روشتة الاحزاب لحل الأزمة الإقتصادية..الوفد:إنشاء شبكات حماية إجتماعية لمحدودي الدخل..مستقبل وطن:على الحكومة عدم استغلال الأزمة في رفع الأسعار..المصريين الأحرار:تحرير الصرف سيعمل على الضبط خلال شهرين

قدم عدد من الأحزاب الساسية، رؤيتهم للخروج من مأزق إرتفاع الأسعار والعمل على وضع حلول للأزمة الإقتصادية، التى تعيشها البلاد حاليا، عقب تعويم الجنيه المصرى رسميا من قبل البنك المركزى، وكذلك رفع الدعم عن اسعار الوقود، وإرتفاع أسعار بعض السلع الأساسية من " الزيت والسكر وعدد آخر من السلع".

images (1)

الدكتور محمد فؤاد، عضو حزب الوفد بمجلس النواب، قال أن أجندة الحزب لحل الأزمة الإقتصادية بعد صدور القرار بشأن تحرير سعر الصرف، أنه يجب إنشاء شبكات حماية إجتماعية للمواطن محدودي الدخل ,لافتا أنه لا يوجد أي مسمي بمجلس الشعب رقابة علي الحكومة بما له علاقه بموضوع الأسعار لانها سياسة عامة وليست سياسة مواضيع.

وأضاف فؤاد في تصريح خاص لـ"إنفراد" أنه لا بد من الرقابة علي أداء الحكومة لمراقبة الصدع في الموازنه العامة مشيرا أن عجز الموازنه يؤثر علي التضخم مما يؤدي إلي زيادة الأسعار وأن الأساس هو السيطره علي مدخلات الأ قتصاد.

وطالب أحمد الشاعر أمين إعلام حزب مستقبل وطن , الحكومة بالتشدد من إجرءاتها علي مراقبة السوق, لافتا الى ضرورة عدم إستغلال الأزمة الحالية ورفع ألاسعار علي محدودي الدخل .

وأشار الشاعر في تصريحات خاصة لـ"إنفراد" أنه لابد من محاسبة أي مسئول حكومي بشكل مباشر يقصر في أداء عمله, موضحا أنه يجب تشجيع الأستثمار في الفترة المقبلة وزيادة الصناعات المصرية وزيادة التصدير بأتخاذ إجراءات من بعض الوزرات مثل وزارة الأستثمار و التجارة بتفعيل المصانع الموجوده بأعادة تشغيل مصانع الغزل والنسيج و شركة النصر لضناعة السيارات.

ونوه الشاعر أن الحزب سيصدر بيانا اليوم لشرح برنامج الحزب لمواجهة الأزمة الأقتصادية .

وقال عصام خليل القائم بأعمال حزب المصريين الأحرار, أن ارتفاع الأسعار أمر طبييعي أن يحدث بعد تحرير سعر الصرف ,لافتا ان هذا القرار جاء في التوقيت الصحيح ويعد خطوة هامة نحو بدابة الأصلاح الاقتصادي.

واكد خليل في تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن تحرير سعر الصرف سيعمل علي ضبط أسعار السلع خلال شهرين أو ثلاثة بعد ما يتم إستقرار سعر العملة , موضحا أنه يوجد عجز في الموازنه بنسبة 319 مليار جنيه وديون بنسبة 3 تلريون بفوائد 200 مليار .

وأوضح خليل أن زيادة الأسعار زياده عالمية وأن معظم الدول المنتجة للبترول مثل الكويت والسعودية قامت برفع العم عن الوقود منوها عن ان الحزب سيعقد مؤتمر اليوم سيشرح برنامجه للمساعده من الخروج من الأزمة.





الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;