بالصور..المحافظات تبدأ حملة "حلوة يا بلدى" لتنظيف الشوارع والميادين.. وزير البيئة يدشن المبادرة من الإسماعيلية ورفع 2 طن قمامة من خزانات الصرف الصحى من قرى أبو صوير.. مشاركة شبابية واسعة بالمدن والقرى

بدأت اليوم حملة "حلوة يا بلدى" بالمحافظات لتطوير وتنظيف الشوارع والميادين بها، ففى الإسماعيلية دشن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، مبادرة "حلوة يا بلدى بينا كلنا" بحضور أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية التى يقوم بها وزير البيئة للإسماعيلية، بالتعاون والتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والشباب والرياضة والبيئة، ويتضمن برنامج زيارة وزير البيئة للإسماعيلية.

وقال الوزير إن المبادرة سيتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وإنه سعيد بتواجده اليوم فى الإسماعيلية لتدشينها، مشيرا إلى أنه سوف يتم تدشينها على مستوى الـ27 محافظة.

ومن جانبه أعلن المهندس محمود طه عبد اللطيف، رئيس مجلس إدارة شركة مياه القناة، أنه فى إطار حملة مبادرة "حلوة يا بلدى" بالتعاون والتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والشباب والرياضة والبيئة، تم تنظيم جولة مكثفة اليوم، شملت قرى السبع آبار وعزبة الصفيح ومساكن السلام بمدينة أبوصوير، حيث تم تطهير خزانات الصرف الصحى المليئة بالقمامة فى هذه القرى بعد رفع أكثر من 2 طن قمامة فوق هذه الخزانات.

وأشار طه إلى أنه رغم أن هذه المناطق غير موجود بها خدمة الصرف الصحى، فإن الأهالى تفاعلوا مع حملة "حلوة يا بلدى"، وإنه سيتم تكثيف العمل على تطهير الخزانات لنزحها، ويحرص قاطنو الوحدات السكنية بهذه المناطق على ذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية والشركة، كما تضمنت الجولة أعمال إنشاء مطابق لمساكن منشية الشهداء خلف المقابر. كما انطلقت الحملة كمشروع تثقيفى بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، برئاسة مصطفى مرعى مدير إدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، وفق تعليمات الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، فى تنفذ مبادرة "أسبوع النظافة" تحت شعار "حلوة يا بلدى" من يوم 16 إلى 23 يوليو، تحت رعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

كما بدأت الحملة النظافة بمدينة فوه، لتنظيف الشوارع وطلاء أسوار المدارس والتشجير، بمشاركة العاملين بالمصالح الحكومية، والشباب والفتيات، والعاملين بإدارة التربية والتعليم بفوه وكافة المدارس برئاسة على شيحا مدير عام إدارة فوه التعليمية، إضافة إلى الطلاب وفريق الوان فوه التطوعى، وعدد من الفرق التطوعية.

كما انطلقت صباح اليوم السبت بمحافظة البحر الأحمر، فعاليات مبادرة "حلوة يا بلدى" تحت رعاية وزير التنمية المحلية، والتى تهدف إلى المشاركة المجتمعية فى أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات الصلبة والتشجير بشتى مدن المحافظة، وكذلك عمل دهان لأرصفة الشوارع بالمدينة وأعمدة الإنارة العامة، وعمل ندوات توعية للمواطنين، وتم عمل اصطفاف للمعدات والعربات واللوادر والجهات المشتركة فى المبادرة.

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، على تحفيز المشاركة الشعبية الإيجابية وتحقيق التعاون البناء بين المواطنين ومؤسسات الدولة الرسمية والأهلية، من أجل إظهار الوجه الحضارى للمحافظة، وأن تكون بداية لعمل مستمر ودائم على مدار العام من التعاون فى الحفاظ على ما وضعته المبادرة من أسس لمصر أكثر. وكانت قد أعلنت أغلب الجهات الحكومية المجتمعية بالبحر الأحمر مشاركتها فى المبادرة، من مجالس المدن والتربية والتعليم من خلال طلاب المدارس وغيرها من الجهات.

