6 أيام شاهده على اندفاع حسام حسن..العميد يبدد تاريخه الناصع وبطولاته على المشاجرات والاشتباكات..تعدى على مصور مديرية أم الاسماعيلية ثم طلب التصالح..ودفع 25 ألف جنيه لتهشيمه كاميرا رقيب الشرطة

أسدل الستار اليوم الخميس 14 يوليو على قضية حبس العميد حسام حسن التى شغلت الرأى العام خلال الـ6 أيام الماضية، بالتصالح مع مصور مديرية أمن الإسماعيلية المعتدى عليه وتقديمه التنازل عن القضية ضد حسام حسن ومساعده وإدارى الفريق، وقام حسام حسن بسداد مبلغ 25 ألف جنية ، هى قيمة الكاميرا التي تم إتلافها بعد تعديه على رضا عبد المجيد رقيب الشرطة بمديرية أمن الإسماعيلية.

00ded9c4229c25a1c3319ba348a9df80

فيما أكد أشرف العزبى المستشار القانونى للنادى المصرى بأن موعد خروج حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى ومعاونيه من محبسهم سيكون فى الجلسة، التى حددت من قبل نيابة جنح الإسماعيلية يوم السبت القادم الموافق 16 يوليو.

وأوضح العزبى أنه بعد إحالة القضية من النيابة إلى المحكمة انقطعت صلة النيابة بها تماما، وأصبحت القضية فى حوزة المحكمة التى ستنظر القضية فى أول جلسة لانعقادها المقرر لها بعد غد السبت.

20160708_204832_1896

بدأت الواقعة يوم الجمعة الماضى 8 يوليو عقب انتهاء مباراة المصرى البورسعيدى مع فريق غزل المحلة فى ختام مسابقات الدورى العام بالتعادل، مما أفقد الفريق البورسعيدى المشاركة فى بطولة الكونفدرالية، حيث اشتبك حسام حسن المدير الفنى لفريق المصرى البورسعيدى، بالأيدى مع أمن استاد الإسماعيلية، كما اعتدى المدير الفنى للفريق البورسعيدى على أحد المصورين أمام الكاميرات والذى تبين فيما بعد أنه مصور وزارة الداخلية برتبة رقيب شرطة.

يوم السبت 9 يوليو تقدم المصور المعتدى عليه"رضا عبدالمجيد أبوزيد" مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية ، ببلاغ بمحضررقم 6281 لسنة 2016 جنح ثان ضد حسام حسن، وأدلى المصور بأقواله أمام نيابة قسم ثان الإسماعيلية بمجمع المحاكم فى واقعة التعدى عليه بالضرب وتحطيم كاميرا جهة عمله من حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى، فى أرض ملعب النادى الإسماعيلى عقب انتهاء مباراة المصرى والمحلة.

وقال مصور العلاقات العامة فى محضر الشرطة، إنه فوجئ بالمدير الفنى للنادى المصرى يهجم عليه ويجرى خلفه والتعدى عليه بالضرب فى وجهه وسحله فى أرض الملعب أمام آلاف المشاهدين دون أن يفعل شيئا له.

14349152881468003426

وأضاف فى أقواله أن حسام حسن لم يكتف بضربه وإهانته أمام الجماهير، بل قام بإتلاف الكاميرا الخاصة بجهة عمله وتحطيمها واختفاء كارت الميمورى الخاص بالكاميرا.

بناء عليه وجهت النيابة الكلية بالاسماعيلية لحسام حسن 3 تهم هى التعدى على موظف عام أثناء تأدية مهام عمله، وسلب الكاميرا الخاصة به عنوة وتحطيمها وسرقة كارت الميموى الخاص بها بالإضافة إلى إيذائه نفسيًا وبدنيا نتيجة إهانته.

يوم الإثنين 11 يوليو إستمعت النيابة برئاسة المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية لأقوال حسام حسن فى الاتهام الموجه له بالاعتداء على مصور مديرية أمن الإسماعيلية فى مباراة المصرى وغزل المحلة.

صباح الثلاثاء 12 يوليو إنتهت النيابة من التحقيق مع حسام حسن فى البلاغ المقدم ضدهم من رضا عبد المجيد أبو زيد مصور العلاقات العامة بمديرية أمن الإسماعيلية واتهامهما بالتعدى عليه.

hqdefault

ومن ثم قرر المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية، حبس حسام حسن 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم إحالته ومساعده حسن مصطفى ووليد بدر إدارى الفريق، إلى محكمة جنح الإسماعيلية، لاتهامه بضرب مصور مديرية الأمن، على أن تنظر المحكمة السبت المقبل القضية.

صباح أمس الأربعاء 13 يوليو تلقى المكتب الإعلامى لوزارة الداخلية بقيادة اللواء مجدى عبد الغفار، اتصالا هاتفيا من وفد الرياضين يطلب مقابلة وزير الداخلية لتقديم اعتذار رسمى عما بدر من حسام حسن، من الإعتداء على رقيب الشرطة مصور المديرية .

