بالصور.. مدير المستشفى التخصصى بجامعة قناة السويس: تغيير اللائحة المالية لتتناسب ومحدودى الدخل ونقدم الخدمات العلاجية كاملة.. ويوجد عيادات متخصصة بأسعار مناسبة ووحدة الغسيل الكلوى تعمل ثلاثة أيام

المستشفى التخصصى بجامعة قناة السويس هى إحدى الخدمات الطبية التى تقدمها الجامعة لمواطنى إقليم القناة وسيناء بشكل عام ولأبناء محافظة الإسماعيلية بشكل خاص وتعتبر الخدمة الطبية فى المستشفى التخصصى مختلفة. عن الخدمة فى المستشفى الجامعى والأخيرة بمقابل مادى ولا يوجد به علاج مجانى مثل المستشفى الجامعى ربما لهذا كانت هناك العديد من الانتقادات من قبل المواطنين.

وحول ما تقدمه المستشفى من خدمات صحية للمواطن الإسماعيلى كان هذا الحوار مع مدير المستشفى الدكتور محمد صالح خدمة صحية جيدة فى البداية قال الدكتور محمد صالح أن الملايين التى صرفت على هذا الصرح العملاق لابد أن يستفاد منها المواطن الإسماعيلى وأن تكون الخدمات التى تقدمها فى متناول يده وهناك تعليمات واضحة من الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بضرورة التلاحم مع المجتمع وتوفير خدمات طبية متميزة تجعل جسور من الثقة بين المستشفى التخصصى والمواطن ممتدة ومن حق المواطن بالإسماعيلية يحق أن يفتخر بوجود صرح طبى مجهز على أحدث الصيحات الطبية وأصبحنا نقدم الخدمة الطبية بأسعار مناسبة جدا تقل عن الأسعار الموجودة فى مستشفيات خاصة بالمنطقة وغير متوفر بها من أجهزة وإمكانيات توجد لدينا بالتخصصى.

لائحة الأسعار وأشار مدير المستشفى التخصصى إلى أن الجديد داخل المستشفى التخصصى هو ما تقدمنا به للدكتور رئيس الجامعة حول تخصيص لائحة الأسعار وهى خطوة جيدة جدا تتماشى مع ما تقدمه الجامعة من خدمات للمجتمع مع تطوير الأداء داخل المستشفى حيث تم افتتاح عيادات متخصصة بأسعار من 50 – 100 جنيه تعمل على مدار اليوم فمثلا أمراض الأطفال والمخ والأعصاب والقلب والأنف والأذن وأمراض الجهاز الهضمى وعيادات تخصصية فى أمراض الكلى وعيادة للقدم السكرى بمشاركة مع أساتذة السكر والعظام والباطن والجراحة وعيادة للمسنين وأخرى للمدمنين ورماتيزم للأطفال وعيادة الحساسية الصدر وعيادة للعمود الفقرى مشتركة مع العظام والمخ والأعصاب وعيادة التغذية الإكلينيكية المتخصصة فى مجالات النحافة والسمنة والرجيم وعيادات الذكورة والعقم وعيادات الرمد المتخصصة وهذه العيادات تعمل على فترتين صباحية من التاسعة صباحا ثم الفترة المسائية من السادسة مساء.

الطوارئ طوال اليوم الطوارئ مستمرة طوال اليوم وخدمات التحاليل والأشعة وأيضا مع تقديم الخدمات العلاجية الفندقية بأسعار متميزة ولا تزيد برغم كم الخدمات المقدمة التى تقدمها المستشفى من أجهزة وتغذية ونظافة ولدينا 107 سريرا يدفع المريض 100 جنيه فقط ويعد هذا أرخص الأسعار إضافة للخدمات المقدمة، أما العناية المركزة فهناك 10 أسرة للسكتة الدماغية و6 عناية قلب وهذه مرحلة أولى وهناك خطة للتوسع فى ذلك أما الحضانات للأطفال فهناك وحدة جديدة للأطفال سيتم افتتاحها قريبا وتضم 6 حضانات حديثة كما أن هناك 13 ماكينة غسيل كلوى بوحدة الكلى الصناعية.

ونستعد لافتتاح وحدة زراعة الكلى وهى أول وحدة بالمنطقة إضافة إلى جناح العمليات الذى يضم 4 غرف عمليات تعمل عل مدار اليوم ونلتزم بالمقاييس الدولية للنظافة والتعقيم.

غرفة لعمليات القلب المفتوح وأكد الدكتور محمد صالح على أنة لدى المستشفى التخصصى غرفة للعمليات القلب المفتوح مع أحدث جهاز لقسطرة القلب ولا يوجد مثل هذ الجهاز بأى منظومة صحية بالمنطقة سوى هنا وهذا الجهاز موجود داخل غرفة العمليات وحدة قسطرة القلب أيضا تعمل على مدار اليوم.

علاج أعضاء هيئة التدريس وأضاف مدير المستشفى التخصصى أن هناك لائحة خاصة تم اعتمادها من الدكتور رئيس الجامعة لعلاج أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأسرهم من الدرجة الأولى وبصدد الاتفاق مع التأمين الصحى لعلاج العاملين بالجامعة داخل المستشفى الجامعى التخصصى من أجل استفادة أكبر بشرائح مجتمعية وأن هناك تعاقدات لبعض الشركات لتقديم الخدمات الصحية ومنها شركات التمساح والكهرباء وبتروجيت والنقابات ومصر للتأمين وفى الطريق شركات التأمين وسيزيد حجم التعاقدات بعد استكمال العمل بأدوار المستشفى وزيادة الخدمات من الجديد بالمستشفى التخصصى هو افتتاح عيادات فحص ما قبل الزواج للشباب الراغب فى الزواج وهى خدمة تقدم لأول مرة إضافة إلى إنشاء عيادة متخصصة فى الفحص ما قبل العمليات ومقدمة أحدث الإجراءات الطبية العالمية .

تفعيل الأكواد العالمية وأضاف مدير المستشفى التخصصى أن قسم الطوارئ يضم 6 أسرة مميزين ومرتبطين بالأجهزة الطبية و4 أسرة لإنعاش القلب والحالات الحرجة وفى الخطة تفعيل الأكراد العالمية كالانتعاش القلبى الرئوى والخدمة يقدمها من الاستشارى حتى الأخصائى على مدار اليوم إضافة إلى معامل التحاليل والخدمات التكميلية وعمليات الطوارئ التى يتم توسيعها حتى لا يكون هناك قائمة انتظار مع اكتساب هيئة التمريض الخبرات من خلال دورات تدريبية على الإنعاش القلب الرئوى وزيادة المهارات والمكافحة العدوى.

وحدة الغسيل الكلوى بدأ العمل بوحدة الغسيل الكلوى وتعمل الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع إضافة إلى وجود ماكينة داخل العناية فى الحالات الحرجة ويشرف عليها أستاذ من قسم الباطنة وهيئة التمريض واستشاريين.
















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;