بالصور..مبادرة السيسى لتأهيل الشباب للقيادة تدخل حيز التنفيذ.. 3251 شابا يبدأون اختبارات القدرات فى مرحلة التصفيات النهائية.. ومكتب الرئيس يتابع سير الامتحانات أولا بأول.. و4 مراكز بالقاهرة للاختبارات

بدأ صباح اليوم الثلاثاء، المرحلة الثالثة من عمليات اختيار المتقدمين للدورة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، حيث يخوض 3251 متقدماً امتحانى اللغة العربية و الإنجليزية، وتستمر الامتحانات على مدار ثلاث أيام من اليوم وحتى بعد غدٍ الخميس.

وتجرى الامتحانات فى أربعة أماكن فى القاهرة، هى مركز شباب الجزيرة و منتدى الشباب بالسادس من أكتوبر و مقر المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية و معهد اللغات للقوات المسلحة.

وسيتم اختيار 500 شخصاً من العدد السابق، من خلال المرحلتين الحالية والتالية، حيث سيخضع الـ 3251 شاباً وفتاة لاختبار فى اللغتين العربية والانجليزية، ثم مقابلة شخصية مع الفريق القيادى للبرنامج.

وأعلن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة عن الانتهاء من مراجعة كافة أوراق المتأهلين من مرحلة التسجيل عبر الموقع الإلكترونى و يمكن لجميع المقبولين ممن سلموا الأوراق المطلوبة لمديريات الشباب الدخول للموقع الإلكترونى لمعرفة النتيجة و أماكن إجراء الامتحانات.

ووفقاً للمكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، فإن الهدف من خطوة مراجعة أوراق المتقدمين هو التأكد من صحة البيانات المذكورة فى استمارة التقدم.

وعقب إجراء الامتحانات الكتابية يتبقى أمام المتقدمين خطوة المقابلة الشخصية و يخوضها من ينجح فى اجتياز الامتحانات و هى الخطوة الأخيرة بهدف وضع التقييم النهائى ثم بداية الدورة الأولى.

وتابع مكتب رئيس الجمهورية الامتحانات لحظة بلحظة، والتى أشرف عليها المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، بالتنسيق مع المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية الذى تديره الدكتورة الشابة رشا علام، ومعها مجموعة من الشباب المميزين.

وقام المكتب الإعلامى للرئيس بالاتصال بالشباب منذ أمس الاثنين، لتأكيد المواعيد معهم والرد على استفساراتهم.. وتستهدف هذه الاختبارات المهارات اللغوية والقدرة على التفكير المنطقى والإبداعى.

وكانت مديريات الشباب على مستوى الجمهورية قد استقبلت 5448 شاب ممن نجحوا فى اجتياز التقييم الأول فى خلال الفترة من الثلاثاء 17 نوفمبر وحتى الخميس 3 ديسمبر 2015.

وأكد المسئولون عن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، أن كل من تقدم عبر الموقع الإلكترونى هو جزء من البرنامج و سيحصل المتقدمين غير المقبولين على المحتوى الدراسى للبرنامج مجاناً.














الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;