نواب القليوبية يشكون لوزيرالإسكان المياه والصرف الصحى..ومدبولى يرد:"أنا أرث تركة ثقيلة"..وخالد يوسف يطالبه بتوجيه فائض هيئة المجتمعات العمرانية لصالح الإسكان الاجتماعى

شهد المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمحافظة القليوبية اليوم الاثنين خلال افتتاح محطتين لمياه الشرب، حوار بينه وعدد من النواب على رأسهم المخرج خالد يوسف النائب عن دائرة كفر شكر بالمحافظة حيث اشتكى عدد من النواب من وجود مشكلات بمياه الشرب والصرف الصحى.

ومن جانبه قال الوزير أن محافظة القليوبية هى الوحيدة التى قاومت فكرة تطوير القطاع والتبعية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ومحطة "كوم أشفين" التى شكا منها أحد النواب نفذتها المحافظة من 10 سنوات، وبها مشكلات، للأسف "أنا أرث تركة ثقيلة" فى هذا القطاع، والمشكلات كثيرة نعمل على حلها، فمثلاً جمعنا عدد المشروعات التى تم تنفيذها ولم يتم تسليمها نهائياً وبلغت 550 مشروعاً، الوضع ليس مثالياً، ولكن نحن على الطريق الصحيح.

أما النائب خالد يوسف ففاجئ الحضور بإشادته بأداء وزير الإسكان، قائلاً "سأفاجئكم، فأنا ضمن مجموعة رفضت بيان الحكومة، وقوانين كثيرة، ولكنى أشيد بأداء الوزير، وبأداء قياداته، ولكنى اختلف فقط فى أسعار شرائح المياه"، ورد الوزير قائلاً: "تم الاتفاق مع الشركة القابضة على التدرج فى الشرائح، مثل الكهرباء، وأن يطبق ذلك من أول العام، بحيث لا يتأثر من يستهلكون كميات قليلة بالأسعار".

وطلب خالد يوسف من الوزير أن يحارب لكى يوجه كل فائض هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لصالح الإسكان الاجتماعى، ولا تحصل ميزانية الدولة منها على أى شئ.

ووعد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النواب بأن يتم تخصيص منطقة فى مدينة العبور الجديدة للصناعات الصغيرة، ليستفيد بها أبناء محافظة القليوبية، كما وافق الوزير على استبدال أى أراض أملاك دولة بأراضى المدن الجديدة، لبناء وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعى عليها، فى المدن القائمة.

من جانبه توجه الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، بالشكر لوزير الإسكان على مواقف أساسية، أولها تنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحى، وتحصيل قيمتها بالتقسيط على فاتورة المياه على سنتين، وكذا حل مشكلة قرية البرادعة، وسرعة إسناد محطة الصرف الصحى بها بـ48 مليون جنيه بعد العرض على رئيس الوزراء، والمشكلة الثالثة عقب مشكلة الصرف الصحى بمنشية عبدالناصر بشبرا الخيمة، وتم الدفع بكل إمكانات الشركة القابضة لحل هذه المشكلة، ثم كلَّف الوزير جميع قيادات الشركة القابضة لاجتماع معى لحل مشكلات المحافظة.

وأكد محافظ القليوبية خلال كلمته على أنه لا يوجد مشكلة تلوث مياه فى المحافظة، مشيراً إلى أنه يُصر على زيارة كل المحافظات، والشرب من مياه الحنفية، ولا يوجد تلوث نهائياً.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;