"الفيروسات الكبدية": إلغاء قوائم انتظار علاج مرضى فيروس سى بمراكز الكبد عام 2016 وحيد دوس: بدء العلاج بسوفالدى مع دكلنزا بـ 800 جنيه أول يناير ويؤكد: بروتوكول علاجى للمنتكسين لمدة 6 أشهر

أكد الدكتور وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه سيتم إلغاء جميع قوائم الانتظار لعلاج مرضى فيروس سى خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأكد الدكتور وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه سيتم البدء فى استخدام الدكلنزا المصرى بمراكز الكبد أول شهر يناير 2016 .

وأضاف نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن جميع المرضى ممن هم على قوائم الانتظار، سيحصلون على العلاج بسوفالدى المحلى + الدكلنزا المحلى، مشيراً إلى أن النتائج المتوقعة ستكون جيدة للغاية ومبشرة.

وأوضح الدكتور وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن بروتوكول علاج السوفالدى المحلى + الدكلنزا المصرى لن يكلف المريض أكثر من 800 جنيه فى مراكز الكبد التابعة للوزارة خلال 3 شهور، مشيراً إلى أن سعر السوفالدى لن يرتفع لأكثر من 600 جنيه بينما الدكلنزا بـ 200 جنيه.

وتابع وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أنه تم طرح مناقصة كبرى لتوريد الدكلنزا المصرى إلى مراكز الكبد من خلال عدد من الشركات الوطنية.

وكشف وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أنه تم الانتهاء من صياغة بروتوكولات علاج المرضى بكيوريفو وهارفونى وتم اعتمادهما من وزير الصحة، مشيراً إلى أن جميع المرضى المنتكسين سيحصلون على عقاقير سوفالدى مع الدكلنزا بالإضافة إلى الريبافيرين لمدة 6 شهور .

وتابع وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أنه سيتم علاج مرضى فيروس سى على نطاق واسع خلال العام المقبل دعماً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون مريض بفيروس سى، مشيراً إلى أنه سيتم استخدام هارفونى وكيوريفوا أول العام المقبل، وأنه سيتم استخدام أدوية فيروس سى المستوردة خلال الفترة المقبلة فى مراكز الكبد.

وأشار وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية إلى أن وزارة الصحة والسكان خصصت 5 مراكز على مستوى الجمهورية لعلاج حالات ما بعد زراعة الكبد وحالات الفشل الكلوى، لافتة إلى أن البروتوكول الجديد يتضمن طرق علاج حالات عدم الاستجابة للعلاج "الانتكاسات"، على نفقة وزارة الصحة والسكان.

وقال وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية إنه تم علاج 200 ألف مريض بالأدوية الحديثة بمختلف البروتوكولات العلاجية المعتمدة فى مراكز الكبد والتأمين الصحى.

وأضاف وحيد دوس نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن عدد المرضى الذين سجلوا بياناتهم على موقع لجنة الفيروسات الكبدية حتى الآن لطلب العلاج بالسوفالدى يقترب من مليون و400 ألف مريض.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;