حياة كريمة تغير الواقع بقرية أولاد يحيى فى سوهاج.. الحاج الديب: مشرعات المبادرة لا تحتاج من يتحدث عنها لأنها واضحة وضوح الشمس ولا ينكرها إلا جاحد.. وانفراد يرصد إنشاء مجمع خدمات ووحدة صحية ومدارس لأول

الكلام الصداق هو الذى يخرج من القلب ويصل إلى القلب مباشرة بدون أن يتم تغليفه بكلمات وعبارات أخرى تحسن من مضمونه فدائما الكلام الذى من كبار السن يعبر عما بداخلهم من مشاعر ويعبر أيضا عن حبهم الكبير لهذا الوطن فعندما يتحدث المواطن المسن عن التغيرات التي تحدث والمشروعات المتعددة التي يتم إنجازها فعندها يكون قد أصاب الحقيقة لأنه عاش فترات طويلة شاهد وعاصر الكثير والكثير من تلك التغيرات ويعلم الفرق بين ما كان قديما وما ووصلناإليه حديثة.

ومشروعات حياة كريمة التي غيرت الواقع في محافظة سوهاج من خلال المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من خلال مشروعات متعددة ومتنوعة في كافة المجالات في مقدمتها الوحدات الصحية والطرق والمدارس والمجمعات الخدمية منها والزراعية وغيرها وغيرها من المشروعات هذا الأمر وضح بشكل كبير في المشروعات الموجودة بقرية أولاد يحى الحاجر بمركز ومدينة دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج. في البداية يقول الديب أحمد إبراهيم 70 سنة من أولاد يحى الحاجر بدار السلام أن المشروعات التي تم إنشائها من خلال المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من وحدة صحية ومجمع خدمات للقرية أستطيع أن أقول أن الشمس بكامل نورها أشرقت من جديد وأزالت الغيوم من على القرية بالكامل فالمشروعات في كل مكان لم يكن لدينا إسعاف الأن لدينا نقطة إسعاف مجهزة تخدم كل المواطنين بالمحان لدينا وحدة صحية نتلقى فيها العلاج بدلا من الذهاب إلى المناطق البعيدة عنا لدينا مجمع خدمات كبير مجهز عند إفتتاحة سوف تتوافر كافة الخدمات للمواطن في مكان واحد شكرا سيادة الرئيس على ما قدمت من مشروعات لنا وأطال الله في عمرك. وأضاف عم الديب أننا كنا منسيين ومشروعات الرئيس السيسى رفعتنا في السماء أخرجتنا الظلام إلى النور القرية قبل تلك المشروعات كانت في العصور الوسطى الأن المدارس في كل مكان مجمع الخدمات الزراعية يقدم 7 خدمات للمزارع لدينا مساكن جديدة الوضع تغير المشروعات الموجودة خير شاهد على إنجازات الرئيس السيسى ولا تحتاج لمن يحكى عنها بل هي التي تحكى عن نفسها كل شبر تمر فيه تجد خلية نحل تعمل في مشروعات حياة كريمة وأكرر شكرا سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تفكيرك في تلك المبادرة التي صانت كرامة الإنسان. قرية أولاد يحى الحاجر واحدة من القرى التي شملتها المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وقد نفذت المبادرة العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين ومن تلك المشروعاتمجمع الخدمات الحكومية " تحيا مصر "، والذي تم الانتهاء منه بنسبة تنفيذ 100٪ . ويعد مجمع خدمات المواطنين بقرية " العزبة " واحدا من ضمن 30 مجمع خدمات بقرى المبادرة، وهو نموذج موحد، حيث يتكون كل مجمع من ثلاث طوابق، ويشمل الطابق الأرضي " مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين"، ويشمل الدور الأول علوي " السجل المدني، الشهر العقاري، البريد، التموين "، فيما يشمل الدور الثاني علوي " الوحدة المحلية ـ المجلس المحلي ـ التضامن الاجتماعي " . وأيضا مشروع " نقطة إسعاف " أولاد يحي الحاجر " نموذج 2 سيارة، ضمن 35 وحدة إسعاف تم إنشائها وتطويرها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، وتشمل " 2 غرفة إسعاف، و3 غرف سكني وإداري، ومطبخ، ودورة مياه "، حيث تم الانتهاء من النقطة بنسبة تنفيذ 100٪ وتسليمها الي هيئة الإسعاف التي قامت بالتشغيل وتقديم خدماتها للمواطنين. وأعمال انشاء الوحدة الصحية بأولاد يحيي، والتي يجري انشاؤها وفقا لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد، بنسبة تنفيذ بلغت 75 ٪، وتشمل" الاسعافات الأولية ـ خدمة كبار السن ـ أمومة وطفولة ـ متابعة حمل وتنظيم الأسرة ـ عيادة أسنان ـ 2 عيادة كشف ـ 2 معمل ـ صيدلية ـ تثقيف صحي ـ مكتب تطعيمات ـ مكتب مواليد ووفيات ـ قاعة اجتماعات ـ سكن أطباء وتمريض ".






















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;