وزير الصناعة : الحكومة حريصة على تقليل تكلفة اسعار نقل السلع الغذائية .. ضوابط لزيادة اسعار نقل المنتجات الغذائية واجراءات لمواجهة الزيادات غير المبررة

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وبتكليف من رئيس الوزراء اجتماعاً موسعاً بحضور الدكتور جلال سعيد وزير النقل واللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بشأن دراسة موقف اسعار نقل المنتجات الغذائية خاصة بعد ارتفاع اسعار المنتجات البترولية.

وقال قابيل ان الاجتماع استهدف التعرف على حجم الزيادات التى طرأت على منظومة نقل السلع بين المحافظات بعد زيادة اسعار المحروقات وكذا استعراض اهم الاجراءات التى يمكن ان تتخذها الحكومة على المستويين القصير والطويل لتقليل التكلفة والحد من الزيادات غير المبررة وذلك لتقليل التأثير على اسعار المنتجات على المستهلكين حيث تم الاتفاق على قرارات محددة من شأنها السيطرة على تكاليف النقل الداخلى.

واشار الوزير الى انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على اهمية وضع منظومة متكاملة لنقل وتداول السلع سواء من خلال وزارة التموين او من خلال شركات النقل الخاص بهدف ضمان عدم تحريك اسعار النقل الا بضوابط محددة، لافتاً فى هذا الصدد الى انه تم الاتفاق على عقد رئيس اتحاد الغرف التجارية اجتماع موسع مع شعبة النقل البرى بالاتحاد لتحديد نسبة الزيادة فى اسعار نقل المنتجات لتتناسب مع حجم الزيادة الفعلية فى اسعار المنتجات البترولية.

ومن جانبه اشار الدكتور جلال سعيد وزير النقل الى انه تم بالامس عقد اجتماع موسع مع ممثلى عدد من الوزرات المعنية بالاضافة الى ممثلين لشركات النقل الخاصة وقد تم التوصل الى عدد من التوصيات الخاصة بضمان نقل وتداول السلع فيما بين المحافظات.

كما اشار اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الى ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وكذا الشركات الناقلة لضمان تأمين نقل كافة السلع التموينية ووصولها الى كافة المحافظات وكذا دراسة حجم الزيادة فى اسعار النقل فى ضوء ارتفاع اسعار الوقود.

كما اشار احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الى ان قطاع النقل يعد احد اهم محاور تنافسية المنتج المصرى سواء فى السوق الداخلى او الخارجى، لافتاً الى ان شعبة النقل البرى قد اعدت دراسة حول الزيادات المقترحة بعد زيادة اسعار المحروقات وسيتم مناقشتها مع الشعبة خلال اليومين المقبلين بهدف التوصل الى اسعار عادلة لكافة الاطراف.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;