ورد مكتب العلاقات العامة بوزارة الداخلية على طلب وفد الرياضيين بالرفض، حيث جاء الرد كالتالى: "لا نقبل التجاوز فى حق رجالنا".

7201682147742BeFunky-sCollage

وفى سياق آخر، قال أحد أعضاء الوفد الرياضى، رفض ذكر اسمه، تعليقاَ على رفض الوزارة، أن حسام حسن صاحب التاريخ الكروى الحافل لم يتجاوز فى حق أحد، مؤكداَ أن هناك سؤال لم يتم الإجابة عليه حتى وقتنا هذا وهو "ما سبب نزول مصور الداخلية أرض الملعب؟".

وأضاف المصدر فى تصريح لـ"انفراد" أن وزارة الداخلية أو مديرية الأمن لم يسبق لها وأن أرسلت مصور لتغطية المباراة وتصويرها وإرسال التغطية الى الصحفيين كما يحدث فى بيانات الوزارة، مشيراَ الى أن نزول مصور أرض الملعب لم يحدث فى مصر قبل تلك الواقعة، ولم يصل إلينا أن حدث ذلك فى أى دولة من دول العالم.

صباح أمس الأربعاء 13 يوليو أودعت وزارة الداخلية، حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى، داخل سجن مزرعة طرة بالقاهرة، فى تمام الساعة الثالثة، صباح أمس الاربعاء، تنفيذاً لقرار النيابة العامة بحبسه وآخرين 4 أيام، على خلفية واقعة التعدى على مصور العلاقات العامة والاعلام بمديرية امن الاسماعلية.

وأضاف مصدر أمنى أن المدير الفنى للنادى المصرى، دخل السجن فى حالة صدمة، رافضا الحديث مع الآخرين ، وكان المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية، قد أصدر قرارا، بإشراف المستشار إسلام حمزة المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية، بحبس حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى ومساعده حسن مصطفى ووليد بدر إدارى الفريق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى واقعة التعدى على مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية.

عقب قرار إيداع حسام حسن سجن طره تجمع الآلاف من المتظاهرين بمحافظة بورسعيد مساء أمس أمام جامع مريم بشارع الثلاثينى أحد أهم شوارع المحافظة ليعلنوا تضامنهم مع حسام حسن المدير الفنى للمصرى فى أزمته، فقامت الشرطة بإلقاء عدد من القنابل المسيلة للدموع والقبض العشوائى على البعض منهم لتفرقة المحتجين على قرار حبس حسام حسن وإيداعه فى سجن طرة .

كما ردد المتظاهرون اثناء المسيرة بأنهم لن يتوقفوا عن التظاهر إلا بعد خروج حسام حسن من محبسه ، وفى نفس السياق أعلن عدد من نجوم الكرة المصرية تضامنهم مع العميد حسام حسن، المدير الفنى للنادى المصرى، فى أزمته الأخيرة وحبسه فى سجن طره، مؤكدين أنه رمز لمصر وللكرة المصرية.

من جانبه قال أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق لنادى الزمالك، عبر حسابه على تويتر، حسام حسن أخطأ وليس هناك أحداً فوق القانون، لكنه خدم مصر طوال عمره كما ناشد المسئولين التدخل لرجل علمنا حب مصر وحب اللعب للمنتخب.

أما إبراهيم سعيد، المدير الفنى لنادى جولدى، فقال: "القبض على حسام حسن انهيار للكرة المصرية، وأنه رمز لمصر ولنا جميعاً مهما أختلف معه البعض، مؤكدا أن قيام العميد بتلك الواقعة لم يأت من فراغ ولكن هناك شىء وقع فى الملعب وصل به لتلك العصبية".

ونشر الثعلب الصغير حازم إمام، مدير الكرة السابق بنادى الزمالك، صورة له مع حسام حسن على موقع انستجرام دون تعليق، خلال مشاركتهم فى إحدى مباريات الفارس الأبيض، فى إشارة للتضامن معه فى أزمته.

فيما كتب عمرو زكى عبر حسابه على انستجرام: "تمنيات كل لاعبى مصر الخروج من الأزمة فى أقرب وقت، وطالب أحمد جعفر بالإفراج عنه، فيما أكد أمير عزمى مجاهد أن العميد من أفضل من تعامل معهم فى الوسط الرياضى.

وتضامن أحمد رؤوف لاعب النادى المصرى السابق والمنتقل حديثا إلى سموحة، بنشر صورته مع العميد، معلقا عليها: "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".

فيما حرص أحمد حسن عميد لاعبى العالم ونجم المنتخب السابق، على دعم حسام حسن المدير الفنى للمصرى وعميد لاعبى العالم السابق، بنشر تدوينة عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

قال الصقر:" لا أفضل أن أتجاهل مثل الكثيرين الحديث عن الموضوع وبصفتى أحد أفراد تلك المنظومة التى ينتمى إليها وتزاملنا سوياً دفاعا عن ألوان منتخبنا الوطني.. فلنقبل اعتذار حسام حسن عن خطأه وندعوا للمصالحة مثله ومثل غيره، .. فالقانون يجب أن يطبق على الجميع ، ليس على أحد دون غيره".














الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;