رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: البناء العشوائى فى 2011 سبب ضعف الشبكة.. وعودة فصل مياه الصرف عن الأمطار بعد إلغائها منذ 15 عاما.. وعمال الشركة ينامون فى الشارع تحت الأمطار 7 أيام.. وشتاء دون غرق الإسكن

بدأت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، للعمل على قدم وساق منذ بدء هطول الأمطار بخطة عمل وتمركزات للمعدات والسائقين، بالتواجد يوميا دون توقف وسط مياه الأمطار والطقس السيئ للعمل على رفع وكسح المياه ليلا ونهارا، ضاربين مثالا للتفانى فى العمل، وأن ذلك دورهم الوطنى من أجل الحافظ على المصلحة العامة، ومصالح المواطنين.

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إنه منذ أن تولى قيادة الشركة على مدار 7 سنوات بعد أحداث غرق المحافظة فى عام 2015 حيث قامت الشركة للعمل على وضع حلول لتراكمات مياه الأمطار، والتى يرجع ذلك خلال فترة توسعة كورنيش الإسكندرية فى 2007 عندما كانت هناك شبكة منفصلة للصرف الصحى وشبكة أخرى لتصريف مياه الأمطار، وخلال أعمال التطوير تمت أعمال ضم شبكة الصرف الصحى على شبكة مياه الأمطار، وذلك لأن المحافظة كانت تستقبل فى موسم الصيف توافد المصيفين وفترة الشتاء كانت تستوعب أمطار النوات.

وأضاف اللواء محمود نافع، أن بعد أحداث 2011 وزيادة البناء العشوائى والكثافة السكانية مياه الصرف الصحى والأمطار على المحافظة، لم تستوعبها شبكة الصرف وفى العام الماضى شهدت الإسكندرية فى أحدى النوات سقوط 17 مليون متر مكعب، رغم أن شبكة الصرف بالإسكندرية القوى الاستيعابية لها 2 مليون متر مكعب فقط.

ووأضح رئيس شركة الصرف الصحى، أن جميع المسئولين فى المحافظة وعلى رأسهم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وجميع مسئولى شركة الصرف والعاملين يستمرون فى العمل بالشارع فى وقت النوات والأمطار الغزيرة لمدة 7 أيام متصلة ليل نهار، دون الذهاب إلى منازلهم تحت الأمطار حتى انتهاء النوات.

وأشار رئيس شركة الصرف الصحى، إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوجيه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أمر بالبدء فى مشروع فصل مياه شبكة الصرف الصحى عن شبكة مياه الأمطار من خلال لجنة استشارية من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ويتم تنفيذ المشروع عن طريق أحدى الشركات التى تعمل، تحت إشراف الهيئة الهندسية فى المشروع لسرعة الانتهاء والتى بدأت منذ شهر سبتمبر الماضى.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحى، أن أعمال الحفر التى تتم بمشروع فصل مياه شبكة الصرف الصحى عن شبكة مياه الأمطار، لها مواصفات هندسية لأن محافظة الإسكندرية من المحافظات القديمة، وأن أعمال الوصول للمنحدر الطبيعى يحتاج إلى أعمال حفر من نصف متر إلى 6 أمتار بعيدا عن شبكات الكهرباء والاتصالات والغاز من خلال 3 مشروعات يتم تنفيذها على طريق الكورنيش، وذلك لفصل مياه الصرف الصحى عن مياه الأمطار وكانت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، استعدت بجاهزية الشركة بسياراتها ومعداتها للتعامل مع أى تجمعات لمياه أمطار فى حالة حدوثها حيث استعدت بتمركز 122سيارة و30 معدة وبدالة بكل المناطق الساخنة بالمحافظة للتعامل مع أى تجمعات لمياه الأمطار تنتج عن حالة الطقس السيئ التى تضرب الإسكندرية.

وتناشد الشركة، المواطنين فى حالة وجود أى شكوى الإبلاغ على رقم الخط الساخن 175 من أى تليفون محمول، أو التواصل عن طريق صفحة الشركة عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك ومن خلال أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136 ) من أى محمول.الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175، الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.










الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;