بالصور والفيديو.. تفاصيل سقوط عصابة تهريب دولى للترامادول فى قبضة أمن ميناء العين السخنة بالسويس.. المهربون استخدموا أسماء مستعارة لشركات استيراد.. وضبط 80مليون قرص مخدر فى 3 حاويات وجهود لضبط الرابعة

نجحت قوات تأمين محور قناة السويس فى توجيه ضربة قاسمة لإحدى عصابات تهريب الأقراص المخدرة الدولية، بضرب أكبر خطوط التهريب الدولية الخاص بتهريب الترامادول، والذى تم إنشاؤه فى الهند إلى مصر، من أجل تهريب مخدر الترامادول، وتمكنت مباحث أمن الموانئ بالسويس بإشراف قوات تأمين محور قناة السويس والإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمنطقة القناة من ضبط 80 مليون قرص مخدر حاولت عصابات التهريب الدولية تهريبها باستخدام أسماء مستعارة لشركات استيراد.

وقال مصدر أمنى بميناء العين السخنة بالسويس: "إن ما يبذله رجال مباحث أمن الموانئ ومكافحة المخدرات هو مجهود كبير جدا، فقد نجحوا خلال أسبوع واحد من ضبط ثلاث حاويات قادمة من الهند، اثنتان الأسبوع الماضى والثالثة اليوم داخل ميناء العين السخنة، وعثر بداخلها على 80 مليون قرص مخدر من أقراص الترامادول، وأنواع أخرى مختلفة تم تصنيعها بالهند.

وكشف المصدر أن بداية الوصول إلى الحاويات المخدرة وضبطها هى معلومات توافرت عن قيام عصابة تهريب دولية بإنشاء خط تهريب بحرى لتهريب كميات كبيرة من الأقراص المخدرة من الهند إلى ميناء العين السخنة بالسويس، وبالفعل قامت مباحث ميناء العين السخنة بقيادة المقدم أيمن رمضان، والمقدم تامر الطويل بتكثيف الجهود وجمع المعلومات عن مواعيد تهريب الأقراص المخدرة.

وأضاف المصدر: "بالفعل بعد جهود كبيرة وجمع معلومات من توكيلات ملاحية ومصادر داخل الميناء ومصادر بين المستخلصين تم التوصل إلى معلومات بقيام شركات بالهند بإدخال حاويات إلى ميناء السخنة، وأنه قبل إدخالها للحاويات وخلال وجود الحاويات بالسفن فى مياه البحر قامت بتغيير اسم الشركات المستوردة التى ستتسلم الحاويات بميناء السخنة، من أجل خداع الشرطة بالميناء، ولكن يقظة ضباط المباحث بميناء السخنة كانت كبيرة واستطاعوا تتبع الحاويات فور دخولها للميناء".

وكانت البداية منذ 6 أيام بقيام مباحث ميناء العين السخنة بقيادة المقدم أيمن رمضان، والرائد تامر الطويل بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بقيادة العميد شريف الخولى، والمقدم محمد عبد العزيز، والرائد أيمن عبيد، والرائد أحمد بيومى، قاموا بتوقيف حاوتين قادمتين من دولة الهند لحساب إحدى شركات الاستيراد.

وكان قد تم تشديد أعمال الفحص وتفتيش الحاويات الواردة من الهند يدويا، واشتبه رجال الشرطة والجمارك فى حاويتين، مستوردتين لصالح شركة "ن .ا" ومقرها الدقهلية، وجاء فى أوراق الشحن اشتمالها على سلات مهملات، وبفتح الحاويتين عثر على سلات مهملات كبيرة الحجم ومملوءة بأشرطة عقار الترامادول، وبحصر المضبوطات تبين أنها 55 مليون قرص ترامادول مخدر، وأنواع أخرى من المنشطات.

وحسب تأكيد مصدر أمنى بميناء السخنة فكانت لدى رجال مباحث الموانئ معلومات بقيام العصابة الدولية بالمحاولة مرة أخرى لإدخال حاويات ترامادول، وبالفعل صدقت تحرياتهم وتم ضبط اليوم حاوية أخرى وصل عددها إلى 25 مليون قرص مخدر.

ويؤكد قيادة أمنية بميناء العين السخنة أنه توجد حاوية رابعة تتوافر معلومات أنها موجودة بميناء العين السخنة، ويتم تكثيف البحث عنها من أجل ضبطها، ومن المنتظر ضبطها داخل الميناء عن طريق التعاون بين مباحث ميناء العين السخنة ومكافحة المخدرات وجمارك ميناء السخنة.

وكشف أحد ضباط الشرطة بالميناء - طلب عدم ذكر اسمه - أن أمن الموانئ بميناء السخنة كانت لديهم معلومات أيضا أن عصابة التهريب الدولى قامت بإجراء اختبار أو اثنين منذ فترة زمنية قبل تهريب كميات كبيرة، وبالفعل انتظرهم رجال المباحث بالميناء حتى وجهوا للعصابة الدولية للتهريب الضربات المتتالية بضبط الحاويات الممتلئة بملايين الأقراص المخدرة.

وتؤكد مصادر بميناء السخنة، أنه يوجد تركيز كبير من قوات تأمين محور قناة السويس يلاحظ جدا داخل ميناء العين السخنة، وبالرغم من استخدام المهربين لوسائل خداعية حديثة لتهريب الأقراص المخدرة، إلا أن اليقظة ومتابعة كل ما يصل الميناء عن طريق قوات الشرطة بالميناء خاصة رجال المباحث تتصدى بالفعل لكل هذه المحاولات.

ضبط 26 مليون قرص مخدر داخل حاوية بالعين السخنة by youm7














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;