وزير التعليم العالى يعلن الحد الأدنى للقبول بكليات القمة.. الطب 98.4 % والأسنان 98.3% والصيدلة 97.2% والهندسة 92.9%.. ويؤكد:أماكن شاغرة بالطب البيطرى والعلوم والفنون الجميلة والحاسبات والإعلام والآثار

أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، مؤكداً أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب 403.5 درجة بنسبة 98.4 % بكلية طب القاهرة، وذلك بزيادة درجة كاملة عن العام الماضى.

وأكد الشيحى، خلال المؤتمر الصحفى اليوم، للإعلان عن التنسيق، أن الحد الأدنى لطب الأسنان بتنسيق العام الجديد 2016 توقف عند 403 درجة بطب أسنان المنيا بنسبة 98.3 %، وذلك بزيادة درجة واحدة عن العام الماضى، وأن الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة ارتفع درجة ونصف أيضاً عن العام الماضى ليكن 398.5 درجة بنسبة 97.2% بكلية صيدلة حلوان.

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أن الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة انخفض عن العام الماضى بمعدل 4 درجات ونصف عن العام الماضى، ليتوقف الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة عند 381 درجة بنسبة 92.9% بهندسة الطاقة بأسوان.

وأوضح وزير التعليم العالى، أن مواعيد إعلان التنسيق متناسقة مع العام الماضى ويهم الالتزام بها حتى بدء الدراسة، قائلاً: "عقدنا اجتماعات طول الليل لوضع اللمسات الأخيرة وهناك نقطة مؤثرة، وهى ارتفاع شرائح المجموع خاصة فى علمى علوم، ما جعل المنافسة شديدة بين الطلاب على كلياتها، ومع ذلك الفروق جاءت مقبولة" وأضاف وزير التعليم العالى أنه كان هناك نصف درجة إلى درجة ارتفاع عن العام الماضى فى شريحة الطب وطب الأسنان والصيدلة، وانخفض الحد الأدنى عن العام الماضى 4.5 درجة بالشعبة الهندسية.

وتابع الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة ستبدأ فى قبول طلاب الشهادات العربية بعد المرحلة الثانية من التنسيق أى خلال أسبوع على الأكثر.

وأكد وزير التعليم العالى، أنه تم فصل تنسيق الشهادات العربية عن الشهادات الأجنبية حسب رغبة الطلاب أنفسهم، مؤكداً أن نتيجة طلاب الشهادات العربية جاهزة لكن نتيجة طلاب الشهادات الأجنبية هى التى تتأخر لذا رأت الوزارة البدء فى تنسيق الشهادات العربية منفصلة.

وتابع الوزير، أنه يتبقى 65182 طالب بعد المرحلة الثانية من التنسيق، يضم عليهم طلبة الدور الثانى من الثانوية العامة ليتم تنسيقهم بالمرحلة الثالثة من التنسيق.

ولفت الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى وجود أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والتمريض والعلوم والفنون الجميلة والتطبيقية والحاسبات والمعلومات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق.

وأضاف الشيحى، أنه توجد أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار وباقى الكليات النظرية.

وقال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن هناك طالبان فقط استنفذوا رغباتهم فى المرحلة الأولى من التنسيق؛ وذلك بسبب زيادة عدد الرغبات لـ 60 رغبة عن العام الماضى، مؤكداً أن عدد الطلاب من مستنفذى الرغبات بالمرحلة الأولى من تنسيق العام الماضى كان 120 طالب. وأضاف وزير التعليم العالى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، أنه تم استحداث 24 كلية جديدة هذا العام تقدم لها الطلاب.


























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;