بالفيديو والصور.. الكنيسة تشيع جثمان قتيل "طهنا الجبل" بالمنيا فى جنازة حاشدة.. البابا تواضروس يقدم العزاء لأسرته والأنبا مكاريوس يترأس الصىلاة.. وسكرتير المجمع المقدس يطالب بمحاسبة المسئولين

شيعت الكنيسة القبطية بالمنيا، اليوم الاثنين، جثمان "فام مارى خلف" نجل القس متاؤوس كاهن كنيسة طهنا الجبل بمركز المنيا الذى لقى مصرعه مساء أمس فى مشاجرة بالقرية.

ذكرت الكنيسة القبطية فى بيان رسمى لها منذ قليل، أن ما يقرب من 5 آلاف مواطن قد حضروا صلاة الجنازة التى ترأسها الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص بمشاركة عدد من كهنة الإيبراشية، حيث تقدموا المعزين يحملون الصلبان التى توجهوا بها إلى كنيسة الشهيد مارمينا بطهنا الجبل حيث صلوا صلاة الجنازة وسط هتافات منددة بما يحدث فى المحافظة من أحداث عنف متكررة.

وتقدم البابا تواضروس الثانى بالعزاء لأسرة القتيل ولشعب الكنيسة بطهنا الجبل متمنيًا له الرحمة والراحة وسرعة الشفاء لباقى المصابين.

الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص ناشد الرئيس عبر صفحته على الفيس بوك وقال: سيادة الرئيس، المنيا محافظة مصرية والأقباط مواطنون مصريون" مجددًا مطالبه بضرورة محاسبة الجناة بالقانون بعيدًا عن الجلسات العرفية والحلول التقليدية التى اثبتت عدم جدواها وفقًا لبيان رسمى صادر عن مطرانية المنيا أمس.

أما الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس، تساءل عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك هل ما يحدث بالمنيا - يوميًا- من إذلال للأقباط، وسفك الدماء بلا معنى، شئ لا يستوجب تغيير القيادات المحلية الفاشلة؟ فى سياق متصل، طالب نادر شكرى المتحدث باسم جبهة أقباط دعم مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة محافظة المنيا ومحاسبة المسئولين وتشكيل المفوضية المصرية لمكافحة التمييز التى نص عليها الدستور المصرى لوقف الاعتداءات المتتالية فى تلك المحافظة.

وقال "شكرى" فى بيان للجبهة اليوم، حادث مقتل الشاب فام مارى خلف والاعتداء على عائلة القمص متاؤوس نجيب راعى كنيسة مارمينا بطهنا الجبل وما سبقها من اعتداء وحرق لمنازل الأقباط قرى أبو يعقوب واللوفى والكرم يؤكد بما لا يدعو مجال للشك أن تلك المحافظة يحكمها المتشددون.

يذكر أن هجوما بالهراوات والأسلحة البيضاء قد وقع أمس على عائلتى اثنين من الآباء كهنة قرية طهنة الجبل أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين من أفراد العائلتين وإحدى الجارات بإصابات مختلفة.
















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;