ختام رائع لحفل ختام دورة الألعاب البارالمبية.. ومصر تحصد 12 ميدالية بريو 2016 (صور)

أسدل الستار على دورة الألعاب البارالمبية التى استضافتها فى الفترة ما بين 7 و18 من الشهر الحالى، وبدأ منذ قليل حفل الختام ولاذى اعتمد بشكل كبير على الموسيقى، وقام بإحيائه عدد كبير من الفنانين البرازيليين على رأسهم المطربة الشهيرة ايفيت سانجالو، والتى كانت إحدى النجمات اللاتى أحيين حفل ختام بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال المنتج المنفذ لحفل ختام الدورة فلافيو ماتشادو، إن الحفل ليس لختام الدورة البارالمبية فقط، بل احتفالاً بنجاح ريو 2016 سواء الأولمبية أو البارالمبية".

وفي واحدة من أكثر المشاركات لبعثة رياضية في تاريخ دورات الألعاب البارالمبية حقق البعثة المصرية المسافرة للأراضي البرازيلية 12 ميدالية متنوعة، بواقع 3 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و4 برونزيات.

وشاركت البعثة المصرية في بارالمبياد ريو 2016، التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 7 حتى 18 من سبتمبر الجاري، ببعثة تتكون من 45 لاعبًا، ومن المقرر أن تصل بعثة الأبطال، إلى القاهرة يوم 23 سبتمبر الجاري، وذلك عقب ختام مشاركتها في منافسات البطولة.
جاءت البداية لمسيره البعثة المصرية الناجحة في دورة الألعاب البارالمبية ريو دي جانيرو 2016 حسن حقق شريف عثمان إنجازًا كبيرًا بالفوز بالميدالية الذهبية الأولى وذلك في وزن تحت 59 كجم.
وكان الرباع المصري نجح في الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012.

وحققت الرباعة المصرية رحاب أحمد، الميدالية الفضية لوزن أقل من 50 كجم خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو"، بعد أن استطاعت رحاب أن ترفع ثقلاً وزنه 104 كـجم، لتحل خلف الأوكرانية ليديا سولوفيوفا التي قامت برفع ثقل وزنه 107 كـجم.

حقق شعبان الدسوقي، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية البرونزية في وزن 65 كجم، ضمن منافسات بطولة دورة الألعاب البارالمبية 2016 المقامة بريو دي جانيرو.
وكان الدسوقي والذي ينافس في فئة وزن 67.5 كجم، استطاع رفع 193 كجم أهلته لحصد الميدالية البرونزية، بعدما توج النيجيري بول كينيدي بالميدالية الذهبية برفع وزن 218 كيلو وطلب محاولة رابعة رفع خلالها 220 كيلو ليحقق رقم بارالمبي جديد، وحصل الصيني بينج هو على الفضية برفع 200 كيلو، وفشل شعبان في رفع وزن 191 في المحاولة الأولى ثم نجح في المحاولة الثانية، واستطاع رفع 196 في المحاولة الثالثة ليخطف البرونزية.

وحصدت البطلة المصرية فاطمة عمر الميدالية الفضية، في منافسات رفع الأثقال لوزن 61 كجم، في إطار دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ورفعت فاطمة ثقل بوزن 140 كجم، لتصبح اللاعبة الوحيدة في العالم التي تتوج بخمس ميداليات بارالمبية.

وحصل مصطفى فتح الله لاعب المنتخب الوطني، على الميدالية الفضية في مسافة 100 متر عدو فئة 37، في إطار منافسات دورة الألعاب الأوليمبية البارالمبية بريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

وحصلت أمل محمود، لاعبة منتخب مصر في رفع الأثقال، على الميدالية البرونزية بمنافسات وزن ٦٧ كجم بدورة الألعاب البارالمبية التى تقام بريو دى جانيرو، وجاءت اللاعبة المصرية في المركز الثالث بعد أن رفعت ثقل قدره 108 كجم، فيما حصلت الصينية على الذهبية برفع ثقل يزن 135 كجم، وحصلت الكازاخستانية على الميدالية الفضية برقع ثقل قدره 113 كجم.

وحصدت الرباعة المصرية أماني إبراهيم، الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال، في البارليمبياد المقامة حاليا في ريو دي جانيرو بالبرازيل.
واستطاعت أماني إحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية، وزن 73 كجم، بعدما نجحت في رفع 3 محاولات صحيحة، حيث كانت الأولى بوزن "110" كجم، بينما الثانية "115" كجم، كما حسمت المحاولة الثالثة بوزن "127" كجم.
وجاءت أماني في الترتيب الثالث خلف النيجيرية نوسو ندادي التي حققت الذهبية، على حساب الفرنسية سهاد جزواني التي احتلت المركز الثاني بعد فشلها في رفع محاولة "145" كجم.
وأحرزت راندا تاج الدين، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية الذهبية لوزن 86 كجم، ولم يتوقف انجاز راندا عند إحرازها للميدالية ولكنها تمكن من تحطمي الرقم القياسي البارالمبي.

وأحرز محمد الديب، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية الذهبية لوزن 97 كجم، وتمكن الديب بعد حصده للميدالية الذهبية من تحطيم الرقم القياسي في وزنه.
محمد السيد يحصد العاشرة.

وحقق البطل المصري، محمد السيد، المركز الثاني في منافسات رفع الأثقال،خلال دورة الألعاب البارالمبية المقامة في ريو دي جانيرو، وفاز محمد السيد بالميدالية الفضية، لرفع الأثقال رجال، وزن 107 كيلو جرام.

وحقق البطل المصري، عمرو مسعد، المركز الثاني في منافسات رفع الأثقال، خلال دورة الألعاب البارالمبية المقامة في ريو دي جانيرو، وفاز عمرو مسعد، بالميدالية الفضية، لرفع الأثقال رجال، وزن +107 كيلو جرام.

وحقق المنتخب المصري لكرة الطائرة الميدالة البرونزية في بارالمبياد ريو دي جانيرو بعد فوزه على المنتخب البرازيلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جاءت ضمن تحديد المركز الثالث والرابع، وتعد هذه الميدالية هي 12 للبعثة المصرية بواقع ثلاث ذهبيات وخمس فضيات وثلاث برونزيات.
ونجح منتخب الفراعنة في حسم الشوط الأول بنتيجة 28-26، وفاز منتخب البرازيلي في الشوط الثاني والثالث بنتيجة 31-29، 25 -19.



 (1)

 (2)

 (3)

 (4)

 (5)

 (6)

 (7)

 (8)

 (9)

 (10)

 (11)



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;