مطار القاهرة يستعد لاستقبال جثمان الراحل أحمد زويل.. مصادر: يصل السبت المقبل على طائرة مصر للطيران.. وتنسيق كامل بين جميع الأجهزة لتسهيل الإجراءات.. وتؤكد: الفقيد كان يرفض استخدام صالة كبار الزوار

تستعد سلطات مطار القاهرة الدولى لاستقبال جثمان العالم الراحل الدكتور أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل، والذى من المنتظر أن يصل السبت المقبل، وذلك من خلال التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمطار من الحجر الصحى ورجال الأمن وسلطات قرية البضائع.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، أن السلطات الأمنية بالمطار تجرى الترتيبات الخاصة لسرعة إنهاء إجراءات وصول الجثمان والإفراج عنه من قرية البضائع للإعداد للجنازة العسكرية، التى يتم تنظيمها للعالم الجليل، وذلك كونه حاصلاً على قلادة النيل، والتى تعد أرفع درجة تكريم مصرية.

وأكدت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم اللسابع" أنه من المقرر أن يصل الجثمان، السبت المقبل، على متن طائرة مصر للطيران القادمة من نيويورك، مؤكدة أن تواجد جثمان زويل فى لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية صعَّب المهمة فى إيجاد رحلات مباشرة بين مطار المدينة ومصر لذلك سيتم نقله إلى نيويورك لتسهيل إجراءات وصوله للقاهرة على متن الطائرة المصرية.

وأوضحت أنه سيتم التنسيق بين جميع الإدارات العاملة فى المطار وعلى رأسها شرطة المطار لاستخراج التصاريح اللازمة فى حال وصول مندوبى وسائل الإعلام والصحف لنقل وتغطية استقبال جثمان العالم المصرى الراحل بالمطار. ووصفت المصادر العالم المصرى الراحل بأنه كان شخصية هادئة ومتواضعة بشهادة كل من قابله وتعامل معه أثناء وصوله أو مغادرته، حيث كان ذو وجه بشوش لا يرفض طلب أى عامل أو راكب بالتقاط الصور التذكارية معه، لافتين إلى أن الراحل كان ودوداً ومحب للجميع.

وأضافت أن العالم الجليل من شدة تواضعه كان يرفض رفضاً باتاً إقامة مراسم استقبال أو توديع خاصة له عند وصوله أو مغادرته مطار القاهرة، كونه شخصية بارزة وعامة على مستوى العالم فكان من حقه استخدام صالات كبار الزوار لدى وصوله أو مغادرته، إلا أنه كان يفضّل صالة الخدمة المميزة بالمطار.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;