وحيد دوس لـ"انفراد": 30 ألف مريض حصلوا على سوفالدى محلى بمراكز الكبد وضخ 17 ألف عبوة من العقار المستورد بوحدات الوزارة والصحة: اتفاق مصرى أمريكى لتصنيع عقاقير "فيروس سى" بتكنولوجيا عالمية

أعلن الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أنه تم ضخ 17 ألف عبوة من "سوفالدى" المستورد بمراكز الكبد لاستكمال علاج المرضى ممن بدأو الكورس العلاجى بالعقار المستورد.

البداية بعلاج 30 ألف مريض كبد ونسبة الشفاء 70% وقال الدكتور وحيد دوس فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، اليوم، الأحد، أن أكثر من 30 ألف مريض بدأ علاجهم بسوفالدى المحلى بمراكز الكبد.

وأضاف الدكتور وحيد دوس أن نسبة الشفاء بعقارى السوفالدى المحلى والمستورد بلغت 70% ممن يعانون من التليف الكبدى و90% لغير المصابين بالتليف الكبدى .

وأوضح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن القواعد العالمية لعلاج مرضى "فيروس سى"، اعتمدت السوفالدى والدكلنزا كعلاج مناسب للقضاء على الفيروس للنوع الجينى الرابع، وسيتم تصنيفه رقم 1 عالمياً ضمن بروتوكولات العلاج.

اتفاق مصرى أمريكى لتصنيع العقاقير بمصر وكشفت مصادر بإدارة الشئون الصيدلية بوزارة الصحة عن اتفاق مصرى أمريكى لنقل تكنولوجيا تصنيع السوفالدى والهارفونى، إلى مصر حيث يمثل طرفى الاتفاق شركة وطنية حصلت على حقوق التصنيع من شركة جلياد الأمريكية.

وأضافت المصادر أن شركة جلياد ستقوم بإمداد الشركة المحلية بتقنيات ومواصفات التصنيع لمستحضرى "سوفالدى" و"هارفونى"، لإنتاج العقارين بطريقة مماثلة – طبق الأصل - للتقنية المستخدمة فى التصنيع بمصانع جلياد.

وستقوم الشركة الأمريكية بإمداد الشركة الوطنية المصرية بنفس المواد الخام، على أن تشرف جلياد على عمليات التصنيع مشيرة إلى أن تصنيع "سوفالدى" و"هارفونى" بالمواصفات العالمية فى مصر يسهم فى علاج عدد أكبر من مرضى فيروس سى، لافتًا أنه سيكون بنفس سعر المنتج المحلى وبجودة عالمية، لافتاً إلى أن سيساهم مباشرة فى تحسين وتطوير قطاع صناعة الدواء، من خلال مواكبة أحدث التطورات العالمية فى التصنيع.

مؤتمر باريس يؤكد نجاح التجربة المصرية ومن جانبها أكدت الدكتورة منال حمدى السيد نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن مؤتمر باريس التاسع لأمراض الكبد أوضح أن أنجح تجربتين لعلاج فيروس سى فى العالم ما تمت فى كل من أسكتلندا ومصر.

وقالت الدكتورة منال حمدى السيد، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن مؤتمر باريس عقد يوم الاثنين 11 يناير الجارى بحضور أطباء أمراض الكبد فى 75 دولة حول العالم.

وأضافت منال حمدى السيد أن مؤتمر باريس تناول وضع علاج فيروس سى حول العالم، مؤكدا أن أنجح تجربتين لعلاج الفيروس فى العالم هو ما تم فى كل من أسكتلندا ومصر.

وتابعت منال حمدى السيد أن المؤتمر أكد أن العالم سيشهد تحولا كبيرا فى علاج "فيروس سى" فى عام 2016، وأوصى بوضع التجربتين المصرية والأسكتلندية كنموذج ناجح فى العالم كله.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;