مدير الأبنية التعليمية: نحتاج 240 ألف فصل بتكلفة 70 مليار جنيه للقضاء على الكثافات بالفصول مصدر بالوزارة: المؤسسات المدنية شاركت فى تنفيذ وصيانة 4 آلاف و386 منشأة بتكلفة 83 مليون جنيه خلال عام

أكد اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية، أن الوزارة تحتاج إلى ما يقرب من 240 ألف فصل دراسى، بتكلفة تصل إلى 70 مليار جنيه حتى يتم القضاء على الكثافات داخل الفصول، والفترة الثانية والمناطق الفقيرة والنائية التى تحتاج إلى مدارس ومنشآت تعليمية.

وأضاف اللواء يسرى فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن خطة الوزارة حتى عام 2018 تستهدف القضاء على الكثافات المرتفعة، والقضاء على المرحلتين، موضحا تحتاج إلى ما يقرب من 140 ألف فصل بتكلفة أيضًا تصل إلى المليارات، موضحا أن الفصل يكلف هيئة الأبنية ما يقرب من 300 ألف جنيه إنشاءات وتجهيزات ومعامل ومقاعد وكل ما يحتاجه حتى يتم افتتاحه.

وفى سياق آخر، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن حجم الاستثمار والمشاركة المجتمعية من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى داخل المنظومة التعليمية من أعمال صيانة وورش عمل مختلفة وصل إلى 37 مليونا و685 ألف جنيه، وذلك خلال الفترة من مايو 2015 وحتى يونيو من نفس العام.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن حجم المبالغ التى تم تخصيصها وصرفها من قبل الجمعيات والمنظات استهدفت أعمال الصيانة ما يقرب من 89 مدرسة على رأسها جمعية تكاتف حيث شاركت فى صيانة 18 مدرسة ومؤسسة بروكتور جامبل بـ26 مدرسة وجمعية نهوض وتنمية المرأة بـ9 مدارس.

وأوضح المصدر أن مشاركة الجمعيات تتمثل ما بين تطوير شامل للمدرسة من حيث أعمال طلاء الأبواب والشبابيك والملاعب وصيانة مبانى وأعمال كهرباء وسباكة.

وأشار المصدر إلى أن هناك 69 جمعية قدمت مجموعة مشاريع وعملت على تطوير بعض المنشآت، على رأسها الاكتشاف المبكر لأمراض القلب عند التلاميذ وتأهيل وتدريب معلمى مدارس التربية الخاصة والدمج وصيانة بعض الفصول وتسليم 178 جهاز تابلت، إضافة إلى توريد أدوات وأجهزة لمدارس محافظة القاهرة وندوات توعية ضد الإدمان وخطر التدخين.

وأكد المصدر أن حجم المشروعات وصلت إلى 68 مشروعا تم تنفيذها فى 4 آلاف و297 مدرسة بمحتلف المحافظات، موضحا "وصل حجم المبالغ إلى 46 مليونا و393 ألفا 746 جنيها خلال الفترة السابقة".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;