ننشر نص التظلم المقدم من حسام حسن للنائب العام فى واقعة ضرب مصور مديرية أمن الإسماعيلية.. محامى العميد لـ"انفراد": لدى CD به دليل براءة موكلى.. واتجاه لنقل المحاكمة إلى أكاديمية الشرطة

حصل "انفراد" على صورة من التظلم المقدم من أشرف عبد العزيز محامى حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى البورسعيدى، ومساعده حسن مصطفى ووليد بدر إدارى الفريق.

وجاء فى التظلم المقدم من محامى حسام حسن للنائب العام بأنه اتهمت النيابة العامة المتظلمين الثلاثة وهم حسام حسن حسنين وحسن مصطفى ووليد بدر بأنهم قاموا بالاعتداء على المجنى عليه (مصور مديرية أمن الإسماعيلية أمين الشرطة رضا عبدالمجيد أبوزيد) بالضرب وإحداث إصاباته أثناء وبسبب مباشرة عمله، وذلك بعد انتهاء مباراة كرة القدم بين فريقى المصرى البورسعيدى ونادى غزل المحلة، وكذلك إتلاف الكاميرا الخاصة به.

وادعى المجنى عليه بأنه يعمل مصور الداخلية وأنه يقوم بالتصوير فى المباريات وأن الاعتداء وقع عليه أثناء وبسبب مباشرة مهام وظيفته، وادعى كذلك إتلاف آلة التصوير الفوتوغرافية الخاصة به والمملوكة لمديرية أمن الإسماعيلية، وبناء على ذلك الادعاءات الكاذبة والباطلة أصدرت نيابة الإسماعيلية الكلية قرارا بضبط وإحضار كل من حسام حسن ومساعده حسن مصطفى، وعندما علم المتظلم الأول والثانى بذلك قاما بتسليم نفسيهما طواعية إلى نيابة الإسماعيلية الكلية يوم 11/7/2016 وقد مثل معهم المتظلم الثالث وليد بدر طواعية وبناء على ذلك باشرت نيابة الإسماعيلية الكلية إجراءات التحقيق مع المتظلمين.

ونفى حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى البورسعيدى أمام النيابة العامة معرفته بأن المصور صاحب الأزمة يعمل أمين شرطة بمديرية أمن الإسماعيلية، لأنه يرتدى زيا ملكيا خاصة أن المصورين والصحفيين يرتدون "فسفورى" على ملابسهم أو يرتدون شارة بالتعريف به كما أن جميع أفراد الأمن المركزى يرتدون ترنجات مميزة بلون واحد وأنه فوجئ بشخص يسبه ويقوم بالجرى وقام حسام بالجرى خلفه لمعرفة من ذلك الشخص، وهذا واضح أمام جميع المشاهدين وثابت بأقوال المتظلمين فى التحقيقات وأنه لم يعتد عليه.

وأضاف أنه بذلك يعتبر من غير الصحفيين أو رجال الشرطة أو أى من أعضاء الأجهزة الفنية للفريقين وأن حسام حسن يكن الاحترام لجميع أجهزة الدولة سواء القضاء أو الشرطة أو القوات المسلحة وكذلك نفى كل من المتظلمان الثانى والثالث قيامهم بالاعتداء وبناء على ذلك أصدرت نيابة الإسماعيلية الكلية قرارا بحبس المتظلمين أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وقال المحامى فى التظلم المقدم "حيث إن هذا القرار صدر مجحفا بحقوق المتظلمين فإنهم يتظلمون من القرار الصادر من نيابة الإسماعيلية بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، وذلك للأسباب الآتية. أولا أن كلا من المتظلمين الأول والثانى سلما أنفسهما طواعية إلى نيابة الإسماعيلية الكلية فور علمهما بصدور قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهم، وأن المتظلم الثالث كذلك حضر طواعية إلى النيابة العامة للإدلاء بأقواله فى الواقعة ولبيان عدم صحة ما يدعيه المجنى عليه وأن علمهم بقرار الضبط والإحضار كان عن طريق وسائل الإعلام".

