ضمن خطة تطوير مكاتب البريد الرئيسية رئيس الهيئة: افتتاح 3 مكاتب جديدة "الحدائق" و"الجيزة أول" و"ربيع جيزى" خلال أيام ويؤكد: تحديث كفاءة الخدمات البريدية والطرود

كشف رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة ستفتتح ثلاثة مكاتب جديدة خلال أيام أحدها فى القاهرة "مكتب بريد الحدائق"، واثنين فى محافظة الجيزة باسم "الجيزة أول وربيع جيزى"، حيث يتم التنسيق مع مكتب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى بشأن هذا الأمر.

وأوضح عصام الصغير، أن افتتاح هذه المكاتب يأتى فى إطار خطة التطوير التى تقوم بها الهيئة لتطوير وتحديث الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تقوم بتطوير 412 مكتب بريد رئيسى على مستوى الجمهورية بتكلفة تصل ما بين 150 إلى 200 مليون جنيه كمرحلة أولى، حيث سبق وأن افتتح الوزير مكتبين للهيئة منذ أسبوعين فى باب اللوق والعباسية.

وأكد أن الهيئة مستمرة بخطط التطوير لتيسير الخدمات على المواطنين لاسيما الخدمات البريدية والطرود والمنتجات المالية عبر مكاتبها المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بالإسراع فى تطوير مكاتب البريد وميكنتها وفقا لتصريحات سابقة لرئيس هيئة البريد على هامش تفقد الرئيس لجناح الهيئة بمعرض القاهرة الدولى للاتصالات فى ديسمبر الماضى.

وأكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى وقت سابق، أنه ينفذ ما يعد به وذلك فى إشارة الى افتتاح مكاتب البريد الجديدة وتنفيذ الخطط الخاصة بميكنة المعاشات وغيرها من الخدمات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين عبر مكاتب البريد.

وتقوم الهيئة بصرف المعاشات لنحو 6.5 مليون مواطن بقيمة 7 مليارات جنيه، وتشمل المعاشات الضمان الاجتماعى، وتقوم الهيئة بتسليم نحو مليون ونصف المليون بطاقة للصرف الالى ATM يتسلمها أصحاب المعاشات أثناء تسلمهم معاش شهر فبراير على أن يتم استخدامها بداية من مارس المقبل، كما تعتزم الهيئة تركيب 350 مكينة صرف بمكاتب البريد الجديدة للتيسير على المواطنين.

يصل عدد العاملين بهيئة البريد أكثر من 50 ألف موظف ويصل عدد المكاتب لنحو 3800 على مستوى الجمهورية، ويصل حجم الادخار بالهيئة لنحو 165 مليار جنيه، كما بلغ عدد حسابات التوفير لـ22 مليون جنيه.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;