5 مسارات للنيابة العامة لكشف لغز مرتكبى حادث كمين العجيزى بالمنوفية..فحص صفحة "لواء الثورة " على الفيس بوك..وأقوال الشهود والمصابين

أكدت مصادر قضائية بالنيابة العامة أن المستشار أنس جمال مدير النيابة، السادات، مواصلة استجواب المصابين وشهود عيان حول واقعة الهجوم على كمين العجيزي في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، والذي أسفر عن استشهاد 3 شرطيين وإصابة 3 آخرين و2 مدنيين .

490

وقالت المصادر، إن نيابة السادات برئاسة المستشار أحمد داود، وأحمد علوان وكلاء النيابة، اتخذت 4 مسارات لكشف غموض وملابسات الحادث أمام الرأى العام .

900x450_uploads,2016,08,21,f25ee97100

المسار الأول ..شهادة الشهود
بحسب تصريحات المصادر، فإن المسار الأول الذى اتخذته النيابة تمثل فى الإستماع لأقوال عدد من شهود واقعة الهجوم على الكمين العجيزى، الذى تواجد بمسرح الحادث، وذلك لتوثيق شهادتهم فى ملف القضية .

201608211021352135

واستمعت النيابة لأقوال بعض شهود العيان الذين أكدوا بأن المتهمين كانوا ملثمين، حيث كانوا يستقلون سيارة فيرنا بيضاء بحوزتهم أربعة أسلحة آلية، قاموا بإطلاق النيران على الكمين وعلى المجاورين له ، وبمجرد تأكدهم من إصابة أفراد الكمين، قاموا بسرقة الأسلحة الميرى الخاصة بأفراد الشرطة، ولاذوا بالهروب من طريق المطار البعيد عن الكتلة السكنية .

المسار الثانى.. رجال الشرطة المصابين
وأوضحت المصادر القضائية، أن المسار الثانى فى خطة التحقيق لإنجاز القضية، تمحور حول استدعاء المصابين من رجال الشرطة لسؤالهم عن ملابسات الواقعة وسماع أقوالهم، وتوثيق شهادتهم أيضا وضمها لأوراق التحقيقات .
وأكد أمناء الشرطة المصابين بكمين العجيزى الكائن على طريق كفر داود السادات بمحافظة المنوفية، قائلا :" أثناء قيام أحد أمناء الشرطة بفحص رخصة القيادة والسيارة التابعة، فوجئت بإطلاق وابل من الأعيرة النارية حتى فروا هاربين، وأسفر الحادث عن استشهاد كلٍ من مساعد شرطة محمد شعبان السيد، والمجند يوسف أحمد يوسف، وإصابة أمينى شرطة ومجند وأحد المواطنين تصادف وقوفه بنقطة التفتيش، وتم نقلهم المصابين للمستشفى لتلقى العلاج .

المسار الثالث.. مرتكبى الواقعة "لواء الثورة "

وأضاف المصدر أن النيابة العامة طلبت من وزارة الداخلية فحص صفحات الإرهابين التى أعلن تنظيم"لواء الثورة" الإرهابي تبنيه الهجوم على كمين العجيزي في مدينة السادات بالمنوفية، والذي أسفر عن استشهاد 3 شرطيين وإصابة 3 آخرين و2 مدنيين.

وقال التنظيم في بيان له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "قامت مجموعة من مقاتلينا بتنفيذ «غارة» على كمين العجيزي بالمنوفية في تمام الساعة 04:05 فجرا وبدأ الهجوم بتقدم زمرتين نحو الكمين والالتفاف حوله، وتضيق الحصار على النقطة صفر، وتمت المهمة بنجاح واغتنام جميع أسلحتهم، والعودة سالمين .
المسار الرابع..سيارة الهروب

وبحسب المصادر، فإن المسار الرابع هو الكشف عن هوية سيارة الدفع الرباعى بيضاء اللون التى تم تنفيذ العملية من خلالها، حيث أكد أحد شهود العيان أن السيارة كانت بدون لوحات معدنية .
المسار الخامس .. فحص فوارغ الطلاقات

وأشار المصدر أن النيابة العامة أرسلت فوارغ الطلاقات التى تم جمعها من مسرح الحادث، حيث أطلقوا ١٧٦ طلقة من سلاح آلى وخرطوش على أفراد كمين .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;