وزير الكهرباء لـ"انفراد": أخطاء الفواتير غير واردة بعد تطوير منظومة الإصدار.. محمد شاكر: قراءات "شعاع" تتمتع بأعلى معايير الدقة وتعتمد على الصورة.. وارتفاع أو انخفاض قيمة الفاتورة بيد المشترك وحده

أصبحت شكاوى المواطنين من أخطاء فواتير استهلاك الكهرباء غير ملموسة خلال الفترة الماضية نتيجة اﻻعتماد على أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة فى منظومة الفواتير بالكامل سواء الخاصة بإصدار الفاتورة أو تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بواسطة كشافى شركة شعاع، حيث أن خطة التطوير ساهمت فى إصدار فاتورة تتمتع بأعلى معاير الدقة وتعبر عن اﻻستهلاك الفعلى للمواطن.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة اتخذت العديد من اﻹجراءات للحفاظ على حقوق المواطنين وضمان عدم التلاعب فيها ، ووضعت مشاكل الفواتير على رأس أولويتها، مضيفاً أن التنسيق الجيد بين شركات توزيع الكهرباء وشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء و التطوير المستمر الذى تقوم به شركة شعاع أدى إلى نتائج إيجابية للمواطن والدولة معا، وذلك من خﻻل إصدار فاتورة دقيقة تعبر عن اﻻستهﻻك الفعلى للمشترك.

وأوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على أحدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة تدخل العنصر البشرى فى إصدارها، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع.

وقال شاكر إن شكاوى المواطنين من أخطاء فواتير الكهرباء أصبحت غير واردة نتيجة التطور التكنولوجي الذى شهدته منظومة الفواتير بالكامل بداً من تسجيل القراءة من خلال تصوير العداد مرورا بالبرامج الاليكترونية لمراجعة الفاتورة إليكترونيا قبل اﻹصدار، لافتاً إلى أن أرتفاع قيمة الفاتورة أو انخفاضها يعتبر فى يد المواطن فقط و لا تدخل لشركات الكهرباء فى ذلك.

وتابع شاكر أن التوسع فى تركيب العدادت مسبوقة الدفع ستكون الحل الجزرى لمشاكل المواطنين بسبب فواتير الكهرباء ، مشيرا إلى أن أى مواطن لديه أى شك فى قيمة الفاتورة الشهري الخاصة بها يجب ألا يتردد فى تقديم شكوى للتأكد من صحتها لمحاسبة المقصر مهما بلغ منصبه.

وقال شاكر، إن هناك تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بضرورة اﻻلتزام بإصدار فاتورة استهلاك الكهرباء للمواطن بناء على صورة العداد التى تحضرها شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ، وعدم إصدار أى فاتورة بناء على متوسط اﻻستهلاك و أن تكون المرجعية الرئيسية ﻹصدار الفاتورة هى صورة العداد التابعة لشركة شعاع و ليس التى يتم تسجيلها إليكترونيا بواسطة المواطن نظرا لدقة صورة شعاع و وجود علامة مائية بها يصعب التﻻعب بها.

ويرى شاكر أن المواطن أصبح لديه ثقة فى القراءة الموجودة بفاتورة الاستهلاك بعد تطبيق شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لبرنامج القراءة الموحد، الذى يعتمد على التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات التوزيع وتحمل العلامة المائية لشعاع لضمان عدم التلاعب فى القراءات.

وشدد وزير الكهرباء على أن شركات توزيع الكهرباء تتبع كافة الإجراءات الخاصة بإصدار الفواتير بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها بـ6 مراحل لمراجعتها، موضحا أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;