طقس صيفى ممطر بالمحافظات.. هطول أمطار رعدية بالإسكندرية.. رياح محملة بالرمال على مناطق مختلفة بالإسماعيلية.. أمطار غزيرة فى بورسعيد وزخات المطر تحيى رمال شمال سيناء.. وبرق ورعد و أمطار على مدن وقرى كف

شهدت بعض محافظات الجمهوريةطقساسيئا وسقطت الأمطار مع نشاط ملحوظ للرياح ، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تجدد السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى حتى القاهرة الكبرى ومدن القناه وخليج السويس، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، كما تنشط الرياح نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية بورسعيد شهدت محافظة بورسعيد سقوط غزير للأمطار علي الأحياء المختلفة، يصاحبها غيوم في السماء تزامناً مع موجة الطقس غير المستقر التي تشهدها عدد من المحافظات. كفر الشيخ شهدت عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار مابين متوسطة، وغزيرة خاصة على المدن والقرى المطلة على ساحل البحر المتوسط، بطول 120 كيلو بمطوبس وبلطيم ومصيف بلطيم والبرلس، ولمع البرق فى سماء المحافظة وسمع صوت الرعد. ولم تتأثر حركة الملاحة البحرية بهطول الأمطار، وانطلقت مراكب الصيد عبر البحر المتوسط وبحيرة البرلس فى رحلات صيد، بعد تزويدها بالوقود والثلوج، كما انطلق مراكب الصيد من القرى المطلة على ساحل البحر المتوسط التابعة للوحدة المحلية للجزيرة الخضراء بمطوبس الإسكندرية شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة ، مع انخفاض فى درجات الحرارة، وأكدت شركة الصرف الصحى عدم وجود تجمعات للمياه أمام لجان الثانوية العامة، فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الخضراء فى شواطئ القطاع الشرقى الشرقية شهدت محافظة الشرقية، سقوط أمطار متوسطة وخفيفة علي المراكز المختلفة، يصاحبها غيوم في السماء وذلك تزامناً مع موجة الطقس غير المستقر التي تشهدها عدد من المحافظات . شمال سيناء سادت شمال سيناء اليوم اجواء ربيعية، حيث اختفت الشمس وراء الغيوم بالتزامن مع سقوط متقطع لأمطار خفيفة، حيث أعلنت المحافظة عن رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزتها ومرافقها ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية المتقلبة . كما تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة هذه الظروف الجوية، فيما أعلن مجلس مدينة العريش عن استمرار انعقاد غرفة العمليات بكامل طاقتها، وتواجد رؤساء مناطق الخدمات بالمدينة لتلقي كافة البلاغات وإرسال فرق العمل لأي مكان يلزم ذلك. الإسماعيليه شهدت محافظة الإسماعيلية، تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق مصحوبة برياح محملة بالرمال والأتربة وتعالت أصوات البرق فى سماء المحافظة. وحذر المركز الإقليمى للشبكة الوطنية الموحدة للطوارىء والسلامة العامة بالإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك المواطنين من حالة الطقس السئ التي من المتوقع أن تضرب المحافظة، خلال الساعات القليلة القادمة، حسب تحذيرات هيئة الارصاد الجوية حيث من المتوقع هبوب عاصفة رملية محملة بالاتربة.

المنوفية شهدت معظم قرى ومدن محافظة المنوفية، هطول أمطار خفيفة، وذلك مع موجة الطقس السيئ التى تشهدها معظم محافظات الجمهورية ومنها محافظة المنوفية. دمياط تعرضت مدن محافظة دمياط لموجة من الطقس السيء صباح اليوم الثلاثاء، مع سقوط أمطار متوسطة على مدن المحافظة مع ظهور غيوم ولرق وسماع أصوات الرعد. وسادت حالة من الطقس غير المستقر على أرجاء محافظة دمياط وخاصة المدن الساحلية وتاثرترحركةالملاحة البحرية كما تأثرت اغلب المدن الساحلية، على رأسها مدن عزبة البرج، وكذلك مدينة رأس البر ودمياط الجديدة، كما تأثرت أيضا بعض الطرق السريعة خاصة الطرق الزراعية. القليوبية شهدت مدن وقرى محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض الأنحاء، دون تأثر الحركة المرورية وحركة الأفراد على الطرق الرئيسية أو شوارع المدن، بالإضافة انتشار السحب الكثيفة في سماء المحافظة، وسط إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حالة الطوارئ لمواجهة تلك التقلبات.










































الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;