بخلاف نيمار.. أبرز 10 لاعبين فى أولمبياد ريو دى جانيرو.. العراقى على عدنان يدافع عن الكرة العربية.. النيجيرى ايتيبو يمثل القارة السمراء.. والجميع ينتظر صاحب خناقة ريال مدريد وبرشلونة القريب من السيتى

يعد النجم البرازيلى نيمار، أشهر لاعب سنشاهده فى أولمبياد ريو دى جانيرو، التى تستضيفها بلاده 5 أغسطس المقبل فى مجال كرة القدم، ولكن الدورة التى تقام كل 4 سنوات ستشهد أيضاً مشاركة نجوم بخلاف نيمار الذى هو غنى عن التعريف.

موقع "بى إن سبورت" نشر تقريراً عن أشهر اللاعبين الذين سيتواجدون فى الدورة الأولمبية المقبلة بدون نجم برشلونة، نرصده كما يلى..

1-البرازيلى ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان الواعد والبالغ من العمر 22 عاماً، القائد الثانى للمنتخب البرازيلى الأولمبى بعد نيمار، يجيد اللعب فى مركزى قلب الدفاع والظهير الأيمن.

2- المكسيكى هيرفينج لوزانو لاعب وسط باتشوكا المكسيكى يبلغ من العمر 21 عاماً، يعد من أفضل اللاعبين الصاعدين فى المكسيك وهو هدف فى سوق الانتقالات الحالية من قبل العديد من الأندية الأوروبية الكبرى فى مقدمتها مانشستر يونايتد.

3-الألمانى جوليان براندت جناح باير ليفركوزن أحد أبرز اللاعبين الصاعدين فى الدورى الألمانى حاليا، وكان مرشحاً بشدة للمشاركة مع منتخب بلاده فى يورو 2016 الماضية، يلعب فى صفوف الفريق الأول لليفركوزن منذ عام 2014، وخاض مع الفريق 65 مباراة أحرز فيها 15 هدفاً.

4-البرازيلى جابرييل خيسوس مهاجم بالميراس والقريب جداً من الانضمام إلى صفوف مانشستر سيتى الإنجليزى يعد من المواهب الصاعدة فى سماء الكرة البرازيلية، ويأمل الكثير من البرازيليين فى أن يعيد للسليساو أمجاد المهاجم الأسطورى رونالدو، خاض مع بالميراس 14 مباراة سجل فيها 11 هدفاً.

5- العراقى على عدنان ظهير أيمن أودينيزى الإيطالى وأحد الأعمدة الأساسية فى منتخب أسود الرافدين الأول منذ عام 2012، خاض مع منتخب بلاده الأول 40 مباراة سجل فيها 3 أهداف، انتقل لأودينيزى عام 2015 وخاض مع الفريق حتى الآن 28 مباراة أحرز خلالها هدف وحيد كان فى مرمى جنوى.

6- الأرجنتينى أنخيل كوريا مهاجم أتلتيكو مدريد الإسبانى، يبلغ من العمر 21 عاماً شارك منذ 2014 فى 26 مباراة مع فريق العاصمة الإسبانية فى الموسم الماضى أحرز فيها 5 أهداف، كما خاض 3 مباريات مع المنتخب الأرجنتينى الأول سجل خلالها هدفا وحيدا، وشارك فى 5 مباريات فى الموسم المنصرم من دورى أبطال أوروبا أحرز فيها هدف وحيد كان فى شباك بنفيكا.

7- الكورى الجنوبى هيونج مين سون لاعب توتنهام الإنجليزى وأحد الدعائم الرئيسية التى يعتمد عليها مدرب الفريق ماوريسيو بوتشيتينو، يبلغ من العمر 24 عاماً، ويعد من أبرز اللاعبين فوق السن على الذين تم استدعاؤهم للمشاركة فى الأولمبياد القادم، يجيد اللعب فى جميع المراكز الهجومية وشارك فى توتنهام فى 28 مباراة فى الموسم الماضى بمجموع دقائق 1104 سجل فيها 4 أهداف.

8- النيجيرى أوجينيكارو إيتيبو على الرغم من عدم لفته للأنظار مع فريق فيرينسى، الصاعد حديثاً للدورى البرتغالى الممتاز، إلا أن المستوى المتميز الذى ظهر عليه المهاجم إيتيبو مع منتخب نيجيريا فى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً العام الماضى، وسيطرته على لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف جعله أمل منتخب بلاده فى مسابقة كرة القدم الأولمبية القادمة.

9- اليابانى تاكوما أسانو اندهش الكثيرون عندما تعاقد آرسنال الإنجليزى مع المهاجم اليابانى الصاعد أسانو باعتباره اسما قادما من المجهول، وعلى الرغم من ذلك فقد أكد متابعو اللاعب الشاب أنه نجم صاعد بقوة فى سماء الكرة اليابانية إذ خاض مع سينافرى هيروشيما اليابانى 60 مباراة منذ عام 2013 أحرز خلالها 14 هدفاً.

10- الألمانى لارس بيندر نجم باير ليفركوزن وأحد اللاعبين فوق 23 عاماً الذين استدعاهم هورست روبيتش مدرب المانشافت الأولمبى ومهاجم منتخب ألمانيا الغربية فى كأس العالم 1982، خاض بيندر منذ تصعيده إلى الفريق الأول فى ليفركوزن عام 2009 173 مباراة سجل فيها 16 هدفاً ومع منتخب ألمانيا الأول شارك فى 19 مباراة سجل فيها 4 أهداف.
























الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;