الصحف البريطانية: صاحب رسم "المايوه الفاضح" لكلينتون فى استراليا يغطيها بالنقاب.. حاكم ولاية نيويورك يمنع المدانين جنسيا من لعب البوكيمون.. نساء سوريات يحرقن "النقاب" بعد تحريرهن من داعش

الجارديان:صاحب رسم "المايوه الفاضح" لكلينتون فى استراليا يغطيها بالنقاب قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الرسم الجدارى لهيلارى كلينتون، المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، والذى يصورها شبه عارية وتضع 100 دولار حول خصرها، قد تحول إلى رسما لوزيرة الخارجية السابقة بالنقاب. وأوضحت الصحيفة أن فنان الشارع الاسترالى لوشسوكس الذى تم تهديده بدفع غرامة جراء رسمه اللوحة الاستفزازية لكلينتون، قد قام بتغطيتها وتصويرها كامرأة ترتدى النقاب. وكان مجلس مدينة ملبورن الاسترالية قد قال إن السكان شكوا من هذا الرسم الذى يتناقض مع سياسة المساواة بين الجنسين. وأضاف فى بيان له إنه يعتقد أن هذا الرسم هجومى لأنه يصور امرأة شبه عارية، وليس على أساس أنه يمثل عدم احترام لكلينتون. كما أنه لا يتماشى مع موقفهم من المساواة الجنسية. وهدد المجلس صاحب الرسم بدفع غرامة، كما هدد مالك المبنى الذى رسمت عليه اللوحة بالملاحقة القضائية والتغريم لو لم يتم إزالة الرسم. لكن بدلا من إزالة اللوحة الجدارية قام الرسام لوشسوكس بتغطية المايوه برسم النقاب، وترك عينين كلينتون فقط. وكتب بجوار الرسم "لو أن هذه السيدة المسلمة تهاجمك فأنت متعصب وعنصرى ومصاب بالإسلاموفوبيا والانحياز الجنسى".

الإندبندنت:حاكم ولاية نيويورك يمنع المدانين جنسيا من لعب البوكيمون قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن ولاية نيويورك الأمريكية منعت المدانيين بارتكاب جرائم جنسية من لعب "بوكيمون جو"، بعد توجيه جديد صادر من حاكم الولاية إلى السلطات المسئولة فيها. وأصدر الحاكم أندرو كومو الأمر أمس، الاثنين، لمنع المدانيين بارتكاب جرائم جنسية فى الولاية، وعددهم ثلاثة آلاف من الدخول إلى تطبيق اللعبة والمشاركة فيها. وأوضحت الصحيفة أنه تبين خلال الأسبوع الماضى أن الأطفال الذين كانوا يطاردون شخصيات البوكيمون اقتربوا من منازل مرتكبى الجرائم الجنسية المسجلة لدى سلطات الولاية الأمريكية. وقال الحاكم كومو فى بيان له إن حماية أطفال نيويورك هى الأولوية الأولى. أضاف أنه مع تطور التكنولوجيا، يجب أن نضمن ألا تفتح تلك التطورات آفاقا جديدة لافتراس ضحايا جدد. وتابع قائلا إن الإجراءات الجديدة ستوفر الحماية للاعبى هذ اللعبة التى تندرج تحت بند ألعاب الواقع، وتساعد على إبعاد أداة جديدة عن هؤلاء الساعين إلى الإضرار بأطفالنا. كما أصدر الحاكم خطابا إلى المدير التنفيذى لشركة نيانتيك المطورة للعبة، طلب فيه مساعدة الشركة فى تعطيل قدرة المدانين فى جرائم جنسية من المشاركة فى لعب البوكيمون جو. وكتب يقول إن الولاية قد اتخذت إجراءات لمنع المدانيين فى جرائم جنسية من استخدام هذه اللعبة، لكننا بحاجة إلى مساعدة الشركة لضمان ألا يستمر هؤلاء فى استخدام البوكيمون جو بمنعهم تكنولوجيا من استخدامها. وأشار الحاكم إلى تحقيق أجرته الولاية وجد ارتباطا خطيرا للغاية بين 57 من العناوين المعروفة بالاستغلال الجنسى للأطفال، والأماكن التى تتواجد فيها شخصيات البوكيمون المطلوب ملاحقتها. نساء سوريات يحرقن "النقاب" بعد تحريرهن من داعش قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن بعض النساء السوريات اللاتى تم تحريرهن مؤخرا فى المناطق التى كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش بسوريا، قد قمن بحرق النقاب تعبيرا عن سعادتهن بالتخلص من هذا التنظيم الإرهابى.

