تعرف على الصحيفة الجنائية لقائد جناح الإخوان المسلح محمد كمال.. كان مسئول ملف العمليات الإرهابية بالجماعة.. ومطلوبا ضبطه فى 5 قضايا إرهاب أبرزها اغتيال النائب العام ووائل طاحون واستهداف المفتى السابق

ينشر "انفراد" صحيفة سوابق القيادى بجماعة الإخوان محمد كمال الذى لقى مصرعه فى تبادل إطلاق النار مع الأجهزة الأمنية بمنطقة البساتين بمحافظة القاهرة، ما أسفر عن مصرعه وحارسه الشخصى القيادى ياسر شحاتة.

الموقف القانونى للقيادى المقتول تضمن اتهامه فى 5 قضايا إرهاب أصدرت النيابة العامة قرارات بضبطه وإحضاره على ذمتها، بينما أصدر القضاء العسكرى أمرا بضبطه على ذمة قضية أخرى، كما صدر ضده حكمين بالسجن المؤبد على خلفية تأسيس خلية لاغتيال الضباط وتفجير مركز أمنى بمحافظة أسيوط.

وتبين من مطالعة صحيفة سوابق القيادى أنه سبق تورطه فى عملية اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات، والتخطيط لاغتيال العقيد وائل طاحون رئيس مباحث المطرية الأسبق، فضلا عن كونه المسئول الأول عن قيادة لجان العمليات النوعية التابعة لتنظيم الإخوان التى حلت بديلة للجناح العسكرى.

وقالت وزارة الداخلية إن الدكتور محمد كمال من مواليد 2/3/1955 يعمل طبيبا بشريا تقلد العديد من المناصب التنظيمية المؤثرة فى تنظيم الإخوان، كان آخرها حصوله على عضوية مكتب الإرشاد العام، ثم تولى عام 2013 مسئولية الإدارة العليا للتنظيم ويعد حالياً المسئول الأول عن كياناته المسلحة .

وأكدت الداخلية أنه مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابى ولجانه النوعية بالبلاد، والقائم على إدارة وتخطيط وتدبير عملياته العدائية التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج، على رأسها اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومجموعة من ضباط وأفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، ومحاولة اغتيال على جمعة المفتى السابق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;