشرطة فى صحبة رجل الأعمال رشيد نكاز والذى كان قد أعلن أنه سيدفع أية غرامات تفرض على مرتدى النقاب. "جيم أوف ثرونز" الموسم السابع مؤجل انتظارا للشتاء أعلن القائمون على مسلسل "جيم أوف ثرونز" أنه سيتم تأجيل الموسم السابع انتظارا للشتاء ليتم التصوير فى جو أنسب للمسلسل، كما أنه من المحتمل أن يتكون من سبع حلقات فقط، بحسب صحيفة التليجراف البريطانية.

ونقلت الجريدة عن كاتبى المسلسل "ديفيد بينيوف" و"دي بى وايس" قولهما إن فصل الصيف لا يخدم تصوير أحداث المسلسل وإنهما أجلا كل شيئ "حتى نحصل على طقس رمادى حزين"، مضيفا أن الموسمين القادمين سيكونا أقصر لأن مدة التصوير تزداد عاما من بعد عام.

كما قالا إنهما لم يقررا بعد تاريخ عرض الموسم القادم أو عدد الحلقات المتبقية للمسلسل بشكل عام، وبالنسبة لنهاية المسلسل فقد أكدا أنهما قررا بالفعل كيف سينتهى.

وألمح الكاتبين إلى أن شخصية جيندرى سوف تعود فى الموسم السابع بعدما اختفى منذ الموسم الثالث.












الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;