في قضية زواج شاب مسيحي من فتاة مسلمة: الكنيسة تتحفظ على الردحتي تتحقق من الواقعة ونقيب المأذونين: إجراءات رادعة للمأذون في حالة ثبوت الواقعة.. والمأذون يؤكد أن الشاب أشهر اسلامه وعقد القران في المسجد

بعد نشر "انفراد" تفاصيل عقد الزواج بين الشاب المسيحي والفتاة المسلمة والذي أثار إهتمام عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أكد مصدر كنسي رفض ذكر اسمه أن الكنيسة لم ولن تعلن عن موقفها حتى تتحقق من الواقعة، وذلك خوفا من حدوث فتنة فى الشارع المصري مستندات الزواج التي انتشرت مع الخبر غير موثقة، بأي أختام رغم أنها تحمل اسم المأذون والناحية التي كتب بها العقد بمصر القديمة، وهو الأمر الذي يدعو الجميع لتحري الدقة قبل نشر أي أخبار قد تكون كاذبة.

من جانبه كشف المأذون أشرف جودة مناع الذي قام بتوقيع عقد زواج لشاب مسيحي، ويدعي فادي جرجس زكي بشارة والفتاة شيماء أشرف محمد محمد السيد، أن الشاب قد أشهر إسلامه منذ فترة ماضية، ولم يتم الإنتهاء من الإجراءات الخاصه بالأحوال المدنية، مؤكدا أن الزواج تم في مسجد عمرو ابن العاص وتوجه بعدها لفندق فورسيزون.

وأضاف مناع في تصريح خاص لـ"

انفراد

" أن عقد الجواز لم يوثق حتي الأن، بالمحكمة متهما من قاموا بنشر صور عقد الزواج بالإسم القديم، أنهم يريدون إشاعة الفوضي بالبلاد وسيتوجه برفع قضية عليهم فور إخراج البطاقة، بالإسم الجديد من الأحوال المدنية.

وأكد مناع أن أي مأذون، يستطيع توقيع عقود زواج طالما أنه لا يوجد شبهة دينية حول الزوجين، ووجود شهود مؤكدا أن وكيلي العروسين علي مستوي عالي، من الثقافة والمكانة الإجتماعية.

تصريحات مناع رد عليها زيدان القنائي المتحدث الإعلامي لمنظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان التي فجرت القضية مؤكدا أن الأوراق والمستندات الرسمية تثبت ان الشاب مسيحي ولم يستخرج بطاقة رقم قومي حتي الأن مشيرا أن الاوراق الثابتة في محكمة مصر القديمة تثبت صحة عقد الزواج بين الطرفين وبغياب الأهل ووجود وكيلين أخرين مناشدا المأذون او أحد الطرفين إخراج ما يثبت أنه مسلم مشيرا أن في حالة عدم ثبوت ذلك لابد من محاكمة المأذون .

فيما يكشف مسئول بفندق الفورسيزون أنه يجري التحقيق مع جميع العاملين بالفندق في تلك الواقعة والوقوف علي أسبابها ومعاقبة من قام بالسماح بإقامة حفل الزفاف بعد ثبوتها .فى الوقت الذى أكدت مصادر مقربة من الشاب فادي جرجس أنه سيقوم برفع قضية علي من قاموا بترويج الشائعات فور إستخراجه البطاقة الرسمية

وأضافت المصادر أن السبب في وثيقة عقد الزواج مصادر من داخل الفندق والتي يجري التحقيق علي أثرها من قبل الإدارة .
فيما علق إسلام عامر نقيب المأذونين أنه سيتحقق من الأحوال المدنية بصحة الإجراءات الجنائية الخاصة بالشاب ليتم بعدها التحقيق في الواقعة مؤكدا أنه في حال ثبوت أنه مسيحي ستتخذ النقابة إجراءات رادعة ضد المأذون لأنه يخالف الأعراف الدينية .



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;