حشيش "مدحت تيخا" يفتح ملفات نجوم وقعوا فى فخ المخدرات.. أبرزهم دينا الشربينى ورانيا يوسف وفاروق الفيشاوى وسعيد صالح

شغل خبر إلقاء القبض على الفنان مدحت تيخا، بتهمة تعاطي المخدرات وحيازته للحشيش، اهتمام وسائل الإعلام، وبسبب تكرار حالات القبض على فنانين يتعاطون المخدرات، "انفراد" ترصد أشهر الفنانين الذين تم القبض عليهم حال تعاطيهم المخدرات.

دينا الشربينى
في البداية.. اتهمت الفنانة دينا الشربيني، بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها.

محمد رمضان
وقع الفنان محمد رمضان الذي يشتهر بأداء أدوار العصابات وتجار المخدرات في يد قوات الأمن المصرية عندما أُلقي القبض عليه في كمين أمني في عام 2013، وبحيازته أسلحة.

وقضى الفنان ليلة في السجن الإنفرادي بصحبة إثنين كانوا معه في سيارته حتى أصدرت النيابة قرارًا بخروجهم بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة القضية.
رانيا يوسف
كانت رانيا يوسف من ضمن الفنانت التى ألقى القبض عليها في يونيو 2012 وبحيازتها في سيارتها 40 جراما من مخدر الحشيش، واتهمت وقتها طليقها الثاني كريم الشبراوي بوضعه للمخدر بسيارتها دون أن تعلم.

ولكن تم حفظ التحقيقات في القضية، بعد أن تبين من تحقيقات النيابة أن هناك مجهولا وضع "الحشيش" داخل سيارة رانيا يوسف ولم يتم تحديد هويته، والواقعة كلها كانت عن طريق إخطار من مجهول يفيد وجود سلاح ومواد مخدرة في سيارة الممثلة.

وكانت رانيا يوسف أعلنت في رمضان 2013 عن زواجها من رجل الأعمال طارق عزب منذ عدة أشهر، وأخفت هذا الخبر على الجمهور حتى لا ينشغل بحياتها الفنية عن أعمالها الرمضانية، وهما مسلسلي "نيران صديقة" و"موجة حارة".

وتزوجت رانيا يوسف من زوجها الأول محمد مختار في 2011، بعد زواج 11 عام وأثمر عن ابنتين هما "ياسمين" و"نانسي"، فيما لم يدم ارتباطها بزوجها الثاني كريم الشبراوي سوى 6 أشهر.
سعيد صالح
كما ألقي القبض على الفنان سعيد صالح، وقضى عامًا كاملًا خلف القضبان في سجن الحضرة بالإسكندرية، بعد أن ثبت أنه كان يتردد على وكر لتعاطي المخدرات عام 1992.

ماجدة الخطيب
في عام 1985.. تم سجن الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، مدة 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات.

انتصار
الفنانة انتصار، انضمت هي الأخرى إلى قائمة الفنانين المتورطين في قضايا المخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقاء القبض عليها وهي في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها (الملاكي) بصحبة 3 كويتين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

أحمد عزمي
الفنان أحمد عزمي، التحق بقائمة المتهمين في تعاطي المخدرات، عندما قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض عليه في مدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعد أيام تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.

نيفين مندور
كما تعرضت الفنانة الشابة نيفين مندور، التي شاركت الفنان محمد سعد في بطولة فيلم "اللي بالك بالك" للتهمة نفسها، وذلك بعد إلقاء القبض عليها برفقة بعض أصدقائها، وبحوزتها كمية من مخدر الكوكايين بغرض التعاطي. وقضت عدة أيام في السجن، ثم أخلت النيابة سبيلها على ذمة القضية التي لم يصدر حكم عليها حتى الآن.

حاتم ذو الفقار
الفنان حاتم ذو الفقار، قضى عامًا كاملًا في السجن نتيجة اتهامه بنفس التهمة بعد ضبطه، وهو يتعاطى المخدرات، ومن بعد مروره بهذه القضية انطفئ لمعان نجوميته، وظل بعيدًا عن أصدقائه حتى وفاته عام 2012.

فاروق الفيشاوي
وكان آخر هذه القضايا هي اعتراف الفنان فاروق الفيشاوي، في أحد البرامج التلفزيونية، أنه كان يدمن المخدرات في فترة شبابه، واصفًا أياها بالتجربة الصعبة والمريرة.
جورج وسوف
كما تعرض المطرب جورج وسوف، للسجن في السويد بتهمة حيازة مواد مخدرة قبل أن يفرج عنه من قبل محكمة ستوكهولم.

وكان أخرهم الفنان مدحت تيخا حينما قبض عليه وبحيازته الحشيش فى إحدى كماين مدينة 6 اكتوبر، وكشفت التحقيقات التى باشرها المستشار خالد مغربى وكيل أول النيابة، أنه أثناء تواجد قوة أمنية من مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، فى كمين أمنى بمنطقة "هرم سيتى" بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامى لضبط الحالة الأمنية، فوجئوا فى غضون الساعة الثانية فجراً بسيارة ملاكى يستقلها الفنان "مدحت. إ" - الذى ظهر فى مسلسل "شيخ العرب همام"- فتم استيقافه لتفتيش السيارة، وتم العثور على قطعة من نبات الحشيش المخدر بحوزته، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطر اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالواقعة.
وأنكر الفنان مدحت فى التحقيقات، علاقته بقطعة الحشيش التى تم تحريزها، مؤكداً أنه يقطن بمنطقة "هرم سيتى"، وأن الكمين الأمنى الذى استوقفه كمين ثابت فى تلك المنطقة، وهو دائماً ما يمر عليه أثناء عودته لمنزله عقب انتهاء عمله، مؤكداً أن ضابط الكمين سحب منه رخصة قيادته فى أحد المرات السابقة، ولم يجددها.

وفور انتهاء التحقيقات، أمرت النيابة بإخلاء سبيل "مدحت تيخا"، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه؛ بعد أن وجهت له اتهاما بحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطى بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على المواد المضبوطة وعرضها على المعمل الكيماوى لتحليلها، وتم ترحيل الفنان مدحت تيخا لقسم شرطة ثالث أكتوبر، وتم تسديد الكفالة المالية التى قدرتها النيابة.






1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

mmrmdan02



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;