ثانيا: انتفاء مبررات الحبس الاحتياطى فى حق المتظلمين، حيث إن لهم محل إقامة ثابت ومعلوم ولا يخشى هروبهم، حيث إنهم يعتبرون من الأشخاص العامة فى البلاد كما لا يخشى قيامهم بالتأثير على مجريات التحقيق.

ثالثا: أن النيابة العامة قد انتهت من جميع إجراءات التحقيق وذلك بسماعها أقوال المتظلمين والمجنى عليه.

رابعا: أن للواقعة صورة أخرى أمسك المجنى عليه من قولها بالتحقيقات، حيث إنه هو الذى بادر بالاعتداء على المتظلم الأول بالسب فأراد المتظلم أن يعلم ما هى هذا الشخص الذى قام بسبه وبالعدو خلفه فأراد أن يستطلع أمر هذا الشخص، حيث إنه لا يرتدى الزى المخصص للصحفيين أو المصورين وكذلك لا يرتدى الزى الخاص بأفراد الشرطة ولا يرتدى شارة التعريف التى ترتديها الأجهزة الفنية للفرقتين، وأثناء عدو المجنى عليه سقط أرضا ولم يقم أى من المتظلمين بالاعتداء عليه كما هو موضح بالمقطع المصور.

خامسا: أنه لا توجد مطلقا مهنة بوزارة الداخلية تسمى مصور الداخلية ولم يتم السماع عنها مطلقا قبل هذه الواقعة.

سادسا: أن المتظلمين يشغلون مناصب بالنادى المصرى البورسعيدى، حيث إن المتظلم الأول يشغل منصب المدير الفنى للنادى المصرى البورسعيدى والمتظلم الثانى يشغل منصب المدرب المساعد للفريق المصرى البورسعيدى والمتظلم الثالث هو المدير الإدارى للفريق وفى حبسهم ضرر بالغ يقع على أعضاء فريق كرة القدم للنادى البورسعيدى، وذلك لمنعهم من التدريب لحبس أعضاء الجهاز الفنى للفريق وتعريض الفريق لخسائر كبيرة يتعذر تداركها بأى شكل وبأى طريقة كانت، لأن الفريق يخوض المنافسة فى مباريات كاس مصر وتوجد له مباراة هذا الأسبوع أمام النادى الإسماعيلى يوم الجمعة الموافق 15/7/2016.

لذلك نلتمس من سيادتكم بعد الاطلاع على هذا الطلب إصدار قرار سيادتكم الكريم والعادل بالإفراج عن المتظلمين بأى ضمان تراه عدلتكم وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام".

وقال أشرف عبدالعزيز فى تصريح خاص لـ"انفراد"، بعد تقدمه بالتظلم اليوم للنائب العام أن برفقته CDقال إنه دليل إثبات براءة حسام حسن. وأضاف أن السى دى به ما يؤكد عدم اعتداء حسام حسن ومساعده وإدارى الفريق على مصور مديرية أمن الإسماعيلية، وعدم علمه بشخصية المصور كونه يعمل أمين شرطة ولا يعلم أنه يعمل صحفيا أو مصورا لأنه ليس له علامة مميزة تدل على صفته. ورفض محامى حسام حسن التعليق على قرارات النيابة العامة بحبس موكله، مشيرا إلى أنه من الممكن نقل محاكمة حسام إلى أكاديمية الشرطة، مؤكد أن لديه أدلة براءة حسام حسن.

وقالت مصادر لـ"انفراد"، إن هناك اتجاها من القيادات الأمنية والقضائية لنقل محاكمة حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى ومساعده حسن مصطفى وإدارى الفريق وليد بدر إلى أكاديمية الشرطة. وأكدت المصادر أن سبب الاتجاه لنقل المحاكمة إلى أكاديمية الشرطة، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التى يتم الاحتياج إليها فى عملية تأمين مجمع محاكم الإسماعيلية، بالإضافة لحضور جماهير النادى المصرى إلى الإسماعيلية، مما يزيد احتمالية التسبب فى أزمة أمنية بالمحافظة.

بالفيديو.. محامى حسام حسن لـ"انفراد": لدى... by youm7










الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;