بنى سويف جاهزة لموسم الأمطار.. تطوير مخر السيول بـ"سنور" بإنشاء 8 حواجز ترابية بمخرج الوادى و8 بحيرات "أحواض تهدئة وترسيب" بتكلفة 286 مليون جنيه.. والمحافظ: تطهير الشبكات ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى

أنهت محافظة بنى سويف استعدادها لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، وكذلك الاستعداد لاستقبال وصول فيضانات المياه عبر المخرات من جبال البحر الأحمر إلى محافظة بنى سويف .

وشهدت محافظة بنى سويف، طفرة فى مجال تطهير وتطوير مخرات السيول على مستوى محافظات الصعيد، حيث نجحت وزارة الرى والموارد المائية فى الإنتهاء من أعمال تطوير مخر السيول بقرية سنور التابعة لمركز بنى سويف .

وشملت أعمال تطوير مخر السيول بمنطقة سنور بمحافظة بنى سويف أعمال تدبيش وتكاسى وتوسعة، بجانب تأمين خط الغاز الطبيعى المار بمنطقة المخر، بالإضافة إلى تبطين قاع المخر، بعدما تم الانتهاء من أعمال التأهيل ورفع الكفاءة .

وتهدف أعمال تطوير مخر السيل بمحافظة بنى سويف فى منطقة سنور والتى بلغت تكلفته نحو 286 مليون جنيه تقوية وتدعيم وتأهيل المخر لمرور مياه السيول أو الأمطار إلى النيل بشكل آمن، بالاضافة إلى استمرار أعمال التطهير.

الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف أكد لـ"انفراد"، أن محافظة بنى سويف أنهت استعدادها لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة لمخرات السيول بمحافظة بنى سويف وإزالة أى تعديات تقام فى محيط مخر السيول، بالإضافة إلى أعمال السيول المستمرة .

وأكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أن أعمال تطوير مخر السيول بمنطقة سنور تعد من الأولويات القصوى ضمن استعدادات المحافظة لموسم السيول، مشيراً إلى أن الدولة تولى إهتمام كبير بأعمال تطوير مخر السيول بمنطقة سنور .

وأضاف محافظ بنى سويف أن أعمال تطوير مخر السيول بمنطقة سنور شملت تبطين قاع المخر، وأعمال تأهيل ورفع كفاءة، من خلال أعمال تدبيش وتكاسى وتوسعة، بجانب تأمين خط الغاز الطبيعى المار بمنطقة المخر، وغيرها من الأعمال التى تم تنفيذها، بهدف تقوية وتدعيم وتأهيل المخر لمرور مياه السيول أو الأمطار إلى النيل بشكل آمن.

وأكد محافظ بنى سويف أن مشروع تطوير مخر السيول بقرية سنور يشمل إنشاء عدد 8 بحيرات "أحواض تهدئة وترسيب" و8 حواجز ترابية بمخرج وادى سنور باعتماد 286 مليون جنيه تقريباً، ضمن الحلول الفنية التى يتم تنفيذها لتدعيم قدرة مخر سيل سنور للتصدى لمياه السيول الموسمية وتعزيز قدرة المخر للتعامل مع مياه الأمطار و السيول بالكفاءة المطلوبة. وأكد محافظ بنى سويف أن دور المحافظة لا يتقتصر على متابعة اعمال التطوير فقط بل تمتد لإزالة أية عوائق بها، والتأكد من جاهزيتها للحماية من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول. وأكد محافظ بنى سويف أنه أعطى تكليفاته للأجهزة والجهات التنفيذية المعنية باستمرار متابعة كافة أعمال الحماية من مخاطر السيول والأمطار وإعداد تقارير بشكل دورى متضمنة مستجدات الأعمال ونسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز وأية عقبات قد تطرأ على سير الأعمال لسرعة تذليلها بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات الصلة،مع تكثيف المرور الميدانى على مخرات السيول والبرابخ والترع والمصارف والسدود والحواجز الموجودة بنطاق المحافظة، وذلك لمتابعتها .

وأضاف محافظ بنى سويف أنه أعطى تكليفاته للمهندسة، دينا عمر سليمان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف، لمتابعة استعداد الشركة التام لمواجهة أى أمطار متوقعة و جاهزية جميع المعدات والسيارات وفرق الطوارئ والأزمات بالشركة، للتعامل الفورى مع أى أمطار، بالإضافة إلى الدفع بسيارات الكسح، من خلال تمركزات على مختلف المحاور الرئيسية بجميع مدن ومراكز المحافظة.

وأكد محافظ بنى سويف انه الانتهاء من تطهير جميع بالوعات الأمطار، إصلاح أى تلفيات ببالوعات الأمطار، تطهير الشبكات وبيارات محطات الرفع، صيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى، مراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، وضع خطط لتمركز الشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري، تجهيز عدد من البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة.
















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;