بالفيديو والصور.. "مأساة مبروكة".. أم لطفلين مصابين بضمور فى المخ.. الأب تخلى عنهم وطلقها وتزوج بأخرى.. وعلاج طفليها يتكلف 620 جنيها شهريا.. الأم تناشد الرئيس السيسي وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها

مأساة حقيقية تعيشها مبروكة رجب أحمد علوانى، 44 سنة، ربة منزل، منذ زواجها من 25 عاما، حيث رزقها الله بطفلين مصابين بضمور بالمخ وضعف نمو ويتكلف علاجهما 620 جنيها شهرياً، ومنذ سنتين بدأت رحلتها ومأساتها الحقيقية بعد أن طلقها زوجها وانتقلت من قرية الروضة بمركز حوش عيسى للعيش مع والدتها بقرية باغوص بمركز أبو المطامير بالبحيرة.

انفراد التقى "مبروكة"، داخل منزل والدتها المريضة أيضا بقرية باغوص التابعة لمركز أبو المطامير بالبحيرة فى البداية، وبمجرد أن تشاهد المنزل المسقوف بالبوص والخشب، تشعر بمدى المأساة والمعاناة وحجم الفقر الذى تعيشه هذه الأسرة .

ترى المأساة الأم "مبروكة": فتقول "أنا ربنا رزقنى بحسين وبشرى مصابين بضمور بالمخ وضعف نمو، حسين ابنى مش نافع فى المدرسة، وبشرى ما بتروحش المدرسة خالص، وأنا كنت عايشة فى الروضة بمركز حوش عيسى، وبعد طلاقى عايشة مع أمى فى هذا البيت ودى حياتى، وما أقدرش أشتغل أنا مريضة سكر وضغط وكل دخلى هو معاش بنتى 220 جنيها من بنك ناصر بدمنهور، وأبوهم بيتجوز رابع جوازة، ومع ذلك بعت له الأولاد فى العيد رفض حتى يديهم عيدية".

وتابعت مبروكة: "أنا بناشد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يأمر بصرف معاش لى لكى أستطيع أن أصرف على أولادى وأتحمل مصاريف علاجهم وإحنا مفيش أمامنا غير مخاطبة أصحاب القلوب الرحيمة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتولوا أمرى" .

وخلال التصوير مع الأم لم تنطق الفتاة بشرى محمد عبد الوهاب المريضة بضمور بالمخ بكلمة واحدة، وحينما انتهت الأم من حديثها وندائها لأصحاب القلوب الرحيمة أن يرحموا ضعفهم، قالت للفتاة قولى يا بشرى مصر، فردت الفتاة وقالت مصر يارب وكان هذا آخر كلامها مع انفراد لعل من يشاهدهم يحنو قلبه عليهم .




































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;