من جانبه صرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، بأن المحافظة استعدت لتنفيذ أسبوع حلوة يا بلدى بأيدينا كلنا بمدن وقرى المحافظة اعتبارا من اليوم، حيث شارك المحافظ فى فعاليات المبادرة ظهر اليوم من قرية كفر الغاب التابعة لمركز كفر سعد.

وأكد المحافظ أن المبادرة تشمل حملات نظافة شاملة، مضيفا أن أسبوع النظافة يشمل حملات مكثفة لنظافة الشوارع والطرق ورفع المخلفات وطلاء وتجميل الأرصفة وتشجير الشوارع الرئيسية وردم الحفر وترميم المناطق المنخفضة من الطرق إلى جانب توعية المواطنين بنظافة الأماكن المحيطة وتوزيع أكياس القمامة.

وأوضح المحافظ أن أجهزة المحافظة المختلفة ستشارك فى هذا الأسبوع، منها مديريات الشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والتضامن الاجتماعى والثقافة والزراعة والرى والطرق والأوقاف والكنيسة وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة ومنظمات المجتمع المدنى.

كما بدأت فعاليات اليوم الأول للمبادرة فى الأقصر برعاية المحافظ، والتى تقوم بتنفيذها مديرية الشباب والرياضة بالاقصر بالتعاون مع مراكز المحافظة المختلفة، تحت قيادة حفنى بركات حفنى مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر، وشملت فعاليات اليوم الأول بمركز إسنا رفع المخلفات وتجمعات القمامة ودهان الأرصفة والتشجير بأهم شوارع وميادين مركز إسنا، وكذلك قيام عدد من المدارس بأعمال الدهان والتشجير للحفاظ على نظافة المدن المختلفة.

وانطلقت أيضا فعاليات أسبوع النظافة "حلوة يا بلدى" بالإسكندرية، وشاركت كافة أحياء المحافظة فى المبادرة، وقام بعض نواب البرلمان بتوزيع "تى شيرتات " تحمل شعار الحملة على المشاركين، كما سخرت كافة الأحياء معداتها للمشاركة فى المبادرة، وفقا لتعليمات المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، وتشمل فعاليات المبادرة نظافة الشوارع والتجميل والتشجير ودهان الأرصفة.

فيما شهد حى غرب غضب بعض المشاركين من النائب أحمد رشاد عثمان، وأفراد المجتمع المدنى بسبب ضم حملة إزالة لإشغالات الطريق من أفراد الحى ضمن فعاليات المبادرة.

تعليق الصور: 1- العاملون بالإدارة التعليمية بفوه برئاسة على شيحا مدير الإدارة وفريق الوان فوه 2- بدء حملة حلوة يا بلدى بفوه 3- محمد أبو غنيمة رئيس مركز ومدينة فوه يتابع أعمال الحملة 4- فريق ألوان فوه العاملون بمجلس المدينة خلال حملة النظافة 5- كنس الشوارع بفوه 6- فريق ألوان فوه وتقسيم العمل 7- مدير الإدارة التعليمية بفوه يشارك فى الحملة والعاملين بالإدارة فريق الآن فوه 8 - محافظ الإسماعيلية ووزير البيئة على المنصة 9 وزير ومحافظ الإسماعيلية يعلنان بدء المبادرة 10 جانب من الشباب المشارك 11جانب من المعدات المشاركة فى الإسماعيلية 12 اصطفاف المعدات لبدء المبادرة 13 المحافظ والوزير يتجولان أمام أحد العقارات 14 رئيس شركة مياه القناة يشارك فى الحملة 15تطهير الخزانات بقرى أبو صوير بالإسماعيلية 16 رفع القمامة من خزانات الصرف الصحى بالإسماعيلية 17 انطلاق فعاليات مبادرة حلوة يا بلدى بالأقصر 18 أعمال النظافة بمبادرة حلوة يا بلدى بالأقصر 19 رجال النظافة ينتشرون فى شوارع إسنا 20 مدارس الأقصر تشارك فى المبادرة بالدهانات والتشجير 21 أعضاء المبادرة بحى العجمى أثناء المشاركة فى المبادرة 22 أعمال رفع القمامة والأتربة من الشوارع بالإسكندرية 23 دهانات الأرصفة بالإسكندرية 24 وضع كونتر لجمع القمامة بالإسكندرية



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;