بعد قتل شقيقة بسبب سوء معاملة والدية .. مصادر :المتهم يواجه السجن من 7حتى 15 عام وذلك بعد ثبوت حالة الدفاع الشرعى عن النفس والغير

عندما تجرد شاب من مشاعر الانسانية وتعدى على والدية ولم يحتمل الابن البار فقام بتعدى على شقيقه بمطواة، وطعنه بالبطن والظهر، فلقى مصرعه أثناء دفاعه عن والديه .

download

وكانت الوقعة غريبة حيث قام طالب بقتل شقيقه بعد طعنه بآلة حادة "مطواة" فى منطقة الصدر، نتيجة اعتياده التشاجر مع والديه وتعديه علهيما بالضرب، كما أمرت النيابة بعرض المجنى عليه على الطب الشرعى وأصدرت قرار بدفنه وتشريحه، وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم طالب فى المرحلة الثانوية، وأنه تدخل لفض مشاجرة نشبت بين والديه وشقيقه الأكبر "ماجد.ع" 21 سنة ويعمل نقاش، إلا أن الأمر تطور إلى شجار بين الطرفين، تعدى خلاله الأخير على الأول بالضرب ما دفع الأخير لأن يسحب "مطواة" ويسددها إلى صدر أخيه فسقط قتيلاً فى الحال.

وكشف مصدر قضائى ان المتهمين فى تلك الحالات يعد حالة دفاع شرعى عن النفس والغير ، ويتراوح العقوبة ما بين السجن 7 سنوات حتى 15 عام .

ترصد انفراد تلك الجرائم البشعة التى شهدت قتل الاشقاء ..
بالبدرشين الشقيق الاكبر يقتل شقيقة الاصغر
يذكر ان نيابة البدرشين برئاسة المستشار رامى منصور، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل شقيقه.
بدأت تفاصيل الواقعة بوصول محمد. ص(25 عاما، سائق) جثة هامدة لمستشفى الحوامدية، نتيجة إصابته بجرح نافذ بالبطن وبالرقبة.

وبانتقال مباحث الجيزة بإشراف اللواء مجدى عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، للمستشفى والتحرى حول الواقعة وسؤال شهود العيان بالمنطقة التى يقطن بها المجنى عليه، تبين أن مشاجرة نشبت داخل منزله وأسفرت عن مقتله.

وبمناقشة شقيقه الأكبر مبروك(40 عاما)، قال إن "المجنى عليه لم يعمل منذ فترة كبيرة، وكان دائم التشاجر مع والديه بسبب طلبه للأموال بشكل كثير"، مضيفا أنه "فى الفترة الأخيرة كان يمر بضائقه مالية كبيرة، وكان يرغب فى التحصل على مبالغ مالية من المنزل للإنفاق منها".

وأوضح شقيق المجنى عليه أنه "يوم الواقعة طلب المجنى عليه من والديه الأموال إلا أنهما أخبراه بعدم قدرتهما على توفير الأموال له فانهال عليهما بالضرب، ما أثار حفيظته وغضبه من التعدى على والديه".

وثار الشقيق الأكبر وتوجه لمطبخ المنزل واستل سكينا حادا وانهال على شقيقه الأصغر بالطعنات النافذة التى أودت بحياته قبل وصوله للمستشفى، مبديًا ندمه الشديد على فعلته فى محضر الضبط، مؤكدا أن ما فعله كان للدفاع عن والديه ولم يكن يرغب فى قتل شقيقه، فأصدرت النيابة القرار المتقدم فى حقه.

وفى أطفيح
أطلق عاطل بمنطقة أطفيح، الرصاص على شقيقه لمحاولة منعه من التعدي على والدهما، ما أسفر عن إصابته بطلق ناري بالكتف وتم نقله إلى المستشفى، وتمكنت قوات الشرطة بقيادة المقدم هاني إسماعيل رئيس المباحث من ضبط المتهم وإحالته للنيابة التي تباشر التحقيقات.

بدأت أحداث الواقعة، بتلقي اللواء أحمد حجازي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارا من مستشفى أطفيح المركزي بوصول سائق "توك توك" مصاب بطلق ناري بالكتف الأيسر من الخلف، وعلى الفور تم إخطار اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة للمباحث، الذي أمر بتشكيل فريق بحث العقيد علاء فتحي مفتش مباحث شرق الجيزة، وتبين من التحريات قيام شقيق المصاب بإطلاق الرصاص عليه أثناء منعه من التعدي على والدهما بسبب وجود خلافات عائلية بينهما.

وانطلقت قوة من المباحث وتمكنت من ضبط المتهم والسلاح المستخدم فرد خرطوش عيار 12 مم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم تحرير المحضر اللازم وأحيل إلى النيابة العامة للتحقيق.
بالحومدية
قررت نيابة الجيزة حبس عامل متهم بقتل شقيقه الأصغر، بمنزلهما بمنطقة الحوامدية ، 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد اعتراف المتهم بجريمته التى برّرها بسوء سلوك شقيقه، واعتدائه على والديه بالضرب والسب

كانت النيابة، برئاسة المستشار رامى منصور، تسلمت تحريات أجهزة الأمن التى وردت بتعمد المتهم ، بقتل أخية «محمد»، 25 سنة، حيث استل سكينًا من المطبخ، وسدّد للمجنى عليه طعنه نافذه بالبطن.

وصرحت النيابة بدفن جثة «محمد»، عقب تشريحها بمعرفة خبراء الطب الشرعي، وإيفادها بتقرير واف عن سبب الوفاة.

وقال المتهم خلال التحقيقات، إن شقيقه دائم الاعتداء على والديه، ويوم الواقعة جاء إلى المنزل بناءً على استغاثة أبيه به، مشيرًا إلى أن والده حررا محاضر رسمية بمركز شرطة الحوامدية، تفيد باعتداء «محمد» عليه بالضرب.

وأضاف المتهم، أمام النيابة، أنه اضطر إلى قتل أخيه مع إنفلات أعصابه، وعدم قدراته على استيعاب منظر بكاء والديه. وأيد الأب، في التحقيقات، صحة أقوال نجله القاتل.

ففى حدائق القبة
البداية كانت بتلقى اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة مباحث القاهرة، إخطارا من مستشفى البكرى العام بمنطقة ، حدائق القبة، يفيد باستقبالها ""ح,ن"" 24 سنةعامل،
مصاب بجرح طعنى بالبطن، وآخر بالظهر، والذى توفى متأثرا بإصابته أثناء إسعافه, وبانتقال رجال المباحث إلى المستشفى تم التقابل مع""حسن,ن"" 79 سنة بالمعاش، والذى أكد أن
نجله صابر36 سنة عاطل، تعدى بالضرب على شقيقه المجنى عليه وطعنه بمطواة كانت بحوزته، وذلك بسبب محاولة المجنى عليه منع شقيقه من التعدى عليه ووالدته، بعد أن رفضت
إعطاءه الأموال التى يحتاجها بغرض شراء المخدرات التى يتعاطاها,تم القبض على المتهم، والذى اعترف بارتكابه للواقعة، ليرشد عن الأداة المستخدمة فى ارتكاب الجريمة، وتحرر المحضر رقم 22045 .







الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;