حياة كريمة فى قنا.. مشروعات الصرف الصحى حلم تحول لحقيقة بفضل المبادرة الرئاسية.. إنشاء مشروع صرف صحى بقرية فاو فى دشنا بطول 15 كيلو متر.. ومحطة معالجة صرف بقرية سمهود فى مركز أبو تشت بتكلفة 500 مليون

مشروع بدأ كبيرا فكانت خطواته تسابق أحلام الأهالى الذين عاش الآلاف منهم فى كل قرية حقيقة ما كانوا يحلمون به، فلم يمر عامان على الانطلاقة للمشروع الأكبر والمبادرة الرئاسية حياة كريمة حتى ظهرت المشروعات للنور واستفاد منها الأهالى فى كافة مناحى الحياة وكذلك سيستفيد منها أبناؤهم من بعدهم ليخرج جيل ينعم بالخدمات فى النجوع والقرى، فهناك كان يحلم ذلك النجع بتوصيل خطوط المياه، وهنا كان يحلم الأبناء ببناء مدرسة أو مركز شباب وما بين هنا وهناك وجدت حياة كريمة. العشرات من المشروعات بدأت بالقرى التى تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة داخل محافظة قنا لتنتهى عندها مطالب أهالى تلك القرى التى نادى معظمهم بها خلال سنوات ماضية، وكان من أهمها أن يصل الصرف الصحى إلى المنازل نظرا لاعتمادهم على الصرف المنزلى الذى يتخلص من المياه داخل بيارات تتواجد بالمنزل مما يؤثر على المياه الارتوازية وكذلك على المبانى التى يسكن فيها الأهالي، وكذلك مشروعات توصيل الغاز الطبيعى الذى وفر على الأهالى الوقت والجهد ووفر النفقات.

ونفذت حياة كريمة مشروع الصرف الصحى بقرية فاو بحرى التابعة لدشنا والذى يضم محطة رفع وشبكات انحدار بطول 15 كم وخط طرد بطول 5، ومشروع الصرف الصحى بقرية نجع سعيد ويشمل محطة رفع وشبكة انحدار بطول 21 كم وخط طرد بطول 1.5 كم، ومشروع الصرف الصحى بقرية الشيخ على يتكون من محطة رفع وشبكات انحدار بطول 16 كم وخط طرد بطول 5 كم، ومشروع صرف صحى بقرية فاو غرب والذى يضم محطة رفع وشبكات انحدار بطول 7 كم وخط طرد بطول 1.5 كم، ومشروع صرف صحى بقريتى أبومناع بحرى وأبومناع غرب الذى يضم محطة رفع وشبكات انحدار بطول 38 كم، وخط طرد بطول 7 كم، وأبومناع شرق الذى يضم محطة رفع وشبكات انحدار بطول 26.5 كم وخط طرد بطول 5 كم.

وفى مركز أبوتشت نفذت حياة كريمة محطة معالجة صرف صحى سمهود التى تقع على مساحة 150 أفدنة بطاقة استيعابية 30 ألف م٣3 / يوم، وبتكلفة مالية 500 مليون جنيه، وتوسعات محطة معالجة أبو تشت تقع أيضا على مساحة 150 فدانا بطاقة استيعابية 25 ألف م3 / يوم وبتكلفة مالية 500 مليون جنيه.

وفى قرية المراشدة افتتحت حياة كريمة مشروع صرف صحى المراشدة بطافة بلغت 10 آلاف م3/ يوم للمرحلة الأولى وتصل إلى 18 ألف م3/ يوم للمرحلة الثانية لخدمة 47 ألف نسمة بقريتى المراشدة والقلمينا، بتكلفة إجمالية بلغت 337 مليون جنيه، ويتكون من محطتى رفع، محطة رفع رئيسية المراشدة ومحطة رفع فرعية القلمينا، وشبكة انحدار قرية المراشدة أقطار مختلفة من 200 إلى 1000 مم بإجمالى أطوال 17.3 كم، وشبكة انحدار قرية القلمينا أقطار مختلفة من 200 إلى 600 مم بإجمالى أطوال 16.8 كم، بالإضافة إلى خط طرد من محطة رفع المراشدة إلى محطة المعالجة قطر 710 مم بطول 5.8 كم وخط طرد من محطة رفع القلمينا حتى شبكة انحدار المراشدة قطر 450 مم بطول 4.9 كم، فضلا عن خط السيب النهائى بطول 2.25 كم، مشيرا إلى أن محطة المعالجة الثلاثية للمشروع تقع على مساحة 10 أفدنة وستعمل بطاقة 10 آلاف م3/يوم كمرحلة أولى تصل إلى 18ألف م3/يوم كمرحلة ثانية.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;