ننشر تفاصيل خطة الداخلية لإحباط مؤامرة الإخوان غدا (11/11).. اللواء مجدى عبدالغفار رفع حالة الاستنفار للدرجة القصوى اليوم وغدا..وتكثيف التأمين على السجون والكنائس..والصحة تؤكد: انتشار سيارات الاسعاف

وزارة الداخلية



انتهت وزارة الداخلية من تنفيذ استعدادات خطة تأمين البلاد، لمواجهة الدعوات التحريضية للتظاهر غدا الجمعه 11 نوفمبر، التى أطلقتها جماعة الاخوان، لإثارة الفتن وزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة وكافة الأجهزة المعنية بالدولة.

وشدد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، على مدراء الأمن وكافة قطاعات الوزارة، برفع حالة الاستنفار الأمنى فى البلاد إلى الدرجة القصوى اليوم وغدا، ويتضمن ذلك تفقد جميع الميادين للتأكد من تنفيذ خطط التأمين، ورفع الروح المعنوية للضباط والمجندين.

وحصلت "انفراد" على تفاصيل خطة التأمين وتكمن فى تكثيف الدوريات الامنية الثابتة والمتحركة فى جميع شوارع وميادين الجمهورية خاصة القاهرة والجيزة، وتوسيع حالات الاشتباه، والتعامل بحزم مع الخارجين عن القانون، كما تم إلغاء إجازات جميع الضباط وتأجيل مواعيد الفرق التدريبية الخاصة بهم .

وفى إطار خطة التأمين تواصلت مديريات الأمن مع مصلحة السجون، لتكثيف قوات الأمن المكلفة بحراسة السجون تحسبا لتظاهرات يوم 11/11، لمنع أي محاولات اقتحام من جانب عناصر التنظيم الإرهابى، لتهريب قادة الإخوان المدانين فى جرائم الإرهاب.

فيما قامت شرطة النقل بتكثيف الخدمات الأمنية بمحطات المترو والسكك الحديدية، بجانب تشديد الرقابة على أجهزة الكشف بأشعة "إكس راى" المتواجدة فى جميع مداخل المحطات، مع تمشيط الكلاب البوليسية للقطارات والمحطات للتأكد من خلوها من أي مواد متفجرة.

كما تضمنت الخطة تفعيل التواجد الأمنى والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها، مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها، مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية لحفظ الأمن وضبط كل ما يخل بالأمن العام.

ومن جانبهم، عقد مساعدو الوزير ومدراء الأمن فى الأقاليم عدة اجتماعات موسعة مع القيادات الأمنية والضباط، لبحث تنفيذ وجاهزية خطط التأمين، والتأكيد على نشر القوات وتنظيم الأكمنة الأمنية ودوريات سيارات الشرطة.

واعتمدت خطة التأمين على الانتشار المكثف لقوات الأمن فى أماكن التجمعات بكافة المحافظات والميادين العامة، والمناطق الحيوية، وتعزيز قوات الانتشار السريع التى تجوب مختلف المناطق، وتكثيف الكمائن الثابتة والمتحركة على جميع مخارج ومداخل المحافظات لفرض السيطرة الأمنية، والتصدي لمحاولات الخروج عن القانون.

يشار إلى أن "انفراد" نشر منذ أسبوع تقارير قطاع الأمن الوطنى المقدمة لوزير الداخلية، وجهات تنفيذية فى الدولة من بينها رئاسة الجمهورية، تبين منها رصد اتفاقات بين كوادر تنظيم الإخوان والقيادات الهاربين بالخارج، لإدارة موجة عنف جديدة تحت غطاء سياسى جديد، يعتمد على إثارة قطاعات جماهيرية وتحريضهم ضد الحكومة والنظام بدعوى سوء الأوضاع الاقتصادية، ترويجا لفكرة التظاهر يوم 11 نوفمبر القادم.

وزارة الصحة



من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، وجود تنسيق بين الوزارة وهيئة الإسعاف، لتكثيف انتشار سيارات الاسعاف على الطرق السريعة، مؤكدا على وجود سيارات إسعاف الانتشار السريع والمنتشرة في كافة المحافظات خاصة النائية للوصول إلى مكان الحادث بسرعة.

وأكد مجاهد خلال تصريحات خاصة لموقع "انفراد" أن هيئة الاسعاف على أهبة الاستعداد لإسعاف المواطنين، وكذا جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة حال حدوث أي وقائع غدا، وذلك فى كافة أنحاء الجمهورية.




الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;