المعاينة المبدئية ل حادث قطار العياط خروج القطار عن القضبان بعد خظأ فى التحويلة .. وتزايد اعداد القتلى لـ 5 وفيات .. وانتقال مدير أمن الجيزة لموقع الحادث

كشفت المعاينة المبدائية لنيابة العياط برئاسة المستشار اسلام حسانين، مدير النيابة ، فى واقعة خرج قطار الذى إنقلب صباح اليوم الأربعاء بالعياط ، المتوجه من القاهرة إلى الصعيد عن القضبان بمركز العياط، بعد تصادمه بحائط خرسانى ،واسفر عن اصابة 20 و 5 وفيات حتى الان .

وأوضح المصدر أن بالفحص المبدئى تبين مصرع 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين بعد تذايدهما ، حيث تم نقل المصابين الى مستشفيات البدرشين والحوامدية والعياط ، كما تبين من المعاينة المبدئية أن سبب الإنقلاب هو خروج القطار عن القضبان بعد حدوث خطأ في التحويلة .

كشف مصدر امنى بمديرية امن الجيزة أن قوات الأمن تحفظت على سائق القطار 80 المتجه من القاهرة لأسوان ومساعدة و عامل المزلقان وبرج المراقبة و عامل التحويلة .

كما انتقل اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، منذ قليل، إلى موقع انحراف قطار عن مساره بالقرب من قرية البليدة بالعياط، لتفقد آثار الحادث وفحص أسباب حدوثه والإشراف على إجراء التحريات.

وانتقل اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أنه توجه لمنطقة العياط جنوب شرق الجيزة لمتابعة حادث القطار.

وأضاف مساعد وزير الداخلية ، أن قوات الأمن والحماية المدنية توجهت إلى مكان حادث القطار، وجارى حصر الخسائر وحجم الإصابات.

وانتقل منذ قليل وزير النقل" د .جلال سعيد إلى موقع تصادم قطار وأمر وزير النقل بتشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب الحادث ومعرفة ملابساته.

وتوقفت حركة قطارات الصعيد من الاتجاهين بعد تصادم قطار الركاب رقم 80 المتوجه من القاهرة إلى الصعيد بالصداد الخرسانى بمحطة البليدة بمركز العياط، مما أدي إلي خروج 3 عربات وجراره عن القضبان.





الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;