بالصور.. طريق "بنى سويف –الزعفرانة" انطلاق عالمية لربط طرق الجمهورية.. من تنفيذ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.. يربط بنى سويف بساحل البحر الأحمر.. ويختصر المسافة من 6 ساعات الى ثلاث

طريق بنى سويف الزعفرانة " بارقة الأمل"، بوابة بنى سويف على البحر الأحمر، أسماء عدة للطريق الدولى الذى تم الانتهاء منه بشكل شبه نهائى .

وطريق الزعفرانة – بنى سويف هو طريقا طوليا رابطا من بنى سويف حتى الزعفرانة من أجل عمل محور مرورى عرضى يربط طرق الجمهورية ببعضها، بحيث يبدأ من البحر الأحمر حتى الزعفرانة، ثم بنى سويف التى بها "كوبرى علوى" يربط مع غرب النيل الذى يربط أيضا مع طريق الضبعة الذى يتم العمل به حاليا، وبذلك يكون قد تم ضم طرق الجمهورية بمحور عرضى واحد "بنى سويف - الزعفرانة".

ونفذت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ممثلة فى إدارة المهندسين العسكريين طريق "بنى سويف - بير عريضة الزعفرانة الحر"، والذى يبدأ من نفق بنى سويف على طريق الجيش "التنمية" شرق النيل حتى الزعفرانة الحر على الطريق الساحلى للبحر الأحمر مروراً بمنطقة بير عريضة.

و طريق "بنى سويف الزعفرانة" يبلغ طولة 158 كيلومترا وعرض 23 مترا بواقع 3 حارات لكل اتجاه، بالإضافة إلى جزيرة وسطى بعرض 7 أمتار ويربط بين طريق الجيش الصحراوى الشرقى وطريق السويس الزعفرانة ويبدأ من نفق بنى سويف على طريق الجيش حتى الزعفرانة الحر على الطريق الساحلى على البحر الأحمر، مرورًا بمنطقة بير عريضة، ما يساهم فى ربط عدة طرق وخلق محاور تنموية بين محافظة بنى سويف والمحافظات الحدودية ويدعم مشروعات التنمية السياحية والصناعية بالمنطقة، حيث شهد الرئيس السيسى افتتاح الطريق ضمن إنشاء وتطوير شبكة الطرق والمحاور الرئيسية وربطها على مستوى مصر باعتبارها من أهم عوامل التنمية.

وزادت أهمية طريق الزعفرانة بنى سويف، بعدما أعلن عن التقسيم الجديد للمحافظات، والإعلان عن خطط تنمية خاصة بالمحافظة خلال المرحلة المستقبلية، والاستفادة من الحدود والمساحات الجديدة بعد التقسيم، حيث إن امتداد المحافظة الجديد على ساحل البحر الأحمر، بطول 53 كيلو مترًا سيخلق فرصا لإقامة قرى سياحية وتوفير الدخل للمحافظة، ناهيك عن توفير عمل للشباب، خاصة بعد إقامة طريق بنى سويف الزعفرانة البحر الأحمر.

ويشهد الطريق "بنى سويف – الزعفرانة، والمؤدى الى مدينة الغردقة وساحل البحر الاحمر اقبالا شديداً من المسافرين يومياً .

وعلى بوابة مدينة بنى سويف الشرقية توافدت العديد من سيارات النقل الثقيل والملاكى فى اتجاة طريق الزعفرانة، وأكد ناصر رجائى سائق اتوبيس سياحى أن طريق الزعفرانة الجديد وفر الطريق واقتصرة فى ساعتان ونصف بدلا من أربعة ساعات .

وقال محمد سيد مدير تسويق باحد فنادق الغردقة، إنه سعيد جدا بافتتاح الطريق الذى يوفر مزيدا من الوقت والأمان نظرا لكونه مرصوف جيدًا، وهو يوفر ما يقارب من ساعتين من أصل نحو 5 ساعات، للمسافر إلى الغردقة.






























الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;