تفاصيل زيارة السفير الاسرائيلى للمسرح القومي ..غوفرين حضر عرض ليلة من ألف ليلة للفخرانى وتصفيق الجمهور لأكتوبر وراء مغادرته فورا

فوجىء جمهور المسرح القومى الذين كانوا يحضرون العرض المسرحى " ليلة من ألف ليلة " بوجود السفير الإسرائيلي، ديفيد غوفرين، وبعض المرافقين له في المسرحية التى يقوم ببطولتها الفنان يحيى الفخراني وذلك فى ذكرى 43 عاما على حرب أكتوبر.

وذكر مغردون حضر العرض على وسائل التواصل الاجتماعى أن السفير لم يفتعل أي ضجة أثناء دخوله وتعامل كأنه متفرج عادي، إذ قام المرافقون له بشراء التذاكر، وجلسوا في أماكن عادية .

مقاعد غير مخصصة لـ من جهة أخرى نفى الفنان يوسف إسماعيل؛ مدير المسرح القومي، ما تداوله البعض بشأن الترحيب بالسفير الإسرائيلي الذي حضر بين جمهور العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة" للفنان يحيى الفخراني.

وقال يوسف إسماعيل، إنه لم يتعامل مع السفير الإسرائيلي بأي شكل استثنائي أو توجيه التحية له، مشددًا على أن "إدارة المسرح حرصت علي تجاهله تماما"

ولفت مدير المسرح القومي، أن السفير الإسرائيلي هو من قام حجز عدد من المقاعد علي نفقته الشخصية
وأوضح يوسف إسماعيل، أنه حرص على تهنئة جمهور العرض والشعب المصري بذكرى انتصار أكتوبر، الأمر الذي تفاعل معه الجمهور بالتصفيق الشديد، وهو ما دفع السفير إلي مغادرة المسرح بشكل سريع.

وأشار إسماعيل، إلى أنه أبلغ وزير الثقافة ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي ورئيس البيت الفني للمسرح، بالواقعة فور علمه بوجود السفير الإسرائيلي بين جمهور العرض المسرحي، وكان الاتفاق علي تجاهل وجوده تمامًا.

وكشف مدير المسرح القومي، أن الفنانين العاملين بالعرض كانت لديهم رغبة في الاعتذار عن تقديم العرض في حضور السفير الإسرائيلي، ولكننا وجدنا ضرورة احترام وتقدير جمهور العرض الذي حرص علي حضور العرض في هذه الليلة، ووجدنا أهمية الاحتفال معه بالذكرى 43 لانتصارات أكتوير المجيدة.






الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;