محافظ كفر الشيخ: غير راض عن تلوث مياه النيل وسأقضى على الأقفاص السمكية ولا تغييرات فى المحليات وإقالة المقصر فورا وحولت 493 موظفا للتحقيق والدعوة لمؤتمر اقتصادى عالمى قريبا

منذ تولى اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ مهام المحافظة وتعددت جولاته اليومية ليست فى مدينة من المدن بل لأكثر من مدينة فى اليوم الواحد، وكلما تفقد مدينة حول عدد من الموظفين فى الوحدات المحلية ومجالس المدن وعدد من المصالح الحكومية للتحقيق وتعتبر هى المرة الأولى فى تاريخ المحافظة أن يكون التفتيش على الوحدات المحلية أكثر من المصالح الحكومية الأخرى .

ومع الجهد المبذول ظهرت الأسماك النافقة التى لوثت مياه النيل التى يؤخذ منها مياه الشرب فى ثلاث مدن من أكبر مدن المحافظ "دسوق – فوه – مطوبس"، فكان لـ"انفراد" حوار مع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.. وإلى نص الحوار.

هل تستمر جولاتك الميدانية بهذا الشكل؟ أم كالمثل القائل "لكل غربال جديد شدة"؟ أنا رجل ميدانى ولن أكون منعزلا عن المواطنين فى المكتب فحياتى الوظيفية السابقة تشهد بذلك، فلا أحب الجلوس بل الانتقال والتواجد فى الأماكن المتعددة للمتابعة الميدانية ومعرفة كيفية سير الأعمال.

وعدد من تم تحويلهم للتحقيق خلال الـ10 أيام الماضية 493 موظفاً سواء فى المحليات أو الصحة أو التربية والتعليم، وما أقوم به ليس عملا خارقا للعادة أو شيئا متعبا، ولكنى أحب الالتزام، والموظف يستوجب عليه التواجد فى مقر عمله لقضاء مصالح الأهالى ولضمان عدم تكدسهم أمام القطاعات المتعددة وقضاء مصالح الأهالى ما هى إلا أبجديات العمل.

والمصلحة التى تستوجب أن تظل 24 ساعة يمكن النظر لحلها ولكن هناك مشاكل ومصالح لا تستوجب الانتظار لابد من إنهائها فى نفس اليوم وغياب الموظف أو تأخيره يؤخرها فلابد من مجازاته على تعطل مصالح الآخرين .

الموظف يتقاضى راتبا كل شهر والدولة تكفل له كل الحقوق فعليه التزامات لابد أن يؤديها فالشغل مطلوب أدائه فى حينه دون تأخير.

ماذا عن آثار زياراتك الميدانية اليومية؟ لا أستطيع أن أتحدث عن آثار الزيارات، فالمواطن هو الذى يعبر عن ذلك وأعتقد أن الموطن سعيد بتلك الزيارات، ولكن الإجابة الصحيحة يجيب عنها المواطن أو أنت كصحفى تعبر عن آثار الزيارات من خلال آراء الأهالى الذين سيقدرون الجهد الذى نبذله .

ماذا عن اللقاءات الجماهيرية التى لم تعقد منذ توليك مهام المسئولية حتى الآن؟ سأعقد لقاءات جماهيرية مباشرة دون سابق ترتيب وأن اللقاءات الجماهيرية فى المرحلة القادمة ستقل تدريجياً، لأننى سأكون فى الميدان وبالمواقع وبالمدن والقرى وسيتم حل مشاكل الجماهير لحظتها دون لجوء المواطن للمحافظة أو الانتقال لمبنى المحافظة وستحل المشاكل بالجولات الميدانية.

ما ردك على كثرة الأسماك النافقة بنهر النيل وتلوث المياه بفوه؟ بعد ظهور الأسماك النافقة بكميات كبيرة بفوه، تم التنسيق مع مديرية أمن البحيرة ومديرية أمن كفر الشيخ، لشن حملة كنت على رأسها وتم تدمير 160 قفصا سمكيا يمثلون حوالى 80% من جملة الأقفاص السمكية.

نتيجة تلك الحملة خرجت كميات كبيرة من الأسماك النافقة التى كانت بالأقفاص السمكية ففضلنا توقف حملة إزالة الأقفاص السمكية لحين انتشال الكميات الكبيرة من الأسماك النافقة التى لوثت مياه نهر النيل بفوه بصورة لا نرضى عنها وسيتم استكمال الحملات فى وقت لاحق، وسننتهى من انتشال الأسماك النافقة خلال الساعات القادمة.

