تفاصيل التحقيقات فى مقتل شاب على يد شقيقه ضابط الشرطة بالمطرية.. المتهم: حاول سرقة سلاحى الميرى فأصبته دون قصد.. والتحريات: الضابط حاول الاعتداء على والدته وعندما منعه المجنى عليه أنهى حياته برصاصتين

حصل "انفراد" على تفاصيل تحقيقات النيابة العامة فى واقعة اتهام ضابط شرطة بقتل شقيقه الأصغر ليلة عيد الفطر بالمطرية، حيث أطلق عليه النار من سلاحه الميرى، بسبب خلافات عائلية بينهما انتهت باشتباكهما بالأيدى ومقتل أحدهما.

وأوضح الضابط المتهم أمام نيابة المطرية التى باشرت التحقيق، بإشراف رئيسها المستشار شريف مختار، أن الواقعة بدأت بمشادة كلامية بينه وشقيقه الأصغر بسبب خلافات أسرية تطورت إلى تشابك بالأيدى، وحاول شقيقه التعدى عليه وسرقة سلاحه الميرى الذى كان بحوزته وقتها، وعندما حاول منعه أصر شقيقه على أخذ سلاحه الميرى، وخلال الشد والجذب بينهما خرجت طلقتان استقرتا أسفل بطن شقيقه وأنهيتا حياته.

وأضاف الضابط فى التحقيقات، أنه توجه عقب الحادث إلى قسم شرطة المطرية وسلم نفسه وسلاحه الميرى، واعترف أمام المقدم محمد رضوان رئيس مباحث المطرية بذات التفاصيل.

وكشفت التحريات الأولية عن تفاصيل مثيرة، حيث أكدت أن الضابط المتهم كان يحاول الاعتداء على والدته المسنة بسبب خلافات عائلية، ما دفع شقيقه الأصغر لإثنائه عن ذلك ومنعه من الاعتداء على والدته، إلا أن الضابط رفض الانصياع لشقيقه واعتدى عليه، ما دفع المجنى عليه إلى محاولة الدفاع عن نفسه ومقاومة أخيه بالقوة لمنعه من الاعتداء عليه ووالدتهما، مهددا شقيقه بتحرير محضر ضده واتهامه باستغلال سلطته لترهيب أفراد أسرته وإرغامه على تنفيذ أوامره، إلا أن الضابط المتهم أشهر سلاحه الميرى وأطلق النار على شقيقه ما أدى لإصابته برصاصتين وفارق الحياة قبل نقله إلى المستشفى. كما كشفت التحريات أن الضابط أصاب نفسه لاتهام شقيقه بإصابته أثناء محاولة الاستيلاء على سلاحه الميرى، وأنه اضطر للدفاع عن نفسه.

وأمرت نيابة المطرية، بحبس الضابط قاتل شقيقه 4 أيام على ذمة التحقيق وتشريح جثة شقيقه لمعرفة سبب الوفاة الحقيقى، كما أمرت النيابة باستكمال تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان ضابط شرطة أنهى حياة شقيقه بعد أن أطلق عليه النار من سلاحه الميرى، فى مشاجرة نشبت بينهما ليلة العيد، بسبب خلافات أسرية وتعدى كلاهما على الأخر بالضرب. وتبين أن اشتباكات نشبت بين "ع.ب.د" ضابط شرطة برتبة ملازم أول، وشقيقه الأصغر 24 سنة، بسبب الخلافات العائلية، وتدخل شقيقهما الثالث لتهدئة الوضع إلا أنهما رفضا الانصياع واشتبكا، ما اضطر الضابط لإشهار سلاحه الميرى وإطلاق رصاصتين منه استقرتا فى جسد شقيقه وأردته قتيلا قبل أن يسلم المتهم نفسه لقسم شرطة المطرية. تلقى المقدم محمد رضوان رئيس مباحث قسم شرطة المطرية بلاغا من ضابط شرطة أفاد فيه بأنه قتل شقيقه الأصغر بالخطأ، موضحا أن القتيل تهجم عليه وحاول سرقة سلاحه الميرى، وأثناء الشد والجذب بينهم خرجت من سلاحه الميرى رصاصتين استقرتا فى جسد شقيقه ما أسفر عن وفاته، فحرر المحضر اللازم بعد تحريز السلاح، وباشرت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بتشريح الجثة وحبس الضابط المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;