العالم هذا الصباح.. تهجير آلاف الفلبينيين بسبب إعصار نورو.. ليز تراس تهنئ جورجيا ميلونى بفوز تحالف اليمين فى الانتخابات الإيطالية.. الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم المسلح على مدرسة روسية

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "انفراد" تقريرا بأهم أحداث العالم.. إعصار نورو يتمكن من الفلبين.. تهجير آلاف المواطنين بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية أفاد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بأن الآلاف في الفلبين يتدافعون إلى مناطق آمنة ومراكز إجلاء؛ فرارا من الإعصار "سوبر نورو"، الذي ضرب شمال شرقي البلاد ، وبلغت سرعة الرياح المصاحبة له 260 كيلومترا في الساعة، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا وأشار الاتحاد في تقرير أصدره الاثنين، في جنيف إلى أن الإعصار سيكون أقوى عاصفة تضرب البلاد هذا العام، كما سيكون قويا ومدمرا على غرار الإعصار "سوبر تايفون" الذي ضرب الفلبين في ديسمبر من العام الماضي ودمر مايصل إلى 1.5 مليون منزل. بدوره قال رئيس الصليب الأحمر الفلبيني ريتشارد جوردون إن الإعصار قد يتسبب في إحداث الدمار في كل وسط منطقة لوزون، بما في ذلك العاصمة مانيلا، مشيرا إلى أن المتطوعين يعملون مع السلطات لنقل الفارين إلى مراكز الإجلاء وتوفير ما يحتاجونه، إضافة إلى العمل للوصول إلى المجتمعات المحلية. وحث جوردون المواطنين هناك على شحن هواتفهم وتعبئة ما يستطيعون من الطعام والمتعلقات خاصة، مشيرا إلى أنه من غير المعروف بعد مدى الاضطرابات التي قد يحدثها الإعصار. ولفت التقرير إلى أن جزيرة لوزون الساحلية الشرقية (التي تواجه المحيط الهادئ) وهي الجزيرة الأكبر في البلاد والأكثر اكتظاظا بالسكان، تتعرض بالفعل لرياح قوية وأمطار غزيرة في الوقت الذي تقطعت السبل بمئات الأشخاص في الموانئ مع توقف العمليات الجوية والبحرية. وأكد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر أنه يعمل بشكل وثيق مع الصليب الأحمر الفلبيني ويساعد في الإغاثة وتقديم الدعم مع المساعدة في تخزين مواد الإغاثة في حالات الطوارئ والمواد الطبية. ليز تراس تهنئ جورجيا ميلوني بفوز تحالف اليمين في الانتخابات الإيطالية هنأت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس زعيمة حزب "إخوان إيطاليا" جورجيا ميلوني، بفوز تحالف اليمين في الانتخابات البرلمانية الإيطالية. وعلى حسابها في "تويتر"، كتبت ليز تراس: "تهانينا لجيورجيا ميلوني على نجاح حزبها في الانتخابات الإيطالية". وأضافت: "من دعم أوكرانيا إلى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، المملكة المتحدة وإيطاليا حليفان مقربان". Congratulations to @GiorgiaMeloni on her party's success in the Italian elections.

From supporting Ukraine to addressing global economic challenges, the UK and Italy are close allies. 🇬🇧🇮🇹 — Liz Truss (@trussliz) September 26, 2022 الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم المسلح على مدرسة روسية أدان الاتحاد الأوروبي الهجوم المسلح الذي استهدف مدرسة في إيجيفسك الروسية صباح الإثنين، وأسفر عن سقوط 39 شخصاً ما بين قتيل ومصاب، أغلبهم أطفال. وكتب المتحدث باسم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو - في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" - "يدين الاتحاد الأوروبي إطلاق النار في مدرسة في إيجيفسك ويعرب عن تعازيه القلبية لأسر وأصدقاء ضحايا حادث اليوم المأساوي". وفتح مهاجم النار صباح الإثنين على المدرسة 88 في إيجيفسك ثم انتحر، وتبين لاحقاً أنه طالب سابق في المدرسة. وأسفر الهجوم عن مقتل 15 شخصاً بينهم 11 طفلاً و4 بالغين، وإصابة 24 أخرين بينهم 22 طفلاً وشخصين بالغين.




















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;