شاب يسجل رقمًا قياسيًا فى الحصول على أعلى تأهيل علمى عسكرى ومدنى فى مصر.. "رامى عاشور" حصل على دكتوراه مع مرتبة الشرف عن وضع الدول الأفريقية فى مجلس الأمن.. وآخرى فى الأمن القومى من أكاديمية ناصر

استطاع الشاب رامى عاشور" 29 عاما"، الحصول على درجة الدكتوراه فى العلوم السياسية من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى منذ أيام كأصغر شاب يحصل على تأهيل علمى عسكرى ومدنى فى مصر، حيث دارت رسالته حول "موقف الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى من الأطراف الأفريقية بشأن إصلاح مجلس الأمن" مع وضع استراتيجية متكاملة الجوانب لتعزيز النفوذ المصرى فى أفريقيا ودعم دور مصر كمرشح عن أفريقيا فى مجلس الأمن.

كما منحته القيادة العليا بالقوات المسلحة المصرية استثناء تاريخى واختارته ضمن الملحقيين لزمالة الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا والتى تم معادلتها بدرجة دكتوراه الأمن القومى، وكان أصغر فرد يحصل على هذا التأهيل العسكرى فى تاريخ القوات المسلحة المصرية عن عمر 28 عاما بالدورة رقم (44) دفاع وطنى 2015 ليحصل على درجة الزمالة حول ( التوجهات الإسرائلية فى منطقتى حوض النيل والقرن الأفريقي وأثرها على الأمن القومى المصرى .

2

وتخرج "رامى" فى جامعة القاهرة عام 2007 ودرس الاقتصاد والعلوم السياسية والقانون الدولى والادارة العامة وحصل على درجة دبلوم التفاوض الدولى من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بتقدير جيد جدا عام 2008.

اثناء مناقشة الماجستير

كما حصل على درجة ماجيستير العلوم السياسية فى جامعة القاهرة بتقدير امتياز فى 2012 وهو عمره 25 عامًا، حول "السياسة المصرية وورها فى تحقيق السلام وحل الصراعات فى أفريقيا منذ مطلع القرن الحادى والعشرين".

كما عمل بصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء فى عام 2011 ، وأثناء عمله صمم مشروع لخدمة النفوذ المصرى فى أفريقيا سُمى بمشروع ( تأهيل اللاجئين فنيًا بمصر ) فى مايو 2012 ، تسبب ذلك المشروع فى فصله من الصندوق مما اضطر الى رفع دعوى قضائية فى مجلس الدولة ضد الجهة المختصة وانتهت القضية لصالحه مؤخرًا.

التحق بعد ذلك للعمل بالجنة الوطنية المصرية لليونسكو كمسئول عن ملفات حوار الحضارات والحوار العربى الأوروبى.

الدكتور رامى عاشور أثناء مناقشة الدكتوراه



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;