أزمة بالمنصورة عقب اخلاء سبيل متحرش فى اليوم العالمى للفتاة..مركز حقوقى يتقدم بتظلم لوقف تنفيذ القرار.. الدنبوقى: الجريمة يعاقب عليها بالأشغال الشاقة من 3 إلي 7 سنوات ومصادر: ضبطه واحضاره خلال ساعات

تلقى المحامى العام الأول بالمنصورة، عدة تظلمات من مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، للعدول عن قرار اخلاء سبيل "أ . م. ع"، دون ضمانات، على خلفية اتهامه بالتحرش وهتك عرض فتاه تدعي ف .ا .ن بأن قام بالهجوم عليها وتمزيق ملابسها ولمس مواضع العفة في جسدها، وذلك فى اليوم العالمى للفتاة أمس .

وذكر التظلم أن هناك خطأ فى تطبيق القانون قد حدث من جراء إخلاء سبيل المتهم، لأن "أ . م. ع" قام بالتحرش وهتك عرض فتاه تدعي "ف .ا .ن"، بأن قام بالهجوم عليها وتمزيق ملابسها ولمس مواضع العفة في جسدها وحال صراخها قام الأهالي بالإمساك به وتسليمه الي مركز شرطة بلقاس .

وأضاف التظلم أنه بسؤال المجني عليها وسؤال المشكو في حقه الذي اعترف تفصيليا بصحة الواقعه بكل ما فيها من تفاصيل معلنا ندمه وطلب الصلح من جانب الفتاة، وتم عرض المتهم علي النيابة وقامت بتحريز ملابس المجني عليها الا اننا فوجئنا بقيام مدير نيابة بلقاس بإخلاء سبيل المتهم بضمان محل اقامته .

وطالب التظلم، المحامى العام الأول، بوقف تنفيذ القرار والعدول عنه، بإعتبار النيابة العامة هى الملاذ الأول والأخير للمرأة المصرية، لرد الحقوق اليها، فضلاَ عن اعادة فتح التحقيق مرة أخرى فى الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة حيال المشكو فى حقه .

من جانبه، قال رضا الدنبوقي المحامي، المدير التنفيذي لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، أن الواقعة تحرر بشأنها المحضر رقم 26924 لسنة 2016 جنح مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

وأكد "الدنبوقي" فى تصريحات صحفية، أن “جريمة هتك العرض آفة خطيرة تعرض أمن المجتمعات للخطر، وهتك العرض هو الإخلال العمدي بحياء المجني عليه، بفعل يرتكب علي جسده، يمس في الغالب عورة في هذا الجسد، وقد ورد النص علي هذه الجريمة في المادة 268 من قانون العقوبات، ونصت علي أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يعاقب بالأشغال الشاقة من 3 إلي 7 سنوات”.

وطالب النائب العام بمتابعة التحقيق وإلغاء قرار إخلاء سبيل المتهم وضبطه وإحضار مجددا مع تحقيق الواقعة تحقيق قضائي مع اعلان نتائج التحقيق للرأي العام.

فى سياق أخر، قال مصدر قضائى، فى تصريح لـ"انفراد" أن النيابة العامة انتهت من دراسة التظلم وستصدر قراراَ خلال ساعات بضبط واحضار المتهم مرة أخرى مع وقف تنفيذ قرار اخلاء السبيل.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;