الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى رمد شبين الكوم فى المنوفية ينافس أكبر المستشفيات الخاصة فى العمليات الكبرى.. مدير المستشفى: أجرينا زراعة القرنية والشبكية.. ولدينا أجهزة على أعلى مستوى.. صور

تشهد المنظومة الصحية بمحافظة المنوفية، فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتمام غير مسبوق بتطوير هذا القطاع الحيوى والمهم لكل المواطنين وهناك تغير واضح فى عهد الرئيس داخل تلك المنظومة سواء من خلال المبادرات المستمرة والقوافل الطبية، التى أستهدفت المواطنين فى كل بقاع مصر بالقرى والنجوع والكفور ووصلت إليهم فى محل إقامتهم ليس هذا فقط بل أنها قدمت لهم كل شيء بالمجان العلاج العمليات الجراحية الكبرى المتابعات الدورية والمستمرة لهم للتأكد من سلامتهم وإستقرار حالتهم الصحية. وتشهد مستشفى رمد شبين الكوم بمحافظة المنوفية، من أفضل المستشفيات ليس فقط على مستوى محافظة المنوفية، وإنما على مستوى الجمهورية بأكملها، لما تتمتع به ثقة المواطنين فى إجراء العمليات الكبرى فى العيون، مثل زراعة القرنية، الشبكية وغيرها من العمليات الكبرى. ويقول الدكتور إبراهيم البديوى مدير عام مستشفى رمد شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن مستشفى الرمد بمدينة شبين الكوم تعد من أقدم مستشفيات الرمد على مستوى الجمهورية وليس محافظة المنوفية، وبها مجموعة من الأطباء الماهرين فى تخصص العيون والتى إستطاعت خلال العام الماضى فى الحصول على المركز الأول فى المحافظة فى القضاء على قوائم الانتظار فى إجراء عمليات العيون.

وأضاف مدير عام مستشفى رمد شبين الكوم بمحافظة المنوفية فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أن المستشفى بها مايقرب من 30 جهاز فى تخصص العيون على أحدث مستوى، ومنها جهاز قياس ضغط العين الهوائى، قياس النظارة الكمبيوتر، جهاز الشبكية والجسم الزجاجى، جهاز إزالة المياه البيضاء بالفاكو، جهاز ليزر الشبكية لمرضى السكر بتكلفة مايقرب من 15 مليون جنيه بدعم كامل من وزارة الصحة بالمشاركة مع المجتمع المدنى.

وأكد مدير المستشفى، أن العام الماضى 2022 شهد إجراء 4404 عملية عيون خلال العام الماضى بنسبة 99 % من قوائم الانتظار، حيث تم إجراء، 1089 عملية مياه بيضاء، 13عملية مياه زرقاء، عملية حول 70، 503عنلية حقن شبكية، 22عملية قرنية، 111عملية حالات الجفون، 39 عملية تسليك، 132 عملية كيس وهن، 165عملية محض قاع عين، 82 عملية شبكية، 127 عملية ظفرة، 51 عملية شعره.

وأكد أن جميع العمليات تم تنفيذها مجانا للمواطنين عن طريق قرارات نفقة الدولة، أو تأمين صحى تحملتها الدولة كامله، لأن المرضى لهم حق على الدولة فى توفير رعاية صحية على أعلى مستوى. وأكد البديوى يتردد علينا مايقرب من 700 حالة إلى 800 حالة يوميا و16ألف شهريا، 150 ألف سنويا، وتم عمل اللازم تجاهم سواء كان من عمليات، أو علاج مجانى، أو نظارات، أو إجراء الأشعة التحاليل لهم، وخلال الحوار مع مدير المستشفى وجدنا لافتة فى مكتبه بالمستشفى مكتوب عليا " الطب بلا إنسانية كالصلاة بلا وضوء". وأضاف مدير عام مستشفى رمد شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أنه تم توفير 35 مليون جنيه تبرع من أحد رجال الأعمال بالمحافظة كمشاركة من المجتمع المدنى، لإنشاء مستشفى جديد على مساحة 1000متر 5 طوابق كبنية تحتية جديدة لتقديم خدمة أفضل للمرضى المترددين على المستشفى، وسوف يتم البدء فى العمل خلال الأيام القادمة. وأكد أن المستشفى تخدم جميع أنحاء محافظة المنوفية، بأكملها وليس فقط مركز ومدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، لما تمتلكه من كافة الإمكانيات فى العمليات الكبرى والكشوفات بأحدث الأجهزة على المرضى لمعرفة سبب المرضى وتشخصيه على الفور وعمل اللازم تجاه كل حالة على حده طبقا لما تحتاجه.
















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;