الاقصر تستعد لسياحة موسم الشتاء..استمرار الرحلات المباشرة مع لندن.. رحلتين للطيران اليابانى اسبوعيا الشهر الجارى.. عاصمة السياحة العالمية تحتضن أكبر المهرجانات والمؤتمرات

موسم السياحة الشتوى هو ايقونة عودة السياحة إلى الأقصر عاصمة السياحة العالمية التى عانت على مدار الـ5 سنوات الأخيرة من تدهور القطاع، فمن المقرر أن تستضيف أضخم مؤتمرات ومهرجانات دولية خلال الشهور المقبلة منها مؤتمر سياحة المدن الذى تقوده منظمة السياحة العالمية ومؤتمر آخر لنفس المنظمة فى شهر نوفمبر المقبل والمهرجان الدولى للبالون الطائر ديسمبر المقبل.

أولى بوادر انتعاش السياحة بالأقصر جاءت مع استئناف رحلات الطيران المباشر من الأقصر إلى لندن والعكس يوم الاثنين الماضى، من مطار الأقصر الدولى إلى مطار هيثرو فى لندن، حيث قام قيادات المطار بتوديع أولى تلك الرحلات التى توجهت إلى لندن من الأقصر عبر توزيع الورود والشيكولاتة على السائحين الألمان بالمطار.

وكان قد أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة أعادت تشغيل رحلاتها الجوية بين مدينتى الأقصر ولندن بعد التعليق المؤقت للخط لمدة عام، موضحا أن ذلك فى إطار حرص الشركة الوطنية على عودة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر كونها أحد أهم مصادر الدخل القومى.

وجاءت أولى رحلات الطيران المباشرة من مطار أوساكا اليابانى، والتى استمرت بواقع 4 رحلات خلال شهر مايو الماضى، ومن المقرر أن تعود من جديد حسب الاتفاق بين مصر واليابان فى شهر أكتوبر الجارى برحلات طيران مباشر يابانى وتصل إلى الأقصر بواقع طائرتين كل أسبوع.

وكانت أولى تلك البوادر التى تبشر بموسم سياحى متميز هذا العام جاءت بوصول أولى رحلات الطيران المباشر من اليابان إلى مطار الأقصر الدولى وحملت على متنها 230 سائحاً يابانياً أقاموا على ظهر إحدى الفنادق العائمة خلال مدة إقامتهم التى استغرقت ثلاثة أيام بالمحافظة السياحية زاروا خلالها المناطق الأثرية والتاريخية بالبرين الشرقى والغربى.

أما الشارتر الألمانى فمنتظم منذ مايو الماضى بـ4 رحلات أسبوعية بوصول 4 رحلات مباشرة من مطارى "ميونيخ" و"دوسلدروف" و"فرانكفورت" و"شونفيلد"، والتى انطلقت أولى رحلاتها فى مطلع شهر مايو الماضى ومازالت مستمرة بانتظام حتى الأسبوع الماضى، وتقل كل رحلة حوالى 350 سائح ألمانى الجنسية للاستمتاع بالمعالم الأثرية بالأقصر.

وبلغت أعداد السائحين الألمان الذين وصلوا لمحافظة الأقصر منذ انطلاق تلك الرحلات الأسبوعية الأربعة منذ شهر مايو الماضى حتى الآن، حوالى 7500 سائح ألمانى جميعهم أحدثوا طفرة كبيرة فى الزيارات للمعالم الأثرية والسياحية بالأقصر، ومن المتوقع أن تتزايد تلك الأعداد فى الرحلات خلال الشهور المقبلة مع تحسن الأجواء فى الأقصر صيفاً مقارنةً بألمانيا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;