التربية والتعليم تقرر عودة 7049 معلمة مغتربة إلى محافظاتهن.. مصدر: 10 طلاب بالثانوية العامة ادعوا تبديل كراسات إجاباتهم وحرروا محاضر ضد "الوزارة".. ويؤكد: هذا الأمر مستحيل حدوثه

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عودة المعلمات المغتربات وذوى الاحتياجات الخاصة ضمن مسابقة الـ"30 ألف وظيفة، إلى محافظة الإقامة وذلك بعد المعاناة التى واجهت المدرسين فى الذهاب والعودة.

وأصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدر قرارًا وزاريًا رقم 209 نص على إعادة تسكين المعلمات، والأخصائيات المساعدات المغتربات، وذوى الاحتياجات الخاصة من المعلمين، والأخصائيين المساعدين المغتربين، وعددهم 7049 معلما على المديريات التعليمية.

وقالت نادية عبد الله مدير الإدارة العامة للتنسيق بالوزارة، إن الوزارة سوف تمنح فرصة ثانية للمعلمات اللاتى لم يتمكنَّ من تسجيل بياناتهن للعودة إلى محافظة الإقامة، موضحًا أن المعلمة التى ترغب فى العودة وإعادة التسكين مرة أخرى تتوجه إلى المديرية التى تم تسكينها عليها لملء استمارة وإرسالها إلى الوزارة لإعادة تسكينها وعودتها إلى محافظتها.

وأوضحت نادية فى تصريحات خاصة لـ" انفراد"، أن الوزارة بذلت قصارى جهدها لعودة المعلمات المغتربات إلى محافظاتهن، لتخفيف العبء عليهن، مشيرة إلى أن إدارة التنسيق بالوزارة تعمل طوال الوقت لعودة المعلمات وإعادة تكسينهن.

فيما كشف مصدر مسئول بالوزارة، أنه هناك اتجاه لعودة المعلمين المغتربين أيضا خلال العام المقبل إلى محافظة الإقامة، مشيرا إلى أن توزيع مسابقة الـ" 30 ألف وظيفة تم وفقا لنسب العجز والزيادة فى التخصصات على العام الدراسى 2013، موضحا كل عام يعادة حصر نسب العجز والزيادة فى المحافظات.

وأوضح أن المديريات التعليمية تعمل الآن على إعادة توزيع المعلمين وفقا للكتاب الدورى رقم 17، ووفقا للنصاب القانونى لكل تخصص، لسعد العجز فى المناطق التى تعانى من عدم وجود معلمين فى تخصصات بعينها.

وعلى الجانب الآخر، كشف مصدر مسئول بالوزارة ، أن 10 طلاب بالثانوية العامة ادعوا تبديل كراسة الإجابة الخاصة بهم داخل الكنترولات، لافتا إلى أنهم حرروا محاضر ضد الوزارة والكنترولات.

لافتا إلى أن من حقهم الاعتراض ولكن هذا الأمر من الصعب حدوثه داخل الكنترول قائلا: خير مثال على ذلك قضية الطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية العامة والتى أثبتت تحريات النيابة والمعمل الجنائى والطب الشرعى بعد مضاهاة الخطوط بأن أوراق الإجابة تخص الطالب ولم يتم تبديلها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;