البرلمان يتحرك لاحتواء أزمة طهنا بالمنيا.. نواب المحافظة يتوجهون للقرية اليوم لبحث مشاكل الضحايا.. ومارجريت عازر: ننتظر قرار رئيس مجلس النواب لتشكيل لجنة تقصى حقائق فى الواقعة

أعلن نواب محافظة المنيا، الطوارئ لاحتواء أزمة أحداث طهنا بالمحافظة، مشيرين إلى أنهم تقدموا بطلب إلى رئيس البرلمان لتشكيل لجنة تقصى حقائق، موضحين أن وفدا من أعضاء المجلس بالمحافظة سيتوجهون بزيارة اليوم الخميس إلى أهالى القرية للوقوف على تفاصيل الحادث، والحوار مع المتضررين لمحاولة حل الأزمة، مطالبين البرلمان بسرعة مناقشة قانون بناء الكنائس سريعا وإقراره.

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، والقيادية بائتلاف دعم مصر، إن نواب المنيا فى البرلمان تقدموا بطلب إلى رئيس المجلس لتشكيل لجنة تقصى حقائق، وننتظر قرار رئيس البرلمان، موضحة أن نواب المنيا سينظمون اليوم لقاءً مع أهالى قرية طهنا للوقوف على تفاصيل الحدث ومحاولة احتوائه.

وأكدت عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا لـ"انفراد" أن الأحداث التى تشهدها المنيا تتطلب سرعة مناقشة قانون بناء الكنائس، من أجل إيجاد حل نهائى لمحاولات إثارة الفتنة الطائفية التى نشبت خلال الفترة الأخيرة.

وفى السياق ذاته، أكد النائب علاء السبيعى، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، أن نواب المحافظة سوف يزورون عائلتين بمركز طهنا الجبل اليوم الخميس لمواساتهم، مشيرا إلى أن ما حدث من ليس له علاقة بالفتنة الطائفية، ولكنها مجرد خناقة بين عائلتين.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"انفراد" أن كل من يدعى أن هناك فتنة طائفية بالمنيا لا يريد بمصر خيرا، لافتا أن هناك ما يقرب من 10 نواب وقعوا على تشكيل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى الأحداث.

وأوضح أنه مع سرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد، مؤكدًا أن الأحداث ليس لها علاقة بإصدار القانون.

ومن جانبها قالت النائبة ميرفت موسى، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن لجنة تقصى حقائق أحداث طهنا بالمنيا ستبدأ عملها على الفور إذا وافق رئيس البرلمان على تشكيلها، موضحة أن عددًا من النواب وقعوا على طلب تشكيل لجنة تقصى حقائق لزيارة المنيا والوقوف على تفاصيل واقعة طهنا وإيجاد حلول سريعة لها.

وأضافت عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، فى تصريحات لـ"انفراد" أن النواب مدركين لمدى خطورة تكرار مثل هذه الأعمال الطائفية، وأثرها على الدولة، وهو ما يتطلب تحركا سريعا من قبل الجميع، موضحا أن هذا الحادث سيجعل البرلمان يسرع من مناقشة قانون بناء الكنائس خاصة أنه ما زال يناقش فى لجنتى التشريعية ومجلس النواب.

وبدوره قال أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، والقيادى بحزب الشعب الجمهورى، إن البرلمان مطالب بسرعة إقرار قانون بناء الكنائس، من أجل القضاء على مثل هذه الأحداث من المحافظة، واصفا ما حدث فى مدينة طهنا بالبلطجة.

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا لـ"انفراد" إلى أن نواب المنيا فى زيارات دورية للقرية لمعرفة أسباب ما وقع، ومحاولة إرضاء المتضررين عن الحادث، ومنع أى محاولات لإثارة الأزمة من جديد.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;