وذكرت الصحيفة إن حوالى 70% من مدينة مانبيج السرية قد تم تحريرها من سيطرة داعش عقب هجمات مستمرة من قبل القوات الديمقراطية السورية المدعومة من الولايات المتحدة فى الأيام القليلة الماضية. وتم إجبار جنود داعش على التراجع للحى القديم بالمدينة بفضل الجهود البرية للقوات الديمقراطية السورية التى تتكون غالبيتها من مقاتلين أكراد، وذلك بمساعدة ضربات التحالف.

وفى حين يعتقد أن آلاف المدنيين فروا من القتال، وبرغم وجود مخاوف بشأن سلامتهم مع استمرار المعارك وضربات قوات التحالف، لكن يظل هناك شعورا بالارتياح بقدر ما بشأن سكان المدينة الذين طالت معاناتهم.

وأظهرت لقطات فيديو بثتها قنوات التلفزيون الكردية احتفال الكثير من نساء المدينة بتحريرهن من داعش بحرق النقاب الذى فرض التنظيم ارتدائه. وذكرت الإندبندنت إن الكثير من النساء العرب فى سوريا يخترن ارتداء الحجاب، إلا أن داعش يجبر النساء اللاتى تقمن فى المناطق الخاضعة لسيطرته على ارتداء النقاب الذى يغطى الجسد بالكامل.

وظهرت النساء والفتيات المحتفلات بالتخلص من داعش وهن تحرقن الملابس السوداء التى أجبرن على ارتدائها تحت التهديد بالعقاب فى حال عدم الالتزام بذلك.

التايمز:مصير حلب يمثل قضية محورية بشأن قدرة نظام الأسد على البقاء أو سقوطه قالت صحيفة التايمز البريطانية إن مصير مدينة حلب يعد قضية محورية فيما يتعلق بما إذا كان نظام الرئيس بشار الأسد قادر على البقاء أم سيسقط، لافتة إلى أن المعارضة السورية دفعت بأفضل رجالها وإمكانيتها فى محاولة لكسر الحصار عن المدينة.

وأضافت الصحيفة أن الحرب الأهلية فى سوريا مرت بالعديد من المراحل، إلا أن مصير مدينة حلب يبقى الأهم لدوره الحيوى للمعارضة.

ورأت الصحيفة أنه فى حال سقطت حلب، فإن المعارضة ستشن حملة ممنهجة للسيطرة على الحدود التركية، حيث أن النظام السورى شن حملة مماثلة على الحدود اللبنانية منذ عام 2012 إلى 2015، لقطع خطوط الإمدادات عن المعارضة وكذلك تجويع سكان المدينة".

وأضافت أن النظام السورى يحاول منذ ثلاث سنوات السيطرة على حلب بالكامل وذلك بقطع خطوط الإمداد عنها"، مشيرة إلى أن سقوط طريق كاستيلللو الشهر الماضى، يعد أمرا حيويا، ومع ذلك فإنه من المحتمل أن تمتد هذه الحملة للسيطرة على حلب شهور عدة وربما قد يلجأ الجيش السورى إلى تجويع السكان لدفعهم للاستسلام.
















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;