بالصور.. إقبال كثيف للمصريين والعرب على الغردقة والجزر البحرية.. ويؤكدون: إحنا أول مرة نشوف كده.. "الجفتون" تستقبل أكثر من 100 ألف زائر خلال العيد.. ونسب الإشغال بعد انتهاء الإجازة تتخطى 90%

ما زالت حتى اليوم وبعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، تشهد مدينة الغردقة الساحلية ومدن البحر الأحمر المختلفة، ارتفاع نسب الإشغالات السياحية بأغلب فنادق المدينة بمستوياتها المختلفة، حيث وصلت نسبة الإشغال فى الفنادق المختلفة أثناء فترة العيد 100%، إلا أن اليوم ربما تكون النسبة تدنت نظرًا لانتهاء الإجازة وبدء العمل فى الجهات الحكومية والخاصة المختلقة إلا أن النسب ما زالت تتخطى 90%.

وتظهر حالة الرواج السياحى بمدينة الغردقة، وأعداد السياح من المصريين فى مناطق مختلفة بداية من شواطئ الفنادق المختلفة، ثم رحلات الجزر البحرية، ومنطقة الممشى السياحى، حيث تشهد تلك المناطق أعدادًا كبيرة من المصريين بأعداد مختلفة.

وأكد مصدر بسياحة البحر الأحمر، أن أعداد السياح المصريين الذين زاروا مدينة الغردقة خلال إجازة العيد تقترب من المليون زائر فضلاً عن السياح الأجانب من الألمان والجنسيات الأخرى التى لا تذكر أعدادهم بالنسبة المصريين.

ومن ناحية أخرى قال اللواء صادق الشورى مدير مطار الغردقة الدولى، إن المطار استقبل خلال الفترة من أول يوم العيد إلى نهاية الإجازة قرابة 12 ألف مصرى، مؤكدًا أن الطيران الداخلى كان له تأثير ملحوظ داخل المطار.

وأكد ربيع إسماعيل مدير مديرية تموين البحر الأحمر أنه تم توفير كمية كبيرة من الوقود داخل محطات التموين تحسبًا لوصول أعداد كبيرة من السيارات خلال فترة العيد وبالفعل تم رصد أعداد كبيرة من السيارات تم رصدها بالآلاف.

من ناحية أخرى قال مصطفى محمد، مرشد رحلات بحرية، إن الرحلات البحرية، من أول أيام عيد الفطر المبارك شهدت حالة من الرواج السياحى المصرى لم تشهدها من قبل، مؤكدًا أن يوميًا تبحر مئات اللنشات السياحية إلى الجزر المختلفة لقضاء يوم هناك وممارسة الرياضيات البحرية المختلفة خاصة لجزيرة الجفتون.

وأكد مرشد الرحلات البحرية، لـ"انفراد"، أن الرحلات البحرية ربما قد تكون عدمت تمامًا عقب الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء، إلا أن مع إجازة عيد الفطر المبارك بدأت الرحلات البحرية بقوة شديدة.

ومن جانبه أعرب محمد عبد الكريم، أحد السياح المصريين القادمين من محافظة قنا لقضاء إجازته بأحد فنادق الغردقة، أنه أول مرة يقوم برحلة بحرية لجزيرة الجفتون، مؤكدًا أنه على الحكومة المصرية، الترويج الحقيقى لتلك الجنة التى وهبها الله لنا وأغلب المصريين لا يعلموا عنها شيئًا.

وأضاف عبد الكريم لـ"انفراد"، أنه على الحكومة المصرية ووزارة السياحة عمل توعية حقيقية للسائح المصرى، وترويج للأماكن السياحية فى مصر، مؤكدًا أن هناك الكثير من السياح المصريين عند زيارتهم للمدن السياحية المختلفة تصدر منهم أفعال ربما قد تكون بالنسبة للعاملين فى تلك المجال مستفزة أو لا يفعلها السائح الخارجى مطالبًا أولا بعمل توعية وتحضر بالنسبة للسائح المصرى أولاً ثم الترويج لما لا يعرفه المصريون عن بلادهم.

وأكد محمد عبد الكريم، أنه يعمل فى دول الخليج محاسبًا وأنه تلقى دعوة من أحد أصدقائه فى مصر لقضاء إجازة العيد فى أحد فنادقها، مؤكدًا أنه ذهل مما رآه من طبيعة خلابة وهبها الله لمصر.

وتابع أنه فى دول الخليج، لا يوجد ترويج حقيقى لمدينة مثل الغردقة هناك سياحيًا، هناك طائفة معينة أو طبقة معينة تسمع عن السياحة فى مدينة الغردقة فى مصر إلا أن أغلب السعوديين من الراغبين فى قضاء إجازتهم لمصر يسافرون لشرم الشيخ، موضحًا أن الغردقة مظلومة فى الترويح لها عربيًا.

فيما أعلن أشرف سعد أحد مديرى شركات السياحة المنظمة لرحلات السفارى البحرية، أن جزيرة الجفتون قد تخطى أعداد زوارها منذ اليوم الأول للعيد حتى اليوم قرابة 100 ألف سائح مصرى الجنسية.

وقال محمد كيلانى، محام، إن الأزمة الكبيرة بالنسبة للسائح المصرى عند زيارته للمدن السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ ارتفاع الأسعار مؤكدًا أن السائح المصرى يعامل فى الفندق بالنسبة للأسعار أعلى بكثير من الأجنبى مؤكدًا أن رحلة السائح الأجنبى أسبوعًا كاملاً لا تتعدى فى أفضل فنادق الغردقة من بينها الأكل والشرب والرحلات 300 دولار بينما المصرى من الممكن أن تكلفة رحلة أسبوعا كاملا أكثر من 5 آلاف جنيه لفردين وهو داخل بلده.

وطالب وزارة السياحة بعمل دعم للسياحة الداخلية وترويج حقيقى لها، مؤكدًا أن مدينة الغردقة ترويجها مصريًا ضعيف جدًا حيث إن هناك الكثير لا يعلم عن تلك المناظر الخلابة التى وهبها الله لمصر.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;