تعرف على تفاصيل صراع الكبار فى ميناء العين السخنة بالسويس.. اتهام صهر مسئول كبير بإطلاق الرصاص على مدير الجمارك.. الشهود: هدد المدير قبل الحادث.. والمتهم: يوجد خلاف بيننا لكن لا يصل لإطلاق النار

كشفت تحقيقات وتحريات الأجهزة الأمنية بالسويس فى قضية قيام مجهولين بإطلاق الرصاص على "على كامل" مدير جمارك العين السخنة، عن اتهام صهر مسئول كبير فى جمارك السويس ومنطقة القناة، بأنه من أطلق الرصاص، واتهم مدير جمارك العين السخنة رسميًا فى محضر رسمى رقم 2160 إدارى قسم فيصل "مستخلص جمركى" صهر مسئول الجمارك بأنه من أطلق الرصاص عليه.

كانت محافظة السويس شهدت تعرض "على كامل" مدير جمارك ميناء السخنة، لإطلاق رصاص خلال مغادرته الاستراحة وتم نقله لمستشفى السويس العام لتلقى العلاج.

وقال مصدر أمني، إن قوات الشرطة بالسويس ألقت القبض على مستخلص جمركى يدعى "أحمد.ع" اتهمة مدير جمارك العين السخنة بأنه من قام بإطلاق الرصاص عليه هو وشقيقه وأنه يوجد بينهما خلافات كثيرة داخل ميناء العين السخنة.

وأكد المصدر، أن مدير جمارك العين السخنة وشهود أكدوا أن خلافًا كبيرًا نشب بين مدير الجمارك والمستخلص المتهم يوم الخميس الماضى داخل الميناء، وأن المستخلص هدد مدير جمارك العين السخنة علنًا داخل الميناء بعد قيام مدير جمارك العين السخنة برفض السماح بمرور حاويات خاصة بالمستخلص يشتبه فى مخالفتها للقانون واللوائح المنظمة بالميناء.

وأوضح المصدر، أنه يوجد متهم ثان هارب وهو شقيق المستخلص المتهم الذى تم القبض عليه ويعمل مع شقيقه فى الاستخلاص الجمركى بميناء العين السخنة بالسويس، وقام بمشاركة شقيقه فى تهديد مدير جمارك العين السخنة داخل الميناء.

وكشفت مصادر بميناء العين السخنة بالسويس، عن أنه يوجد خلافات معروفة للجميع بالميناء وداخل الجمارك بين مدير جمارك العين السخنة وبين رئيسه بالجمارك الذى يشغل منصبا مهما وهو صهر المتهمين،وهذه الخلافات لها العديد من الأسباب من بينها الخلاف على إدارة العمل بجمارك الميناء، وأيضًا بسبب الخلافات المستمرة بين مدير جمارك العين السخنة وصهر مسئول الجمارك.

وأكدت المصادر بميناء السخنة، أنه من المعروف داخل ميناء السخنة بالسويس أن من يطلق عليهم "السرسجية" الذين يعملون فى التهريب يكرهون جدًا مدير جمارك العين السخنة، بسبب إصرار مدير الجمارك بميناء السخنة على عدم التهاون فى العمل وقيامه بضبط كميات كبيرة من الحاويات المهربة ومشاركته مباحث الميناء ومكافحة المخدرات وأمن الموانئ فى ضبط حاويات الترامادول.

وأوضح المصدر أن بعض المستخلصين وأصحاب شركات الاستيراد حاولوا منذ فترة إبعاد مدير جمارك العين السخنة من منصبه عن طريق اختلاق الأزمات وتنظيم إضرابات عن العمل، بسبب أن مدير جمارك السخنة لا يقبل التجاوز، وقام خلال الفترة الماضية برفض مرور حاويات مخالفة تحتوى على بضائع مهربة وأجهزة، بجانب أن مدير الميناء وضع سيستم عمل لا يسمح بالتهريب.

وكشفت المصادر عن أن الأرقام تؤكد أنه خلال الفترة الماضية نجح مدير جمارك العين السخنة بالتعاون من أمن الموانئ ومكافحة المخدرات فى إحباط تهريب أكثر من 100 مليون قرص مخدر ومنشطات جنسية، كما نجح هذا التنسيق الكامل فى ضرب خط تهريب دولى لتهريب المخدرات كان ينطلق من الهند إلى ميناء العين السخنة بالسويس.

وتؤكد مصادر بميناء السخنة، أنه يوجد تركيز كبير من قوات تأمين محور قناة السويس وجمارك ميناء السخنة، وبالرغم من استخدام المهربين لوسائل خداعية حديثة لتهريب الأقراص المخدرة، لكن اليقظة ومتابعة كل ما يصل الميناء عن طريق قوات الشرطة بالميناء وخاصة رجال المباحث تتصدى بالفعل لكل هذه المحاولات.

ومن جانب آخر، أكد مصدر أمنى بالسويس، أن المتهم "أحمد.ع" نفى بعد القبض عليه قيامه بإطلاق الرصاص على مدير جمارك العين السخنة، مؤكدًا خلال التحقيقات التى أجريت داخل قسم شرطة فيصل بالسويس، أنه كان يوجد خلاف بينهما ولكن لا يصل الأمر إلى قيامه بإطلاق الرصاص ومحاولة قتل مدير جمارك العين السخنة، مؤكدًا أنه يرفض هذا الأسلوب ولا يمكن أن يقوم به.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;