ماذا فعلتم لتقليل نسبة تلوث المياه؟ تحدثت مع وزير الرى وتم فتح 8 بوابات وتم تجديد المياه بالكامل وجار انتشال جزء كبير من الأسماك النافقة، وتم تكليف المحافظة بالتعاون مع شرطة التموين والبيئة بالمرور على الأسوق خشية تداول الأسماك النافقة بالأسوق.

وأحب أن أطمئن الجميع أن مراقبة الأسواق تسير بصورة فعالة وسيتم القضاء على ظاهرة الأقفاص السمكية .

هناك معوقات يعانى منها المستثمرون فى المنطقتين الصناعيتين بكفر الشيخ..! سأعمل على حل المشاكل وسيتم النظر فى طلبات المستثمرين كل على حده للصالح العام وسأقضى على المعوقات، لأننا نريد فتح مجالات متعددة للاستثمار وهذه هى توجهات السيد الرئيس ليس لى فقط ولكن لكل المحافظين.

تعددت اللقاءات مع نواب البرلمان هل لأحدهم مصلحة شخصية أم أن مطالبهم مطالب عامة؟ نواب البرلمان لم يتقدم أحد منهم بمطالب خاصة وهم شخصيات لهم احترامهم وأى مطلب مشروع لكل مواطنى كفر الشيخ ستتم الاستجابة له فوراً، ولكن المطالب غير المشروعة ومخالفة للقانون فلا يمكن الاستجابة لها.

ماذا عن ملفات الفساد؟ لن أسكت عن أى قضية من القضايا بها فساد، وسنتصدى لكل أوجه الفساد بكل قوة وسنقدم مرتكبه للنيابة وهناك بعض المستندات يتم بحثها.

ينتظر أهالى كفر الشيخ تغييرات فى رؤساء المدن والوحدات المحلية هل سيكون قريبا؟ لن يكون هناك تغييرات فى رؤساء المدن والمسئولين فى المحليات، لأن سياستى ليست التغيير من أجل التغيير، ولكن أساس التغيير عندى عدم أداء العمل، ولن أحكم بالإعدام على مسئول وسأعطى له الفرصة فإن أدى عمله كما أريد لقضاء مصالح الناس لن يتم تغييره ولكن فى حالة عدم أدائه العمل بكفاءة ويقصر فى عمله سيكون التغيير حتمياً.

ماذا عن الحملات على بحيرة البرلس ومنع الصيد الجائر؟ سيتم شن حملات على بحيرة البرلس لإزالة التعديات، بالإضافة لمنع الصيد الجائر وضبط اللانشات المخالفة ليجد صغار الصيادين مكانا لهم وسنعمل على حل مشاكل الصيادين.

والمرحلة القادمة سأولى الاهتمام الكبير بالمزارع السمكية وزيادة الثروة السمكية من خلال إقامة مزارع سمكية، لأننى مؤمن بأن المحافظة سيكون لها مستقبل طيب فى الاستزراع السمكى.

يعانى أهالى المحافظة من جشع التجار وارتفاع الأسعار ماذا تقدم المحافظة لهذا المواطن؟ نعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين من خلال المنافذ المتعددة فى المدن والقرى لمقاومة جشع التجار، وأتابع وصول تلك السلع لتكون فى متناول الجميع بسعر أقل من الأسعار بالأسواق بالإضافة إلى أن هناك حملات تموينية على الأسواق وتحرير محاضر لهؤلاء التجار، ولكن أطمئن الجميع أن السلع الغذائية متوفرة بأسعار مخفضة.

ماذا تتوقع للمحافظة خلال السنوات القادمة؟ كفر الشيخ من المحافظات الواعدة التى بها خيرات لا تحصى تكفى مصر كلها يتم الآن الإعداد لمؤتمر اقتصادى عالمى بالاستعانة بالخبرات لإنجاحه لجذب المستثمرين للاستثمار فى أراضى كفر الشيخ الواعدة.

ولا ننسى أن هناك مشروعات عملاقة ستجعل كفر الشيخ من أهم المحافظات فى مصر منها مشروع الرمال السوداء وإقامة مدينة سياحية وسكنية ومدينة حرفية على الطريق الدولى الساحلى ومحطة الكهرباء العلاقة التى ستنتج الكهرباء لكل محافظة مصر، بالإضافة لتقديم برنامج مشروعك التمويل اللازم للمئات من المشرعات بمدن وقرى المحافظة للأهالى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;