بعد وصول سعر طن الحديد 9300 جنيه.. شعبة مواد البناء تستنكر عدم تدخل الحكومة.. و"الصناعات المعدنية": ارتفاع سعر مكونات التصنيع سبب ارتفاع طن الحديد

شهد سوق الحديد ارتفاعا ملحوظا خلال الثلاثة الشهور الأخيرة بزيادة وصفها الخبراء أنها لم تحدث من قبل فى التاريخ أن وصل سعر طن الحديد فى مصر إلى 9300 جنيه، الأمر الذى تسبب فى حدوث ارتباك فى السوق المحلى الارتفع التدريجى الذى يتعرض له سوق الحديد فى مصر.

حول ذلك قال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريح خاص "انفراد"، إن طن الحديد سعره حاليا إلى 9300 جنيه ليكون بذلك سجل زيادة مبالغ فيها تقدر بـ 1600 جنيه عن سعر الطن قائلا "لأول مرة الحديد سعره يرتفع لهذا الحد 9300 جنيه".

ويستنكر الزينى، دور وزارة الصناعة والتجارة التى يقوم المنتجون والمصنعون الحديد بإخطارها فى الخميس الثالث من كل شهر بالأسعار البيع، مضيفاً أنه كان ينتظر من الوزارة التدخل فى مسألة ارتفاع سعر الحديد.

وأكد رئيس شعبة مواد البناء، أن زيادة سعر الدولار وتحديد سعره رسمياً لم تؤثر على أسعار الحديد لأن أغلب الشركات كانت تعتمد فى الحصول على الدولار على السوق الموازى الذى كان يبعه بـ17 جنيها وحاليا البنك المركزى يبعه 15 بزيادة متقاربة نوعاً ما.
وفى السياق ذاته قال محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، فى تصريح خاص "انفراد"، إنه يتوقع استمرار تذبذب سعر طن الحديد ما بين الهبوط والصعود حتى يستقر سعر الصرف فى السوق عند مستوى معين ومحدد
وأوضح مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن أسباب ارتفاع سعر طن الحديد نتيجة ارتفاع سعر الدولار وتحرير سعر الصرف زيادة سعر حديد البليت أحد أساس مكونات تصنيع الحديد، مشيرا إلى أنه يتوقع استقرار سعر طن الحديد خلال الأسبوعين المقبلين.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;